ظهور حفرة غامضة في دولة المكسيك

ظهور حفرة غامضة في دولة المكسيك

ظهور حفرة غامضة في دولة المكسيك

ظهرت حفرة غامضة في وسط مزرعة ضمن دولة المكسيك، ويوماً بعدَ يوم تتفاقم خطورتها أكثر وتتسع مساحتها لتُصبح أكبر من مساحة ملعب كرة قدم، ويعتقد بعض الخبراء أنها ستتسع أكثر من ذلك، فيبلغ عرض الفجوة الأرضية في هذه اللحظة أكثر من 125 متراً، فهل ابتلعت داخلها أي شيء؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ هذه الحفرة التي ظهرت بشكلٍ مفاجئ قد بدأت بابتلاع منزل قريب منها، ولذلك عَمِلَت الحكومة المكسيكية على إرسال جنود بهدف إبعاد الناس حوالي 600 متر عن حافة هذه الحفرة، والتي يبلغ عمقها الآن 15 متراً.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه الحفرة قد ظهرت في أواخر شهر مايو، ضمن مزرعة في ولاية بويبلا وسط دولة المكسيك، وأثارت هذه الحفرة قلق السلطات وخوفهم أكثر من توسعها.

علاوة على ذلك، أشارت {ماغدالينا خالاميغوا} وهيَ صاحبة المنزل الذي انهار وسقط في هذه الحفرة: أنَ هذا الوقت يُعتبر من أصعب الأوقات بالنسبة لنا، وهذا الأمر يُؤلم قلبنا كثيراً، فهذا المنزل هوَ كل ما نملك، وأحياناً نشعر بالمرض من شدّة الحزن على فقداننا لمنزلنا.

ويعتقد بعض السكان المتواجدين بالقرب من هذه الحفرة، أنَ هذا الانهيار الأرضي ناتج عن استخراج المياه الجوفية من قِبَل عدّة مصانع موجودة في المنطقة، وأبرزها مصنع يُستخدم لتعبئة المياه.

ولكن بالانتقال إلى قاع هذه الحفرة الواسعة فهوَ مليء بالمياه التي يبدو أنَ لها تياراتٍ قوية، وأشارَ مكتب الدفاع الوطني: أنَ بعض الخبراء يعتقدون أنَ السبب وراء تشكّل هذه الحفرة هوَ شيء مثل النهر متواجد تحت الأرض، ومنَ المحتمل أن يكون المصدر له ارتباطاً وثيقاً بوجود تدّفقاتٍ للمياه الجوفية.

وبالفعل قامت السلطات بالتحذير من دخول هذه المنطقة أو زيارتها بهدف مشاهدة الحفرة، حتى لا تُصاب بالخطر أنتَ أو أحد أفراد عائلتك.

اقرأ أيضًا: شركة تويتر تُعلن عن أول خدمة مدفوعة

قوقل نيوز

تابعنا الأن

تعليقات (0)

إغلاق