بماذا تشتهر دولة البرازيل؟

بماذا تشتهر دولة البرازيل
()

بماذا تشتهر دولة البرازيل؟

البرازيل هيَ أكبر دولة في أمريكا الجنوبية والأكثر اكتظاظاً بالسكان، حيثُ يبلغ عدد سكانها 200 مليون نسمة، ولغتها الرسمية هيَ البرتغالية، إنها مشهورة بالعديد منَ الأشياء المختلفة التي تجذب السيّاح إليها، فبماذا تشتهر دولة البرازيل؟ إليك 8 أشياء تشتهر بها البرازيل.

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Hey Explorer الأمريكي، أنَ دولة البرازيل الساحرة والتي تتميز بمناظرها الخلّابة تشتهر بعدّة أشياء مثل:

كرة القدم:

إذا كنتَ من عشاق كرة القدم، بالتأكيد ستعلم أنَ البرازيل أنجبت بعض من أعظم أساطير العالم لهذه الرياضة {كرونالدينيو غاوتشو، نيمار، بيليه}، ويرتبط أسلوب البرازيل في كرة القدم بCapoeira “كابويرا” وهيَ رقصة ابتكرها العبيد الأفارقة في البرازيل كشكل من أشكال المقاومة الثقافية.

الكابويرا:

وهوَ التعبير الثقافي البرازيلي الذي يمزج فنون الدفاع عن النفس والرياضة والثقافة الشعبية والموسيقى والرقص، وتمَ تطويره من قِبَل الأفارقة المستعبدين في البرازيل وهوَ معروف بمناوراته البهلوانية المعقدّة.

ريو:

على الرغم من أنَ العاصمة البرازيلية هيَ في الواقع برازيليا، إلّا أنَ ريو هيَ أكبر وجهة سياحية دولية، فهيَ موطن لأكثر من 6 ملايين كاريوكاس، وهوَ المصطلح للأشخاص الذينَ ولدوا في هذه المدينة.

الشواطئ:

الشواطئ البرازيلية مرغوبة من قِبَل العديد منَ المسافرين الذينَ يسعون للاسترخاء في إجازتهم، ويُعدّ اختيار أفضل الشواطئ في البرازيل مهمة شبه مستحيلة لأنها لا تُعدّ ولا تُحصى، ولكلٍ منها سحره الخاص.

القهوة:

يُشكّل إنتاج القهوة في البرازيل ثلث إجمالي القهوة، ممّا يجعلها أكبر منتج للقهوة في العالم إلى حدٍ بعيد، وهوَ المركز الذي احتلته البلاد على مدار 150 عاماً الماضية، وتقع مزارع البن بشكلٍ أساسي في ولايات ميناس جيرايس الجنوبية والشرقية وساو باولو وبارانا، حيثُ توّفر البيئة والمناخ ظروفاً مثالية للنموّ.

إقرأ أيضًا: 7 حقائق علمية عن القهوة

غابات الأمازون المطيرة:

وهيَ تُعدّ أكبر الغابات المطيرة في العالم، تُغطّي معظم شمال غرب البرازيل وتمتدّ إلى كولومبيا وبيرو ودول أمريكا الجنوبية الأخرى، وتشتهر بتنوّعها البيولوجي، حيثُ تعبرها آلاف الأنهار من بينها نهر الأمازون العظيم.

الحياة الليلية:

تشتهر البرازيل بالحياة الليلية، فغروب الشمس هوَ مجرد بداية لفصلٍ آخر منَ السعادة والطاقة التي تمتدّ إلى صباح اليوم التالي، فالبرازيليون شغوفون بموسيقاهم بقدر شغفهم بطعامهم وكرة القدم، ممّا يُسّهل العثور على الحفلات الموسيقية أو المقاهي التي تُقدّم الموسيقى.

شلالات إجوازو:

وهيَ عبارة عن مجموعة من حوالي 275 شلالاً على نهر إجوازو، وتقع بينَ متنزه إجوازو الوطني وبارانا ضمن البرازيل ومنتزه إجوازو الوطني في ميسيونس ضمن الأرجنتين على الحدود بينَ البلدين، وشاركت هذه الشلالات في الحملة العالمية لاختيار عجائب الدنيا السبع الطبيعية، والتي نظمتها مؤسسة العجائب السبع الجديدة، وكانت الشلالات من بين 28 منَ المتأهلين للتصفيات النهائية.

إقرأ أيضًا: أجمل 10 شلالات في العالم، تعرّف عليها

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً