نظام كامبريدج لفقدان الوزن

[faharasbio]

يعد نظام كامبريدج لإنقاص الوزن أحد الأنظمة الغذائية الشهيرة ، والتي تتميز بانخفاض السعرات الحرارية ، تمامًا مثل الأنظمة الغذائية الأخرى لفقدان الوزن ، بما في ذلك الصيام المتقطع ونظام كيتو الغذائي. من هذا المنظور ، سنتحدث عن حمية كامبريدج لتخفيف الوزن.

نظام كامبريدج لفقدان الوزن

تنص حمية كامبريدج على أهمية الاستهلاك المنتظم للأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مثل الحساء والعصائر والمخفوقات والوجبات الخفيفة المصممة خصيصًا لهذا البرنامج ، لتلبية جميع المتطلبات الغذائية اليومية وفقًا لإرشادات السعرات الحرارية الصارمة ، ولكن لا ينبغي الاستخفاف بهذا النظام الغذائي ويجب استشارة الطبيب عند البدء في اتباع حمية كامبريدج فهي تشبه حمية الكيتو ، حيث تعمل كامبريدج على إجبار الجسم على الدخول في حالة الكيتوزية ، وهذا يحدث عندما لا يحصل الجسم على جميع السعرات الحرارية التي يحتاجها تعمل بشكل صحيح وبالتالي يجب اللجوء إلى مخازن الدهون من أجل الاستمرار في الحرق ، وبالتالي يفقد الشخص الوزن الزائد.

تشتهر حمية كامبريدج بتقديم نتائج واضحة وسريعة ، خاصة بعد الانتهاء من المراحل القليلة الأولى من الخطة. وزن شهريًا ، وبمجرد الوصول إلى الوزن المثالي ، تتغير خطة نظام كامبريدج الغذائي خطوة بخطوة لإعادة تقديم نظام غذائي عادي ومنتظم ويتضمن تعليمًا محددًا حول الأكل الصحي والتحكم في الحصص. [1]

قواعد اتباع نظام كامبريدج لفقدان الوزن

فيما يلي أهم القواعد التي يجب تذكرها عند اتباع خطة نظام كامبريدج الغذائي: [2]

  • شرب الماء باستمرار: 60٪ من الاستهلاك اليومي للمياه يأتي من الطعام الذي يتم تناوله ، وبالتالي عند تناول كميات أقل بشكل ملحوظ من الطعام كل يوم ، يحب شرب الكثير من الماء للتعويض عن ذلك ، وتوصي حمية كامبريدج. شرب ما لا يقل عن 2.25 لتر في اليوم.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم: يساعد الذهاب إلى الفراش مبكرًا أيضًا في إنقاص الوزن ، خاصة في الأسابيع القليلة الأولى.
  • شرب شاي الأعشاب: يُسمح أيضًا بشاي الأعشاب والفواكه ، حيث يساعد شاي البابونج وشاي النعناع في مكافحة بعض الآثار الجانبية المحتملة للنظام الغذائي مثل الإمساك.
  • تناول الخضار: مثل الجرجير والسبانخ والخس والخيار والفجل والكرفس.

مزايا حمية كامبريدج لفقدان الوزن

يتمتع نظام كامبريدج الغذائي بمجموعة من المزايا ، ومنها ما يلي: [1]

  • يجد العديد من أخصائيو الحميات أن فقدان الوزن سريع.
  • إذا التزم الشخص بالقواعد ، فسيكون بالتأكيد أنحف في النهاية.
  • على عكس بعض الأنظمة الغذائية الأخرى منخفضة السعرات الحرارية ، فإن بدائل الوجبة كلها متوازنة من الناحية التغذوية بحيث يمكن للمرء أن يتأكد من حصوله على جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

عيوب نظام كامبريدج لفقدان الوزن

في حين أن هناك العديد من الشهادات عبر الإنترنت من الأشخاص الذين جربوا حمية كامبريدج بنجاح وحققوا نتائج مذهلة في إنقاص الوزن وفقًا للخطة ، فقد تحذر الجمعيات الغذائية من أن الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية ليست استراتيجية طويلة الأجل لإدارة الوزن ويجب أن تكون كذلك. تستخدم كجزء من خطة إدارة الوزن. شامل ، وهنا يأتي أيضًا عرض تقديمي لبعض عيوب نظام كامبردج ، وهي كالتالي: [1]

  • يعتقد بعض الخبراء الطبيين أنه ليس من الصحي أن يدخل الجسم في حالة الكيتوزية ، حيث يمكن أن تتسبب النتائج في حرق الجسم ليس فقط للدهون ولكن أيضًا حرق كتلة العضلات.
  • تشمل الآثار الجانبية المبلغ عنها للنظام الغذائي رائحة الفم الكريهة ، وتساقط الشعر ، والغثيان ، والدوخة ، والإسهال.
  • سعر الوجبات باهظ الثمن نوعاً ما.

في نهاية هذا المقال نلخص أهم ما ورد فيه ، حيث حددنا بالتفصيل نظام كامبريدج لإنقاص الوزن ، من حيث قواعده وسلبيات وإيجابياته ، وكل ما ينصح به أثناء اتباع هذا النظام الغذائي. .

[ppc_referral_link]