أطعمة لا غنى عنها في شهر رمضان

[faharasbio]

أطعمة لا غنى عنها في شهر رمضان

يُعدّ شهر رمضان من أجمل الأشهر للعبادات والصيام ومساعدة الآخرين، ولذلك يصوم المسلمين في هذا الشهر، فالبعض منهم يشعر بالجوع والعطش والتعب والإرهاق والكسل بشكلٍ كبير، والبعض الآخر يكون الصيام أمر طبيعي لديه، ويعود هذا الشعور إلى طبيعة النظام الغذائي الذي يتبعه الأشخاص، فمنَ المُمكن أن يتناول إنسان صائم على الإفطار والسحور {حلويات، وجبات سريعة، أطعمة مقلية، أطعمة مالحة}، والبعض الآخر يتناول أغذية صحيّة ومفيدة، فما هي أفضل 5 أطعمة لا غنى عنها في شهر رمضان المبارك؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنهُ توجد عدّة أطعمة مفيدة وصحيّة يجب تناولها من وقت الإفطار وحتى السحور، وتتمثل في:

  • السبانخ: يعتبر السبانخ من أفضل الخضراوات المفيدة التي تحتوي على الكالسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم والحديد، وقد لا يُفضّله البعض ولكنه مفيد جداً، ويزيد من مستوى طاقة الجسم، لذلك حاول تناوله في وجبة الإفطار.
  • البيض: يُمكن وضع وجبة واحدة منَ البيض على السحور، ويُفضّل أن يكون مسلوقاً، فالبيض مصدراً للبروتين ويُسهم في الشعور بالشبع، ويُخلص الجسم منَ الخمول وآلام البطن.

قد يهمك: فوائد بيض السمان

  • الحليب: يُمكن إضافة الحليب إلى السحور كونهُ غنياً بالكالسيوم، فشرب الحليب يزيد منَ الشعور بالشبع ويحدّ منَ السمنة، ويُسهم في تحسين المزاج والحفاظ على جمال البشرة وصحتّها، كما أنهُ يقضي على الصداع النصفي كونهُ يحتوي على بعض سلالات البكتيريا.
  • التمر: عليكَ تناول 3 حبات تمر أثناءَ السحور أو لكسر الصيام، فالتمر مفيد جداً ويحتوي على الفركتوز الطبيعي، ويُعتبر صحيّ للجهاز الهضمي والأمعاء، كما أنهُ غني بالألياف.
  • الخضراوات والأسماك: منَ المهم تناول أنواع السلطات المفيدة على وجبة الإفطار والسحور كونها تُعدّ مصدراً مهماً للمياه، ولاحتوائها على الفيتامينات المغذّية لجسم الإنسان، أما الأسماك فهيَ مصدر مهم للبروتين فيُمكن تناول وجبتين إلى ثلاث وجبات كل أسبوع، فالسمك يحمي منَ الجلطات الدموية بسبب الأحماض الأمينية التي يحتوي عليها.

اقرأ أيضًا: 4 أغذية لا تبدأ يومك بها، احذر منها

[ppc_referral_link]