جوجل تُطلق تطبيقاً جديداً لمُساعدة الأطفال على تعلم اللغة العربية

جوجل تُطلق تطبيقاً جديداً لمُساعدة الأطفال على تعلم اللغة العربية
()

الكثير منَ الأهالي يبحثون عن تطبيقات مُختلفة لتعليم أبناءهم اللغة الأم وهيَ اللغة العربية وذلكَ لتطوير مهاراتهم اللغوية، وخاصةً في هذا العصر وفي ظل التطوّر الكبير في التطبيقات الذكية التي تُساعد الأطفال على التعلم إلى جانب المدرسة التقليدية.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ شركة جوجل قامت بإطلاق النسخة العربية لتعليم الأطفال من تطبيق Read Along وهوَ يعمل على توفير تجربة مُمتعة ومفيدة للأطفال.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ مُهندس هذا التطبيق {زهير حيدر} أشارَ إلى أنَ المهمة من هذا التطبيق هيَ تسهيل وصول المعلومات بطريقة مُبسطة ومُمتعة للطفل بحيث تُمكّنهُ من حب اللغة العربية وإتقانها.

علاوة على ذلك، أضافَ المهندس زهير حيدر إلى أنَ التكنولوجيا في العصر الحديث تعمل على توفير الدعم للطلاب في كافة المراحل ولا يقتصر فقط على الطلاب بل على المُعلمين أيضاً بحيث تُساعدهم في التعليم والابتكار للطلاب.

وعلينا بالذكر، أنهُ بعدَ انتشار فايروس كورونا العديد منَ الطلاب والمعلمين لجأَ إلى التكنولوجيا في إعطاء الدروس والحصص عبر الClassroom أونلاين، فلذلك توّفر جوجل العديد منَ المُنتجات المُصممة لطلاب المدارس كالجيميل، Meet ،Classroom وغيرها.

وأشارَ أيضاً إلى أنَ فريق العمل يعمل بجد على تطوير هذا التطبيق ودعمه ومتحمس جداً لدعم اللغة العربية على تطبيق أندرويد بشكلٍ مجاني، ولا يُمكن أن ننسى أنَ اللغة العربية من أكثر اللغات المطلوبة.

ومنذُ إطلاق هذا التطبيق المُمتع والمفيد قرأَ الأطفال من حول العالم حوالي 32 مليون قصة أي بحوالي 3 ملايين ساعة على هذا التطبيق.

وهذا التطبيق مُتاح الآن بعشر لغات حالية {كالعربية، الإنجليزية، الإسبانية، الأردية، الهندية..}.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق