فوائد زيت الصندل الصحيّة

فوائد زيت الصندل الصحية
()

فوائد زيت الصندل الصحيّة

يتواجد زيت خشب الصندل في العديد منَ العطور ومعطّرات الجو، ويتميز برائحته الزاهية وفوائده الصحيّة، ويأتي هذا الزيت من خشب وجذور شجرة خشب الصندل في الهند الشرقية، وهذه الشجرة واحدة من أغلى الأشجار في العالم، وتُستخدم منتجاتها في جميع أنحاء العالم، فما هيَ فوائد زيت الصندل الصحيّة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنهُ يُعتبر خشب الصندل وزيته من أرقى مجالات الطب البديل، ويُستخدم تقليدياً لعلاج مجموعةٍ متنوعة منَ الحالات، ومن أبرز فوائد زيت الصندل الصحيّة:

  • علاج القلق: ذكرت الأبحاث أنَ التدليك بزيت خشب الصندل يُساعد في تقليل التوتر والقلق، ويُسهم في زيادة الاسترخاء والشعور بالراحة النفسية والجسدية بعدَ انتهاء جلسة التدليك.
  • الحماية من سرطان الجلد: تُشير دراسة أنَ مركباً موجوداً في زيت خشب الصندل قد يُساعد في مكافحة سرطان الجلد، وهذا المركب يُسمى الألفا سانتالول asantalol، فهذا المكوّن يُمكن أن يُساعد في تعزيز موت الخلايا السرطانية.
  • التئام الجروح: وجدَ باحثون في دولة ألمانيا أنَ خلايا الجلد تحتوي على مستقبلاتٍ شميّة لخشب الصندل، وعندما قاموا بتنشيط تلكَ المستقبلات، بدا لهم أنها تُعزّز نموّ خلايا الجلد.
  • تخليص الجسم منَ السموم: منَ المميزات لزيت الصندل أنهُ أثناءَ استنشاقه يُسهم في تخليص الجسم منَ السموم الموجودة داخله، ويُمكنهُ علاج قرصات الحشرات والالتهابات الناتجة عنها.

علاوة على ذلك، لهذا الزيت العديد منَ الاستخدامات التقليدية لعدّة قرون، فكانَ زيت خشب الصندل الهندي الشرقي مكوّناً شائعاً في الطب الهندي القديم، وتمَ استخدامه في الطب الصيني التقليدي وعلاجات العديد منَ الأمراض مثل {البواسير، الجرب، مشاكل الجهاز الهضمي، التهاب المسالك البولية، نزلات البرد، الاختلالات العقلية، المشاكل العضلية}.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً