آيفون يمتلك أداة تصوير مميزة، فما هيَ طريقة استخدامها؟

[faharasbio]

آيفون يمتلك أداة تصوير مميزة، فما هيَ طريقة استخدامها؟

إنَ شركة أبل تعتمد على مميزات التصوير في جميع هواتفها حيث أن هاتف آيفون يمتلك أداة تصوير، وذلكَ بهدف منافسة الشركات الأخرى المتواجدة في أسواق الهواتف الذكية، وتوجد عدّة خاصيات مميزة في جهاز الآيفون يستطيع الشخص من خلالها التقاط الصور باحترافية عالية، ومن أبرز خاصياتها هيَ البورتريه التي تمت إضافتها عام 2016 من قِبَل شركة أبل وأصبحت مميزة عندَ كل إنسان يهوى التصوير.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري عن آيفون يمتلك أداة تصوير مميزة، أنَ خاصية البورتريه تمنح كل صورة بعداً فنياً وتجعل الخلفية ضبابية بعض الشيء وذلكَ بهدف إبراز الشخص في مقدمة الصورة، أما بالانتقال إلى طريقة استخدامها، فإنَ الإضاءة هيَ عامل مهم لتحسين الصورة، ويُمكن لكل مستخدم أن يُغيّرها قبلَ التقاطها فتوجد 6 أنواع مختلفة يُمكن اختيارها.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ يُمكن أيضاً التقاط صور سيلفي بنمط بورتريه عندما يكون الجو مظلم معَ تفعيل الوضع الليلي إذا كنتَ تمتلك آيفون 12، بالإضافة أنهُ يُمكنكَ التحكّم في قوّة ضبط الضبابية سواءً تقليلها أو زيادتها خلفَ الصور، بهدف التحكّم بالأشياء التي توّد ظهورها أو إخفائها في الخلفية.

علاوة على ذلك، إنَ المسافة المثالية للوقوف أمامَ كاميرا الجهاز أثناءَ التقاط الصور في هذه الخاصية هيَ 0.5 إلى 2.5 متراً، وفي حال ابتعدَ الشخص كثيراً فسيلتقط الجهاز صورة عادية فقط دون جعل الخلفية ضبابية.

ونوّد الإشارة أنهُ عندَ التصوير بهذه الميزة يجب البحث عن خيارات تُظهر الشاشة بلونٍ أصفر على الوجه، وعندما يتحوّل منَ الضوء الطبيعي للونٍ أصفر هذا يعني أنَ الجهاز استطاعَ تمييزك في الصورة ويفصلك عن الخلفية لتطبيق خاصية البورتريه.

إقرأ أيضًا: 7 خطوات لمنع نفسك من الإسراف في التسوق عبر الإنترنت

[ppc_referral_link]