أجمل 7 ينابيع ساخنة في العالم بالصور

[faharasbio]

أجمل 7 ينابيع ساخنة في العالم

هل تحب مشاهدة المناظر الطبيعية الخلّابة؟ هل تبحث عن أماكنٍ سياحية فريدة من نوعها ومنظرها يسلب العقل والقلب في آنٍ معاً؟ إذاً أنتَ في المكان الصحيح، بالرغم من تواجد عدّة أماكنٍ تتميز بطبيعتها المُدهشة وسحرها وشهرتها واجتذابها للكثير منَ السيّاح، إلّا أنهُ توجد عدّة أماكن على كوكب الأرض من شدّة جمالها ونقاء مياهها وهواءها وتفاصيلها تُسحر العقل ولكنها ليست مشهورة أو معروفة عندَ الكثيرين.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الينابيع بشكلٍ عام عبارة عن نقطة تدّفق تخرج منها المياه الجوفية وتتعدّد أنواعها ما بينَ الينابيع الارتوازية والحارّة وينابيع التلاقي والتعرية، وتكمن فوائدها في إضفاء سحر وجمال أكبر على الأرض وتزيد منَ الراحة النفسية عندَ الإنسان وتُقلّل منَ الاكتئاب ويُمكن الاستعانة بها لريّ الأغنام والمواشي ويتم استهلاك مياهها للشرب أثناءَ العبور بجانبها وتُسهم في تبريد المكان من حولها أثناءَ ارتفاع درجات الحرارة في الصيف.

علاوة على ذلك، تُعتبر الينابيع الحارّة Hot Springs من أكثر الينابيع التي تتميز بدرجة حرارتها المرتفعة والتي تزيد بسبب الصخور المنصهرة ضمنَ المناطق البركانية بالرغم أنَ بعضها لا يرتبط بها، ويُمكن الاستفادة من مياهها في عملية الاستشفاء والاسترخاء لعضلات الجسد وعلاج الروماتيزم وهشاشة العظام وزيادة مناعة الجسم، ولذلك ما هيَ أجمل 7 ينابيع ساخنة في العالم بالصور؟

أجمل 7 ينابيع ساخنة في العالم بالصور

صديقي القارئ، إذا كنتَ من محبي اكتشاف المعلومات التي تهتم بمجال الطبيعة والبيئة، نُقدّم لكَ في هذا المقال قائمة بأجمل 7 ينابيع ساخنة في العالم يُمكنكَ مشاهدتها والاستمتاع بجمالها في الصور المرفقة لكل ينبوع:

ينبوع كاسكات ديل مولينو في دولة إيطاليا:

إذا كنتَ تعيش في هذه الدولة أو قررتَ السياحة إليها فلا بدَّ من تجربة هذا المكان الذي يحتوي على شلالاتٍ حارّة ضمنَ منطقة توسكانا، فأثناءَ النظر إلى الطبيعة والينابيع ستشعر بالدهشة من جمال وروعة التفاصيل.

فيُمكن الاستمتاع بالمياه الحارّة المتدفقة من أسفل الأرض والمشي على الأراضي الخضراء ومشاهدة المباني التاريخية، ويُمكن الدخول إليها بشكلٍ مجاني كما أنها ملائمة للعائلات وتوجد مواقف للسيارات بكل أريحية، وتصل درجة حرارتها بشكلٍ تقريبي إلى 37 درجة مئوية.

بركة الدم الساخن في دولة اليابان:

يا لهذا المنظر المذهل، سبحان الله فهوَ عبارة عن ينبوعٍ حارّ يُطلق عليه بوابة الجحيم من قِبَل سكان المنطقة بسبب لونه الدموي والمخيف، ويُعتبر من أكثر الينابيع غرابة في العالم حيثُ يقع في مدينة كوشيو، وأثناءَ النظر إليه للمرة الأولى ستعتقد أنهُ مليء بالدماء، ولكن بسبب تركيز الحديد به بنسبةٍ عالية أثرَ على لونه وجعله مميز عن غيره منَ الينابيع الأخرى.

وتوجد عدّة أساطير خرافية تقول أنَ هذه البركة بوابة إلى الجحيم ومليئة بدماء الناس المعذبين ليكونوا عبرة لغيرهم، وكل فرد يسقط بها سيموت خلالَ دقائق من شدّة حرارتها، وبالفعل فإنَ هذه البركة ليست للاستحمام أو الاستمتاع بمياهها نظراً لحرارتها العالية، ولكنها تجذب السيّاح بسبب مظهرها الجميل والملفت للنظر.

النبع المنشوري الكبير في الولايات المتحدة:

يُعدّ واحداً من أجمل الينابيع الساخنة في العالم، ويُطلق عليه بنبع البراق يتواجد في منتزه يلوستون الوطني، وتصل درجة حرارته إلى 70 درجة م وعمقه حوالي 160 قدم، وتمَ اكتشافه في عام 1839.

ويتميز بألوانه الزاهية والمريحة للنظر ناتجة عن بكتيريا مصطبغة لها ألوان الأحمر والأخضر والأزرق، فإذا كنتَ قريباً من ذلكَ المكان يجب التوّجه لهذا الينبوع والاستمتاع بهِ.

بحيرة المقلاة في دولة نيوزيلندا:

إنها من أكبر التجمعات التي تضمّ مياه ساخنة في العالم، فسطحها مليء بالبخار المتصاعد ودرجة حرارة مياهها طوالَ العام تصل إلى 60 درجة م، وعن تاريخ تكوّنها ففي عام 1886 حدثَ انفجار بركاني ضخم في تلكَ المنطقة وأدّى لتكوّنها.

وتُعتبر في الوقت الحالي من أكثر الينابيع الجاذبة للسيّاح وتضمّ مسار يستطيع الأفراد المشي عليه والاستمتاع بجمال البحيرة من كل جانب.

البحيرة الفوّارة في دومينيكا:

هل تعلم لماذا أُطلقَ عليها بالفوّارة؟ لأنَ درجة حرارتها عالية جداً إلى حد الغليان، فعرضها يصل إلى 200 قدم ودرجة حرارة مياهها بشكلٍ تقريبي 91 درجة م، وحولَ هذه البحيرة تتشكّل الغيوم البخارية التي تُضفي عليها جمالاً أكبر وروعة.

وعلينا الذكر أنهُ تمَ تصنيفها كموقع للتراث العالمي، وتجتذب السيّاح إليها للاستمتاع بدفء وجمال الطبيعة من حولها، ويعتقد الأغلبية أنها تشكّلت بسبب وجود صدع أرضي يعمل على تنفيس الغاز الساخن من داخل الحمم التي تكون منصهرة.

تاكاراجاوا أونسين في دولة اليابان:

هل يوجد أجمل من شعور الحمام الساخن والاسترخاء بدفء المياه؟ بالطبع لا، ولذلك هذا الينبوع يتواجد في اليابان وبجانبه منتجع يُمكن للسيّاح الحجز بهِ كونهُ يحتوي على واي فاي مجاني وجاكوزي وتكييف وسبا وغرف مساج وغيرها منَ الأماكن الترفيهية، وتتواجد حمامات ساخنة في الهواء الطلق معَ مشاهدة المناظر الخلّابة التي تقع حولَ هذه الينابيع.

باموكالي في دولة تركيا:

يا لها من خطوةٍ رائعة أن تقوم بزيارة هذه المدينة الساحرة التي تحتوي على قلعة القطن والعديد منَ الشلالات الساخنة ضمنَ دينزلي، فيتواجد بها حمامات ترافرتين تتم زيارتها للاستشفاء منَ الأمراض القلبية، بالإضافة إلى شلال كليوباترا الذي يشتهر بأعمدته الرومانية ذات التفاصيل القديمة.

وبالحديث عن باموكالي فهيَ عبارة عن قريةٍ صغيرة في جنوب غرب تركيا.

والآن أخبرنا عن الراحة النفسية التي شعرتَ بها من خلال قراءة هذا المقال وتصفح الصور، بالفعل إنهُ قرار رائع أن تأخذ استراحة قصيرة من ضغط العمل وتستمتع معَ أفراد عائلتك في إحدى هذه الينابيع الحارّة، لأنَ الذهاب إليها سيُسهم في علاج نفسيتك وتحسين مزاجك وزيادة تركيزك في مهامك وخططك المستقبلية، وتذكر دائماً أنكَ تستحق المتعة والسعادة للترويح عن النفس.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]