أفضل تطبيقات للمرأة الحامل: 9 تطبيقات مهمة

[faharasbio]

أفضل تطبيقات للمرأة الحامل: 9 تطبيقات مهمة

يا لها من فرحة عارمة، إنها لحظة عاطفية أثناء اكتشاف حملك، فهي مرحلة جديدة مكللة بالحب وشعور الأمومة والتوتر والخوف، وهذا أمر طبيعي خاصةً إذا كنتِ حامل في طفلك الأول، ولأنكِ جديدة على هذه المرحلة لا بد من اكتساب الخبرة وقراءة الكثير من المعلومات عنها، فكل شهر من مراحل الحمل التسعة يتطلب منك عناية واهتمام حفاظاً على صحتك وصحة جنينك.

ومن الجدير بالذكر، أنه تحتل الأجهزة الذكية حيزاً مهماً في حياتنا، وبالتأكيد أغلب السيدات تتصفح مواقع التواصل الاجتماعي أو تشاهد فيديوهات على اليوتيوب، وبالرغم من وفرة المعلومات على محرك البحث جوجل، إلا أنها ليست دقيقة أحياناً، ومن هنا حاول بعض المهتمين تقديم عدة تطبيقات يمكن تحميلها بسهولة على هاتفك، وتختص بمراحل الحمل وكيفية التعامل معها وتحضير نفسك لاستقبال طفلك.

ونود الإشارة، أنه يمكنكِ من خلال هذه التطبيقات متابعة أشهر الحمل والبحث عن إجابات لتساؤلاتك المتعددة، ولذلك ما هي أفضل تطبيقات للمرأة الحامل؟

تطبيقات متابعة الحمل

أفضل تطبيقات للمرأة الحامل

  • تطبيق طفلي لايف: يعتبر واحد من أفضل تطبيقات متابعة الحمل التي يجب على كل امرأة تحميله ومتابعة أحدث المعلومات به، فهو يهتم بأشهر الحمل التسعة والتعرف على الأغذية والفيتامينات والعادات السليمة التي عليكِ اتباعها في كل شهر، بالإضافة لقدرته على منح معلومات شاملة عن تربية الطفل وطريقة إرضاعه.

ويجيب عن أهم التساؤلات التي تطرحها السيدات، ويوفر لكِ مقالات شاملة عن أمراض الأطفال والوجبات التي يجب تغذية طفلك بها وأوقات النوم وتنظيم يومه، كما أنه لا يحتوي على إعلانات.

  • تطبيق Baby Sleep: بعد الولادة ستواجهين قصص جديدة تطرأ على حياتك، فقد يعاني رضيعك من قلة النوم وكثرة البكاء والصراخ، ولأنكِ أم جديدة ستسيطر مشاعر القلق عليكِ.

ولكن بعد تحميل هذا التطبيق، سيوفر لكِ أسباب نوبات البكاء عند الطفل وكيفية السيطرة عليها، بالإضافة لخطط وعادات يومية تساعد الطفل على الشعور بالاسترخاء والحصول على نوم أفضل، كما أنه يحتوي على موسيقى هادئة ومحفزة لنوم الطفل، يمكنكِ تشغيلها أثناء بكائه وسيهدأ على الفور.

