أفضل أفلام 2022

[faharasbio]

مع وصول سنة 2022 وعودة الأمور لطبيعتها، اتجهت الأنظار لشركات الإنتاج السينمائي التي تأثرت نتيجة قرار التباعد الاجتماعي بسبب جائحة الكورونا، وقد استعادت عجلة الإنتاج في هذا العام دورانها، وتم إنتاج العديد من الأفلام، بمحتوى متنوع أكشن أو رعب أو دراما أو رومنسي، لمحبي الأفلام السينمائية نقدم في مقالنا أفضل أفلام 2022.

أفضل أفلام 2022

تنوعت أفلام عام 2022 بين الكوميديا والرعب والأفلام الوثائقية، وقد تنشطت فيها عجلة الإنتاج السينمائي، وسنذكر أفضل 10 الأفلام مع شرح سريع عن أحداث قصة ذلك الفلم:

سكريم Scream 2022

تم إصدار الجزء الخامس من فيلم الصرخة في يناير عام 2022، وقد أعاد دور العرض للعمل بكامل طاقتها في بداية العام، مدة العرض 114 دقيقة، يتحدث هذا الفيلم عن عودة امرأة إلى بلدها من أجل محاولة اكتشاف هوية القاتل الذي ارتكب جرائم مروعة. هذا الفيلم من تأليف جاي بوسيك وإخراج تايلر جيليت ومات بيتينيلي أولين.

مون فال Moonfall

من أفلام الخيال العلمي، تم إصداره في فبراير عام 2022، مدة العرض 130 دقيقة، يتحدث هذا الفلم الذي يعد من المحتوى الخيالي عن كارثة طبيعية وتسبب قوى غامضة بخروج القمر عن مساره، واتجاهه للاصطدام بكوكب الأرض، تتولى جو فاولر رائدة الفضاء والمسؤولة في وكالة ناسا الذهاب لمساعدة كوكب الأرض من الدمار والفناء. الفيلم من تأليف إخراج رولاند إيمريش.

ديث أون ذا نايل Death on the nile

تم إصدار فيلم موت فوق النيل في فبراير عام 2022، مدة العرض 127 دقيقة، وهو يعد من أفلام الغموض والتي تحتاج تركيزًا عاليًا وتشد المتابع عند المشاهدة. يتحدث هذا الفلم عن شاب يعمل محققًا يدعى هيركول بوارو، أراد أخذ استراحة من العمل وقضاء وقت ممتع في مكان جميل، مما جعله يذهب في رحلة على متن باخرة الكرنك، تتأزم الأحداث وتتصاعد عندما يدرك هذا المحقق بحدوث جريمة قتل على متن تلك الباخرة أودت بحياة فتاة انجليزية، مما يدفعه لاستخدام مهاراته في العمل ومعرفة القاتل ومعاقبته. الفيلم مأخوذ عن قصة لأجاثا كريستي، وهو من إخراج جون جيليرمن.

أنشارتد Uncharted

فيلم من أفلام المغامرة بإنتاج أمريكي، تم إصداره في فبراير عام 2022، مدة العرض 116 دقيقة، تحكي قصة هذا الفيلم عن شاب يدعى ناثان دريك عانى في طفولته العديد من الأمور الصعبة والبشعة، وفي يوم من الأيام فقد أخاه في ظروف غامضه جدا، تتصاعد وتتطور الأحداث عندما يقرر البحث عن أخيه في كل مكان واستعادته عن طريق عقد اتفاق مع شخص يدعى فيكتور سوليفان بحثا عن الكنوز ولكن هدف ناثان الوحيد هو العثور على أخيه واسترداد إرث عائلته.
فيلم المغامرة Uncharted من تأليف جو كارنهان وإخراج روبن فلايشر.

قد يهمك أيضًا: أفضل أفلام هندية على الإطلاق

ذا باتمان The batman

تم إصداره في مارس عام 2022، مدة العرض 176 دقيقة، تتكون أحداثه من إثارة وجريمة، تتحدث قصته عن شاب يدعى بروس وين يلقب في مدينته الرجل الوطواط، يهدف هذا الشاب لحماية مدينته من الأعداء، تتصاعد أحداث هذا الفلم وتصبح مليئة بالإثارة عندما يواجه مجرم وقاتل متسلسل يسمى ريدلر يهدف إلى أذية الشخصيات السياسية المهمة في المدينة. تم تأليف وإخراج فيلم الرجل الوطواط من قبل مات ريفز.

ذا لوست سيتي The lost city

الفيلم الأمريكي (المدينة الضائعة) تم إصداره في مارس عام 2022، مدة العرض 112 دقيقة، تتكون قصته من خليط ما بين الكوميديا والمغامرات والرومنسية، وهو يتحدث عن فتاة تعمل كاتبة تدعى لوريتا تتعرض للاختطاف من قبل شاب ثري، يهدف هذا الشاب إلى البحث عن كنز المدينة المفقودة، يتم إنقاذ تلك الفتاة من أحد أصدقائها في العمل مما يجعل أحداث الفلم تتصاعد. وهو من تأليف أورين أوزويل ودانا فوكس وإخراج آرون ني.

موربيوس Morbius

تم إصدار فيلم الخيال العلمي موربيوس في إبريل عام 2022، مدة العرض 104 دقيقة، يتحدث عن عالم كيمياء حيوية يدعى مايكل موريبوس، كان يعاني من مرض نادر جدا في الدم، وقد أجرى الكثير من التجارب لاختراع علاج للشفاء من هذا المرض، وقد توصل لعقار عن طريق الخفافيش وجربه على نفسه، مما أدى إلى ظهور نتيجة عكسية وجعله يتحول إلى كائن شبه خارق ومن هنا تتصاعد الأحداث وتتأزم عندما يجد نفسه متحول إلى شخص يشبه مصاص الدماء وأن العلاج لم ينفع. وتكون حبكة الفيلم عن صراعه بين الخير والشر.

فيلم موربيوس من تأليف مات سازاما وإخراج دانيال إسبينوزا.

ذا نورث مان The northman

فيلم نورثمان رجل الشمال فيلم إثارة وغموض تم إصداره في مايو عام 2022، مدة العرض 137 دقيقة، تدور أحداث الفيلم في أيسلندا في القرن العاشر، وهو يتحدث عن أميرالفايكنغ ويدعى أمليث، يرتكب هذا الأمير جريمة قتل عمه كلاس بانغ، ويهرب من منزله، ثم يقرر العودة والثأر لمقتل والده.

الفيلم من تأليف سبون سجاردسون وإخراج روبرت إيجرز.

افتر يانغ After yang

تم إصدار فيلم افتر يانغ في الولايات المتحدة خلال شهر يوليو عام 2022، مدة العرض60 دقيقة، وهو فيلم دراما وخيال علمي، تدور أحداث الفيلم عن روبوت أو إنسان آلي يعمل لدى أسرة يتعرض للعطل، وتبدأ تساؤلات أفرادها حول الحب والتواصل. هذا الفيلم من تأليف وإخراج كوجونادا.

السقوط Fall

فيلم التشويق والإثارة السقوط بإنتاج أمريكي تم عرضه في أغسطس عام 2022، مدة العرض107 دقيقة، تروي قصته عن صديقان مقربان هانتر وبيكي، تجمعهما هواية التسلق وحب المغامرة، ويبدأ تصاعد الأحداث وتطورها عند تسلقهما برج المدينة بارتفاع 2000 قدم، وتبدأ المشاكل عندها. فيلم الأكشن السقوط من تأليف جوناثان فرانك وإخراج سكوت مان، ولا ينصح بمشاهدته للأشخاص الذين يعانون من رهاب المرتفعات.

إقرأ أيضًا: أفضل 7 أفلام عن الأمراض النفسية

في الختام استعرضنا أفضل أفلام 2022، والتي حققت نجاحًا ساحقًا في هذا العام وإيرادات عالية في شباك التذاكر.

[ppc_referral_link]