أغرب اللوحات الفنية في العالم

[faharasbio]

أغرب اللوحات الفنية في العالم

إنَ الرسم يُعتبر واحداً من أهم الفنون التي يتذوقها البعض ويعشق تفاصيلها، فالرسم يُعتبر شكلاَ منَ الفن المرئي الذي يُسهم في نقل التفاصيل والأحداث الخيالية أو الواقعية بطريقةٍ مختلفة ومميزة وباستخدام الأوراق وأدوات الرسم وأقلام الحبر والجرافيت التي يستخدمها الرسام.

وتوجد الكثير منَ اللوحات العالمية التي اكتشفت عبرَ الزمن وتمَ بيعها بأسعارٍ خيالية، ولكن بعض الأفراد يعشقون كل ما هوَ غريب عن العالم، فكل شيء غير اعتيادي أو تقليدي يلفت أنظارهم ويدفعهم لاقتنائه ووضعه في منازلهم، وكذلكَ الحال في اللوحات العالمية الغريبة التي تمَ اكتشافها، قد يكون بعضها عادي وغير ملفت أو لا يحتوي على تلكَ التفاصيل المثيرة للاهتمام ولكنه غريب جداً وقد يُخفي ورائه سر غامض، ولذلك يلجأ البعض إلى البحث عن أهم اللوحات الغريبة بهدف التباهي بها وشرائها بأغلى سعر وتزيين حوائط المنزل بها، وقد يصل بهم الحدّ في الذهاب إلى المزادات العلنية لدفع ملايين الدولارات بهدف الحصول عليها، فما هيَ أغرب اللوحات الفنية في العالم؟

قائمة أغرب اللوحات الفنية في العالم

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي الفن ويُثير انتباهك كل ما هوَ غريب، نُقدّم لكَ في هذا المقال أغرب اللوحات الفنية التي تمَ بيعها بسعرٍ خيالي:

لوحة لاعبو الورق Les Joueurs de cartes:

لوحة لاعبو الورق Les Joueurs de cartes

إنَ هذه اللوحة منَ اللوحات الجميلة جداً، فقد قامَ برسمها الفرنسي بول سيزان عام 1893، وتحتوي على رجلين جالسين على المقاعد ويحملون بأيديهم الأوراق بهدف اللعب، وقد تمَ رسم هذه اللوحة خلالَ فترة ما بعد الانطباعية، ولذلك أثارت اهتمام الكثيرين من عشاق الفن كونها تُعتبر واحدة من أفضل لوحات تاريخ الفن في العصر الحديث، فقد عَمِلَ الفنان سيزان على رسم موضوع لوحته مستمداً تفاصيلها من أجواء المنطقة التي كانَ يعيش بها {ايكسان بروفانس}، ومؤخراً تمَ بيعها بسعرٍ كبير للعائلة المالكة في دولة قطر فقد وصلَ سعر بيعها إلى 250 مليون دولار، كونها من أهم اللوحات الزيتية لهذا الفنان.

لوحة البهلوان والمهرج الصغير:

لوحة البهلوان والمهرج الصغير

إنَ هذه اللوحة للرسام الشهير بابلو بيكاسو الذي يُعتبر من روّاد الفن التشكيلي في العالم، فقد قامَ برسم هذه اللوحة المكوّنة من مهرجٍ وبهلوانيٍ صغير عام 1905، ولاقت إعجاباً كبيراً من قِبَل عشاق الفن وذلكَ بعدَ ظهورها للمرة الأولى على يد أستاذ في جامعة برينستون من عام 1923، وقد تم بيعها بسعرٍ يصل إلى 69 مليون دولار لشركة يابانية حصلت عليها.

لوحة امرأة رقم 3:

لوحة امرأة رقم 3

لا بدَّ أنكَ تشعر بالغرابة من هذه اللوحة، أليسَ كذلك؟ والسؤال الذي يُراودك، ما هوَ الشيء المميز بها حتى تكون من أغلى اللوحات في العالم؟ ولكن هذه اللوحة معناها عميق جداً فقد تمَ رسمها بدقة من قِبَل الفنان {وليام دي كوننج} وقد رسمها مراتٍ عديدة حتى وصلَ إلى الشكل النهائي لهذه المرأة، وقد تمَ بيعها للبليونير ستيفن كوهين مقابل 161 مليون دولار، وقد تمَ تسميتها بامرأة رقم 3 كونها من ضمن سلسلة كبيرة مكوّنة من 6 لوحات.

وأثناءَ التمعّن بعيون هذه المرأة ستجد أنها تنظر إليك بكل قوّة وقسوة، فعيناها كبيرتان وأسنانها غريبة فهيَ ليست منَ النساء الجذابات أو المغريات، وقد تمَ تفسير الهدف من وراء رسم هذه اللوحة، أنَ الإنسان قد يكون متفائلاً في بداية الحياة ولكنهُ قد يتعرّض لنوعٍ منَ القسوة والانكسار في منتصف الطريق، فتُصبح حياته خالية منَ المعنى أو أنَ أي شيء تالفاً لم يعد لهُ نفعاً في هذه الحياة.  