  • تطبيق I’m Pregnant: من تطبيقات متابعة الحمل اللطيفة التي تشعرك بالطمأنينة والراحة، فبعد تحميله يمكنك وضع تاريخ حملك، وسيساعدك في متابعة كل شهر مع تقديم نصائح لكِ، بالإضافة لقدرته على عرض أعراض الحمل وأسباب الإجهاد أو التعب الذي يرافقك وطرق للشعور بالراحة والاسترخاء.
  • تطبيق تسعة أشهر: تعد مدونة سوبر ماما من أشهر المدونات في الوطن العربي، وبالفعل لمساعدة كل امرأة عربية منذ بداية حملها حتى الولادة، قامت هذه المنصة في إطلاق تطبيق خاص بها يسهم في متابعة أسابيع الحمل مع الأم، بالإضافة لعدة مقالات ونصائح مقدمة من أطباء مثل: الأمراض خلال الحمل، أعراض الحمل وعادات الحمل الصحية، وصولاً لمرحلة الولادة بأمان، ومن مميزاته أنه تطبيق سهل الاستخدام ويناسب كل امرأة عربية.
  • تطبيق Ovia Pregnancy Tracker: إنه تطبيق رائع لمتابعة الحمل، حيث يهتم بمراقبة نمو طفلك بشكل سليم، ويزيد من مداركك الثقافية من خلال تقديم معلومات شاملة عن مرحلة الأمومة والحمل والصعوبات التي تواجهها كل امرأة، وبإمكانك طرح الأسئلة التي تفكرين بها، وسيتم الإجابة عليها في التعليقات من قبل سيدات أخريات.
  • تطبيق Baby Tracker: أيضاً تم تصنيفه من تطبيقات متابعة الحمل المميزة عند السيدات، فالكثير منهن أبدو إعجابهن به، كونه يقدم معلومات عن الشهور الأولى من الحمل، والحفاظ على حملك بسلام دون التعرض لخطر الإجهاض، كما أنه يسجل مدة الرضاعة بعد الولادة وكم يحتاج الطفل في أيامه الأولى ومواعيد تغيير الحفاظ من خلال تذكيرك بها كل عدة ساعات.
  • تطبيق المراقبة Baby Monitor 3G: بالتأكيد ستعودين إلى حياتك الطبيعية بعد الولادة، فلا يمكنك البقاء بجانب طفلك لمدة 24 ساعة، قد تضطرين للعمل في غرفة أخرى أو تجهيز الطعام أو غيرها من الأعمال الروتينية، ولكن حتى تشعرين بالاطمئنان على الرضيع، ما عليكِ إلا تحميل هذا التطبيق المميز.

سيساعدك في مراقبة حركات طفلك والتقاط صور له وتنبيهك في حال حدوث أي خطر عليه، ولكن هذا التطبيق مدفوع، فيمكنكِ الاشتراك بسهولة بعد تحميله.

  • تطبيق Pregnancy Food Guide: يا له من تطبيق جميل لمتابعة الحمل، لأن بعض السيدات لا تهتم لجودة طعامها في مرحلة الحمل، وقد تتناول وجبات سريعة أو مشروبات غازية أو أطعمة تسبب لها تعب أو ألم، وبالفعل يساعدك هذا التطبيق الفريد في تقديم خيارات يومية لوجبات مشبعة وصحية في أيام حملك.

وكل اقتراح لوجبة لها تأثير إيجابي على صحتك الجسدية والنفسية ونمو جنينك بشكل سليم.

  • تطبيق Pregnancy Exercise: هل تعلمين أن عليكِ ممارسة عدة أنواع من التمارين الرياضية في مراحل حملك؟ وذلك لزيادة شعورك بالراحة وتخفيف الألم أثناء الولادة وتوسيع الحوض وتدريب عضلاتك وتخفيف إصابتك بالهشاشة.

ومن هنا يوفر لكِ هذا التطبيق عدة تمارين بسيطة ومهمة يمكنك الاستعانة بها بشكل يومي، ويتم عرض تمارين مخصصة لأوقات الحمل وتمارين أخرى لما بعد الولادة أيضاً.

من المهم التركيز على صحتك النفسية وتجنب أي توتر أو قلق حيال هذه المرحلة، فهي من المراحل المفعمة بالإيجابية والسعادة، وكل امرأة لا بد من شعورها بها بعد الزواج، ولذلك من الرائع الاعتماد على تطبيقات تسهم في زيادة ثقافتك ووعيك من خلال الأطعمة والعادات اليومية وكيفية التعامل مع الرضيع وغيرها من الأمور الأخرى.

ولأن الكثير من السيدات تقضي أوقاتها في الدردشات مع صديقاتها أو تعتمد على معلومات غير دقيقة، تم تصميم هذه التطبيقات لتوفير الراحة والسلام والطمأنينة لقلب الأم، ونسأل الله لكِ العافية والسلامة لك ولطفلك. 

{{نأمل أن يعجبكن المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]