الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانصحةمعلومات عن طاقة الريكي اليابانية

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,028المتابعينتابع
194المتابعينتابع

معلومات عن طاقة الريكي اليابانية

معلومات عن طاقة الريكي اليابانية

معلومات عن طاقة الريكي اليابانية، لا بدَّ أنكَ سمعتَ من قبل عن العلاج بالطاقة وخاصةً طاقة الجذب، فكل إنسان يتمنى أي شيء في هذه الحياة عليهِ أن يُفكّر بهِ إيجابياً ويسعى لتحقيقه بحيث يجذبه إليه، ويُعتبر علم الطاقة منَ المفهومات الروحانية الموجودة منذُ زمنٍ قديم، فهوَ عبارة عن علم يعمل على دراسة الطاقة التي توجد في كل مكانٍ حولنا {كالطبيعة، الرياضة، الهواء، الطعام، الكهرباء} وغيرها الكثير، ومن أكثر أنواع الطاقة التي يهتم بها الإنسان هيَ الطاقة المعنوية التي تُسهم في زيادة صفاء ذهنه وزيادة تأثيره على نفسه وعلى الآخرين من حوله، ومؤخراً انتشرت علوم الطاقة بشكلٍ واسعٍ في عصرنا، وخاصةً طاقة {الريكي} التي تمَ تطويرها من قِبَل الياباني {ميكا أوسوي} وتمت دراستها بشكلٍ دقيق وممارستها عن طريق خبراء ومختصين كونها نوع من أنواع الطب التكاملي والطب البديل، فما هيَ طاقة الريكي اليابانية؟ وما هيَ أبرز فوائدها؟

طاقة الريكي اليابانية

ما المقصود بعلم الريكي الياباني Reiki؟

إنَ علم الريكي يُعتبر أحد أشكال العلاج البديل المعروف باسم {شفاء الطاقة} تمَ تأسيسه في اليابان في أواخر القرن التاسع عشر، ومن ثمَ تمَ تطويره والتعمّق به، فأحياناً يُمكن ملاحظة أنَ الفرد يشعر ببعض الطاقة السلبية في جسده، وهذه الطاقة تُعيق عمله اليومي وتحركاته، ولذلك يتم استخدام طاقة الريكي لجذب الطاقة الإيجابية إلى أجزاءٍ معينة من جسد الإنسان وسحب الطاقة السلبية عن طريق خبير.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ كلمة ريكي تُقسم إلى قسمين، فكلمة {ري} تعني طاقة الكون، وكلمة {كي} تعني طاقة الحياة، فأثناءَ الخضوع لهذه الجلسات يشعر الفرد ببعض الاستقرار النفسي والسلام الداخلي والاسترخاء، فهذه الطاقة تُرّكز بشكلٍ كبير على أهمية الاستمتاع بجمال وروعة الحياة بأدّق تفاصيلها، والتخلص من كل المشتتات التي تقف عائقاً أمامَ حلم الإنسان في تحقيق أهدافه، ولها دور كبير في ترسيخ أفكار إيجابية عن أهمية حياة الفرد وكيفية الحفاظ عليها بطرقٍ صحيّة لتفادي المشاكل النفسية.

والريكي هوَ علم الاستشفاء الذاتي الذي يُرّكز على استخدام الطاقة فقط بهدف شفاء النفس المتعبة والجسد المنهك من ضغوطات الحياة اليومية، فيُمكننا القول أنَ هذا العلاج شبيه جداً بالإبر الصينية ولكن الاختلاف يبرز في أنَ المعالج لا يقوم إلّا بالضغط على بعض أجزاء الجسم، فعندما تقوم بالتأمل قليلاً أثناءَ جلسات العلاج ستشعر بأنَ الطاقة تتدّفق عبرَ أطرافك، ومن أبرز المشكلات التي يتم علاجها هيَ {الرهاب، الخوف المرضي، الأفكار السوداوية} وبعض المشاكل الصحيّة الأخرى.

ما هيَ فوائد طاقة الريكي اليابانية؟

تتعددّ فوائد العلاج بالطاقة {الريكي}، ولذلك أغلب الأشخاص يُحاولون البحث عن خبراءٍ مختصين لعلاجهم بطريقةٍ صحيحة، ففي الوقت الحالي قد يدّعي البعض أنهم خبراء ولكن هدفهم الرئيسي يكون الهدف المادي فقط، ولذلك البحث عن خبيرٍ مختص أفضل حل، ومن أبرز فوائد طاقة الريكي:

تحسين الحالة المزاجية:

في ظل الضغوطات والمشاكل الحياتية والفوضى التي تملأ عصرنا الحالي بسبب الفيروسات والأوبئة والقلق والتوتر، يتعرّض البعض أحياناً إلى الاكتئاب والكسل والمزاج السيء الذي يُشعره بعدم الرضى عن حياته، ولذلك العلاج بطاقة الريكي يُعتبر من أفضل الحلول إذا تمَ الاستمرار في هذه الجلسات بشكلٍ منتظم، وذلكَ بهدف تخفيف الضغط النفسي وتفريغ الطاقة السلبية منَ الجسم.

