فوائد زيت الياسمين الجمالية والصحيّة

فوائد زيت الياسمين
()

فوائد زيت الياسمين الجمالية والصحيّة

تُعتبر الزيوت الأساسية مكوناً شائعاً في العديد من منتجات العناية الذاتية، وزيت الياسمين المستخرج من نبات الياسمين هوَ عبارة عن زيت له العديد منَ الخصائص المفيدة للشعر والبشرة، فما هيَ أبرز فوائد زيت الياسمين الجمالية والصحيّة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنَ الياسمين Jasminum officinale ، هوَ عبارة عن نبات مزهر من جنوب آسيا يشتهر بأزهاره البيضاء الرائعة ورائحته اللطيفة، ومثل الكثير منَ النباتات المزهرة الأخرى، يُمكن تحويل نبات الياسمين إلى زيت، والطريقة الأكثر شيوعاً لاستخراج الزيوت الأساسية هيَ من خلال عملية تسمى {التقطير}.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه أثناءَ التقطير يمكن استخدام الماء والحرارة أو البخار لفصل مكوّنات الزيت عن النبات، وبمجرد استخراجه، يمكن استخدامه كزيت أساسي في العديد منَ المنتجات الشخصية المختلفة، ومن أبرز فوائد زيت الياسمين واستخداماته:

  • يحسّن المزاج: يعدّ العلاج بالروائح أحد أكثر استخدامات الزيوت الأساسية شيوعاً، فالعلاج بالروائح هوَ ممارسة صحيّة شاملة يُعتقد أنَ لها العديد منَ الفوائد {كتقليل الألم، تحسين النوم، تحسين المزاج، تعزيز الاسترخاء}.
  • يحبس الرطوبة: تعمل الزيوت الأساسية مثل زيت الياسمين كمطريات لحبس الرطوبة في الجلد، وتُعتبر المطريات مهمة بشكلٍ خاص للأشخاص الذينَ يعانون من جفاف الجلد، والذي يمكن أن يحدث بسبب الطقس القاسي، ويُمكن إضافة زيت الياسمين إلى غسول الجسم للمساعدة في تعزيز التأثير المرطب للغسول.
  • يحمي لون الشعر الطبيعي: يساعد هذا الزيت في الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر، ويمنحه النعومة واللمعان.
  • مطهر لفروة الرأس: يُمكن أن يعمل زيت الياسمين في تطهير فروة الرأس ومدّ بصيلات الشعر بالغذاء اللازم، بالإضافة إلى دوره في القضاء على القمل والبيوض داخل الرأس.
  • مفيد للشعر الجاف والمجعد: يمكن استخدامه على جميع أنواع الشعر، ولكنه مفيد جداً للشعر الجاف والخشن كونه يعمل على زيادة لمعان وترطيب الشعر.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً