فوائد ماسك الذهب للبشرة

فوائد ماسك الذهب للبشرة
()

فوائد ماسك الذهب للبشرة

توجد العديد من أنواع الماسكات المفيدة للبشرة والمكوّنة منَ المواد الطبيعية، ولكن ظهرَ في الآونة الأخيرة ماسك الذهب ولفتَ انتباه الكثير منَ السيدات بفوائده المتعددة، فهوَ يتميز بسعره الثمين بعض الشيء مقارنةً بأنواع الماسكات الأخرى، ولكنه يحتوي على الكثير منَ الفوائد، فما هيَ فوائد ماسك الذهب للبشرة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنَ ماسكات الذهب كانت معروفة منذُ القدم عندَ الرومان والمصريون واليابانيون، وتستخدم في العديد من منتجات العناية بالبشرة في الوقت الحالي، ومن أبرز فوائد ماسك الذهب:

يقلّل التجاعيد والخطوط الرفيعة والبقع:

الحصول على بشرة صافية وخالية منَ التجاعيد والبقع هيَ رغبة كل امرأة، لذلك يُمكن أن ينشط الذهب خلايا الجلد ممّا يزيد من مرونته، وبالتالي يُقلّل منَ التجاعيد والعيوب وعلامات التقدّم في السن، ويجعلكِ تبدين أصغر سناً.

ينشط خلايا الجلد:

تساعد الأيونات الموجودة في الذهب على تحفيز الخلايا والأعصاب والأوردة في الجسم، وهذا يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية، بالإضافة لزيادة التمثيل الغذائي لخلايا الجلد وإفراز الفضلات، ويُمكن أن يساعد الذهب على تحفيز الخلايا والحصول على بشرة صحيّة.

تفتيح لون البشرة:

عندما نتذكر التاريخ، توجد شائعات أنَ أحد روتينات الجمال التي اتبعتها الملكة كليوباترا هيَ استخدام الذهب، فاستخدمته كقناع كل ليلة لتعزيز لون بشرتها وإبقائها شابة ومتوّهجة وجميلة.

المعالجة من أضرار أشعة الشمس:

الكثير منَ الفتيات تُعاني من اسمرار البشرة بسبب أشعة الشمس فوقَ البنفسجية، وإنتاج الميلانين أو الصبغة السوداء في الجلد مسؤول عن صبغ لون الجلد أثناءَ تعرّضه للشمس، ويُمكن تقليل إنتاج الميلانين في الجسم باستخدام الذهب.

علاج الالتهابات:

يُقال أنَ الذهب له خصائص مضادّة للبكتيريا والالتهابات، لذلك يساعد الأكسجين على الدخول إلى الجلد لتجديد الخلايا، وهذا بدوره يساعد في علاج القرحة والاضطرابات الالتهابية الأخرى للجلد.

تقليل حب الشباب:

يعتقد المصريون أنَ للذهب خصائص طبيّة يمكن أن تساعد في شفاء بعض الأمراض، وتعمل الخصائص المضادّة للأكسدة الموجودة في الذهب على زيادة الدورة الدموية ممّا يؤدي إلى تقليل حب الشباب وحساسية الجلد.

إقرأ أيضًا: فوائد الماسك الأسود للبشرة

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً