ما هيَ الأطعمة المليئة بالماء التي عليكَ تناولها؟

[faharasbio]

الماء من أهم أساسيات الحياة، فلا يُمكن أن يعيش الإنسان بدون أن يشرب المياه ويتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة منَ المياه، فعدم شرب الماء يؤدي لجفاف الجسم والفم ويعمل على تسريع الشيخوخة ويُصدر روائح كريهة منَ الفم، لذلك عليكَ بشرب الماء يومياً حوالي ليترين، وإذا تعذرَ الوصول إلى الماء يُمكنكَ تعويضه بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة 90% منَ المياه، فما هيَ هذه الأطعمة المليئة بالماء؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ العديد منَ الخضراوات والفواكه تحتوي على نسب عالية منَ الماء ومنها:

من الأطعمة المليئة بالماء:

1. البندورة:

تُعد من أغنى الخضراوات المليئة بالمياه، فهيَ تتميز بمذاقها اللذيذ وتُفيد الجسم وتعمل على ترطيبه، لذلك عليكَ تناول البندورة كقطع مُقطّعة أو في السلطات.

2. الخيار:

وهوَ يحتوي على نسبة عالية منَ المياه تصل إلى 97% مما يجعلهُ مُفيداً للجسم ويُخفف منَ الإمساك ومُفيد جداً لمن يُعانون منَ القولون العصبي.

3. البطيخ:

وخاصةً البطيخ الأحمر يحتوي على نسبة كبيرة منَ الماء، وهوَ من أهم الفواكه الصيفية والشهيّة، لذلك حاول تناوله دائماً في الصيف.

إقرأ أيضًا: أشخاص ممنوعون من تناول البطيخ الأحمر.

4. الخس:

أيضاً من ضمن الخضراوات المليئة بالمياه ، فالخس خفيف على المعدة ومُفيد للجسم لذلك احرص على تناوله يومياً كونهُ مليء بالفيتامينات أيضاً.

[ppc_referral_link]