تحسين جودة الحياة:

يُمكن لهذا العلاج أنَ يعمل على زيادة ثقة الإنسان بنفسه والتخلص منَ الإحباط والأفكار السلبية عن النفس، فيُفكر البعض بأنهم فاشلون ولا يستحقون الحياة أو أنهم غير واثقون بقدراتهم، ولذلك طاقة الريكي تمنحهم الاستقرار النفسي وفهم الذات البشرية وكيفية عيش الحياة بطريقة أكثر إيجابية وتنظيم عن السابق.

تخفيف الأرق الليلي:

لجميع الأفراد الذينَ يسهرون لأوقاتٍ طويلة منَ الليل ويقضون أغلب النهار نائمين وكسولين، وقاموا بتجربة العديد منَ الحيل ولكنها لم تُجدي نفعاً معهم، فإنَ الريكي يُحسّن من جودة النوم ويضبط الساعة البيولوجية عندَ الفرد ويُعالج مشاكل التفكير المستمر والأرق.

تحسين العلاقات الاجتماعية:

إذا كنتَ فرداً منعزلاً ويسوء فهمك بشكلٍ كبير، أو أنكَ على خلافاتٍ مستمرة معَ أصدقائك وأفراد عائلتك، فطاقة الريكي ستمنحكَ فهم السلوكيات والأشخاص وكيفية جذب انتباههم وتكوين محيط اجتماعي صحيّ يُسهم في تعزيز راحتك النفسية وخاصةً إذا كنتَ تخضع لجلساتٍ منتظمة.

مفيد للأمهات:

كل أم تحمل مسؤولياتٍ كبيرة على عاتقها، سواءً في تربية الأطفال وتعليمهم وإنهاء عملها في خارج وداخل المنزل، ولذلك تشعر بالإجهاد دائماً وقد يتحوّل هذا الشعور إلى اكتئاب ومرضٍ جسدي، ولذلك يُعتبر الريكي منَ العلاجات اللطيفة التي تعمل على تحسين نفسية المرأة وتُساعدها على تأمل ذاتها وحياتها والنعم الموجودة لديها وتُخفف من أعراض التعب عليها.

تخفيف آلام فترة الحيض:

قد تختلف هذه الفترة بينَ فتاة وأخرى، فبعض الفتيات تُعاني من تقلصاتٍ حادّة في منطقة البطن معَ الشعور بالغثيان والتعب والصداع، وممارسة الريكي لهُ دور فعّال في التخفيف من آلام الدورة الشهرية.

كيفَ يتم إجراء جلسات الريكي؟

إجراء جلسات الريكي

إنَ هذه الجلسات طبيعية وبسيطة جداً فتتم من خلال عدّة خطوات:

  • في البداية بعدَ اختيار الخبير وحجز الموعد، سيطرح عليكَ بعض الأسئلة التي تتعلّق بصحتّك النفسية والجسدية، وإذا كنتَ تُعاني من أي أمراضٍ أو أعراضٍ نفسية، وبعدَ ذلك يُمكنكَ التمدد على الطاولة أو الجلوس على الكرسي بثيابك، ومن ثمَ يقوم الخبير بإجراء بعض الحركات عن طريق الضغط في أجزاءٍ معينة من جسدك.
  • ويُمكنكَ التحدث إليه عن مشاكلك التي تواجهها أو مخاوفك أو حتى خططك التي تُريد إنجازها، وحاول أن تغمض عينيك وتسترخي واستمتع بكل لحظة من هذه الجلسة، وعادةً يتم تشغيل موسيقا هادئة لمساعدتك على التركيز والاسترخاء أكثر.
  • بالإضافة إلى أنَ مدة الجلسة تتراوح من 20 دقيقة إلى حوالي ساعة ونصف، والمكان الذي ستُعالج بهِ سيكون هادئاً وبعيداً عن الضجيج والأصوات المزعجة.
  • ويُفضّل استخدام هذا النوع منَ العلاج إلى جانب العلاجات الطبيّة والنفسية إذا كنتَ تُعاني من أي مرض.

ما هيَ أبرز 4 معلومات عن طاقة الريكي؟

توجد عدّة أسئلة يطرحها بعض الأفراد حولَ طاقة الريكي، ولذلك توجد 4 معلومات عليكَ معرفتها:

  • العلاج بطاقة الريكي لا يقتصر على عمرٍ معيّن، بل يُمكنكَ إجراء هذه الجلسة مهما كانَ عمرك.
  • توجد عدّة جلسات لهذا العلاج، وقد تصل إلى 4 جلسات بحسب حالة الإنسان.
  • الوسيلة الرئيسية التي تُستخدم في هذا العلاج هيَ الكفين، بحيث تنتقل الطاقة عن طريق تسخين الكفين منَ الخبير إلى المريض.
  • يجب ارتداء ملابس فضفاضة ومريحة جداً للمريض أثناءَ الجلسة.

إنَ العلاج بالطاقة أمر رائع، ولكنهُ لا يُشفي أبداً منَ الأمراض، فهوَ ليسَ علاجاً سحريّاً كما يعتبره البعض، بل يتميز بأنهُ يُخفف منَ الأعراض ويُحسّن من راحة الإنسان ويُسهم في تحقيق التوازن في الجسم عن طريق مراكز الطاقة السبعة التي تتصل بمسار الطاقة الداخلية ومن ثمَ تحسينها للوصول إلى أفضل نتيجة.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

المقالة السابقةأغلى 10 سوائل في العالم
المقالة التاليةما هو غاز السارين

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة