تأثير ملعقة تراب بجانب الطعام علي الجسم

[faharasbio]

تأثير ملعقة تراب بجانب الطعام في الجسم؟

ما هو تأثير ملعقة تراب بجانب الطعام علي الجسم؟ لا بدَّ أنكَ تشعر بالغرابة بعض الشيء من عنوان التقرير، ولكن بالفعل توجد دراسة علمية تنصح بعادة غذائية قد يشعر الكثير منَ الأشخاص بأنها مقززة وغير محببة للبعض، ولكن تناول ملعقة منَ التراب قد يُسهم في حرق الدهون، كيفَ ذلك؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري عن تأثير ملعقة تراب بجانب الطعام علي الجسم، أشارَ عدّة باحثون من دولة أستراليا، أنَ تناول ملعقة منَ التراب قبلَ تناول وجبة الطعام، لهُ تأثير فعّال في خسارة الوزن والوقاية من بعض الاضطرابات والمشكلات الصحيّة التي تنجم عن مرض السمنة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هؤلاء الباحثين من جامعة {ساوث أستراليا} تمكّنوا من اكتشاف فوائد مهمة لتناول التراب، فوجدت الدراسة أنَ الفئران التي تناولته خسرت دهوناً أكبر مقارنةً بالفئران التي منحت حبوباً بهدف خسارة الوزن.

علاوة على ذلك، أشارَ الباحثون أنَ التراب له دور في التخلص منَ الدهون، وذلكَ من خلال صرفها إلى جانب الفضلات التي يطرحها الجهاز الهضمي عندَ الإنسان، وبخلاف هذه الراسة، كانت ظاهرة تناول الأشياء غير النظيفة منتشرة بشكلٍ واسعٍ قبلَ آلاف السنين، إذ كانَ الأفراد يتناولون التراب بهدف التسلية أو للبحث عن فوائد صحيّة.

ونوّد الإشارة، أنَ أبقراط وهوَ الطبيب الإغريقي الكبير، قد أوصى النساء الحوامل بتناول التراب، وكانَ الأمر شائعاً في العديد من مناطق العالم.

إقرأ أيضًا: دراسة تكشف التأثير السحري لأدوية ضغط الدم على المسنين

[ppc_referral_link]