لوحة الحلم:

لوحة الحلم

تُعتبر واحدة من أهم اللوحات الزيتية التابعة للفنان {بابلو بيكاسو} فعندما قامَ برسمها كانَ يبلغ منَ العمر خمسون عاماً، وهدفه من رسم هذه الامرأة الحالمة هوَ تخيل عشيقته المحبوبة {ماري تيريز} والتي كانت تبلغ منَ العمر 22 عاماً، فقد قامَ برسمها عام 1932، وبالفعل لاقت اهتماماً واسعاً من محبي الفن وخاصةً ستيفن كوهين الذي يعشق كل ما هوَ غريب ويُحاول اقتناء هذه اللوحات للاحتفاظ بها في منزله، فقد اشتراها بسعرٍ كبيرٍ جداً يصل إلى 155 مليون دولار، وتمَ استخدام الألوان الزيتية على القماش في رسم تفاصيل هذه اللوحة.

لوحة ليلة النجوم:

حقاً إنها واحدة من أروع اللوحات التي تستحق لفت الانتباه وشرائها بسعرٍ خيالي، فقد رسمها الفنان الهولندي {فان جوخ} واشتهرت كثيراً بغرابتها، فقد قامَ هذا الفنان بإطلاق العنان لمخيلته أثناءَ رسمه للنجوم، فقد جسدّت اللوحة منظراً مليئاً بالنجوم في منتصف الليل لبلدة تُسمى {سانت ريمي دي بروفنس} فهل لكَ أن تتخيل أنهُ قامَ برسمها أثناءَ وجوده في مصحة الأمراض النفسية؟ وقد تمَ رسمها بالألوان الزيتية على القماش عام 1889، وألوانها الزاهية تجعلكَ تشعر بالمتعة والراحة النفسية أثناءَ النظر إليها، فهيَ تحتوي على دواماتٍ زرقاء ونجومٍ مضيئة وشجرة سرو تُعبّر عن الموت بحسب العديد منَ المعتقدات في دولة أوروبا.

لوحة دورا مار والهرة:

لوحة دورا مار والهرة

إنها منَ اللوحات الفريدة للفنان {بابلو بيكاسو} وتُعتبر من أغلى اللوحات الموجودة في العالم فقد تمَ بيعها مقابل 95 مليون دولار، وتُجسّد هذه اللوحة امرأة عشيقة الرسام التي تجلس على كرسي معَ هرةٍ صغيرة موجودة على أكتافها، وقصتها تدور حول وقوع بيكاسو في الحب من فتاة عمرها 29 عاماً وتزوجها فيما بعد، وقد رسمَ هذه اللوحة عام 1941، وكانت دورا مار مرتدية فستاناً أزرق وأحمر ومرصعاً بالعديد منَ الألوان، كما أنها ترتدي قبعة على رأسها وتضع يديها على الكرسي.

لوحة بدون عنوان:

لوحة بدون عنوان

إنَ هذه اللوحة بدون تفاصيل وبدون عنوان وبدون أي رسومٍ عليها، فهيَ من أغرب اللوحات الفنية التي تمَ تواجدها وبيعها في العالم، وهيَ مكوّنة من مستطيلٍ أزرق فقط، تمَ رسمها من قِبَل {مارك روثكو} ويُقدّر ثمنها بحوالي 38 مليون دولار، وعندما قامَ روثكو برسم هذه اللوحة المثيرة للغرابة، قد انتحرَ بعدها عام 1970، وهيَ لوحة مرسومة على قماش وتحتوي على تدرجاتٍ مختلفة منَ اللون الأزرق فقط، وتتميز بأنها تلمع أثناءَ النظر إليها أو وصول الضوء لها، وأشارَ العديد من محبي الفن أنَ هذه اللوحة قد تُقدّم رؤية مذهلة لتدرجات هذا اللون العميق والمتوّهج.

إنَ هذه اللوحات تعود لأبرز الفنانين والرسامين العالميين، والبعض منها يحتوي على تفاصيلٍ دقيقة ومذهلة، فمنَ الرائع أن تشتري بعض اللوحات وتضعها على حائط في منزلك وذلكَ تقديراً للفن ولأهميته في حياتنا، ولكن السؤال الأهم، هل تعتبر أنَ مبالغ شراء اللوحات التي ذكرناها في الأعلى غالية الثمن ولا تستحق كل هذا المبلغ الضخم؟ أم أنكَ تعتبرها مبالغ عادية مقابل هذا الإبداع منَ الفن القديم؟

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]