6 أطعمة لا ينصح بغسلها قبل تناولها

[faharasbio]

أطعمة لا ينصح بغسلها قبل تناولها

ينصح الأطباء وخبراء التغذية دائماً بضرورة غسل الخضراوات والفواكه وبعض الأطعمة قبلَ تناولها، وذلكَ لاحتوائها على البكتيريا والجراثيم والفيروسات التي تُؤذي صحة الإنسان، ولكن بالمقابل حذّرَ بعض الخبراء من أنهُ توجد بعض الاطعمة لا تحتاج إلى الغسيل لأنَ تنظيفها قد يُسبب التسمم، فما هيَ هذه الأطعمة؟

6 أطعمة لا ينصح بغسلها قبل تناولها

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ الخبراء حذّروا من غسل بعض الأطعمة وطهيها مباشرةً، ومن هذه الأطعمة:

1. البيض:

الكثير منَ الأشخاص يغسلون البيض قبلَ تناوله، ولكن أشارَ خبراء التغذية أنَ البيض محمي بقشرته ولايُمكن أن تصل البكتيريا إلى داخل البيضة، وفي حال وجدتَ بعض الأوساخ على البيضة منَ الخارج، فيُمكنكَ مسحها بمنديلٍ ورقي، بالإضافة إلى أنَ البيض يأتي مغسولاً منَ المزرعة.

2. السلطة الجاهزة:

أضافَ الخبراء أيضاً أنهُ توجد بعض السلطات الجاهزة والمعلبة والمكتوب عليها لا تغسلها قبلَ تناولها، فلذلك عليكَ الالتزام بالتعليمات فهذه السلطات تكون معقمة ومغسولة بشكلٍ جيد.

3. الفطر:

منَ الجدير بالذكر أنَ الفطر يمتص الماء بشكلٍ كبير، وغسيله سيُؤدي لامتصاصه الماء، لذلك أشارَ الخبراء بضرورة مسحه بمنشفة ورقية والتخلص منَ الأوساخ العالقة عليه.

4. الأرز:

يُؤدي غسل الأرز قبلَ طهيه وتناوله إلى إزالة كمية كبيرة منَ النشويات الطبيعية الهامة التي تُغطيه، ويًنصح بغسل الأرز ولكن دون المبالغة في غسله.

5. المعكرونة:

غسيل المعكرونة أيضاً قبلَ طهيها يُؤدي لفقدان كمية كبيرة منَ النشويات وإزالتها منها.

6. الكينوا المعبأة:

نوّد الإشارة إلى أنَ الكينوا التي تأتي جاهزة ومعبأة ليست بحاجة للغسيل على عكس الكينوا الجافة فيعمل البعض على نقعها بالماء للتخلص من مرورتها.

[ppc_referral_link]