نصيحة للوالدين..لا تسمحوا لأبنائكم أن يجلسوا بهذه الطريقة

[faharasbio]

عادةً الأطفال يحبون الجلوس بطرق مُختلفة لمشاهدة البرامج الكرتونية والتلفاز أو حتى التحدث معَ بعضهم، وبعض الأهالي لا يُراقبون وضعيات أبنائهم في الجلوس ويُهملونهم عندما يرونهم صامتين وجالسين أمامَ التلفاز، ولكن توجد عدّة وضعيات للجلوس تؤثر على صحة الطفل، ومن أخطر هذه الوضعيات هيَ الجلوس على شكل حرف W، فما هيَ مخاطرها؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ الكثير منَ الأطفال يرتاحون أثناءَ جلوسهم بهذه الطريقة ومنَ المُحتمل أن تستمر مدة الجلوس لساعات طويلة وخاصةً إذا كانوا يُشاهدون أفلامهم الكرتونية المُفضلة، لذلك يُنصح بمُراقبة الأطفال ووضع حد لهذه الطريقة بالجلوس فهيَ تؤثر على التوازن الجسمي للطفل وتوقف تطوّر الثبات الوسطي وخاصةً للأطفال في عمر العامين.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه الطريقة الخاطئة تُؤثر بشكلٍ كبير على قدرة الطفل في الحركة والركض أو حتى القفز ومنَ المُمكن أن تُسبب خلع من ناحية الأوراك أيضاً.

علاوة على ذلك، قد تستمر مُشكلات نتائج هذه الوضعية بالجلوس مدى الحياة إذا لم يتم انتباه الآباء على أبنائهم وعلى طريقة جلوسهم الصحيحة، فهذه الوضعية خطيرة جداً على الرقبة والكتفين كونها تُسبب ضغط بحسب اختصاصية تقويم العظام {أفني تريفدي}.

لذلك على جميع الآباء مُراقبة أبنائهم ونصحهم بالجلوس عن طريق وضع أقدامهم للأمام وهم يُشاهدون البرامج الكرتونية.

[ppc_referral_link]