أغرب المقابر في العالم بالصور

[faharasbio]

أغرب المقابر في العالم

نهاية الإنسان الموت، فالبقاء لله وحده، فكل إنسانٍ منّا ستنتهي حياته عاجلاً أم آجلاً، فمتوسط عمر البشر بحسب دراسةٍ تمَ إجرائها في عام 2016 هوَ 72 عاماً، لأنّ كل فردٍ منّا يولد طفلاً ومن ثمَ يمرّ بالمراهقة والبلوغ ويتبعها فترة الشباب وسن اليأس والشيخوخة والموت، ولا يقتصر الموت على عمرٍ معين، لأنّ نهاية كل فرد لا يعلم بها إلّا الله سبحانه وتعالى.

ومنّ الجدير بالذكر، أنّ الموت عبارة عن توقف التنفس والأنشطة الحيوية والوظيفية وانتهاء حياة الإنسان دون العودة لها مرةً أخرى، وبعدَ الموت يبدأ الأفراد بممارسة طقوسهم الخاصة لدفن الموتى، فمنهم من يحرق الميت كالهندوس ومنهم من يحرق الميت معَ زوجته إن كانَ متزوجاً في الأساليب الهندية، وبالنسبة للديانة الإسلامية يقوم الأفراد في تغسيل الميت والبدء بتكفينه بكفنٍ أبيض والصلاة عليه ومن ثمَ دفنه، وإن كانَ شهيداً يُدفن في دمائه الطاهرة.

ونوّد الإشارة، أنه عندما نسمع كلمة قبر لا يُراود أذهاننا أي شيءٍ غريب، فهوَ نصب تذكاري للميت يُمكن الذهاب إليه بينَ فترةٍ وأخرى، ولكن في بعض الأماكن لا يقتصر النصب التذكاري على شيءٍ تقليدي، فهل لكَ أن تتخيل مقابر منحوتة بأشياء ورموز معينة؟ وهل تخيلتَ سابقاً نعوش معلقة معَ قبورٍ ملونة؟ توجد قبور غريبة وبأشكالٍ وتصاميم فريدة من نوعها، ولذلك ما هي أغرب المقابر في العالم بالصور؟

أغرب المقابر في العالم بالصور

صديقي القارئ، جميعنا نعلم أنّ المقبرة هيَ مكان دفن الموتى وزيارتهم وأغلبها تُشبه بعضها، ولكن في الوقت ذاته توجد قبور غريبة وملونة غير تقليدية سنذكرها في هذا المقال للتعرّف عليها بالصور:

مقبرة المتصافحين:

مقبرة المتصافحين

إنها مقبرة غريبة نوعاً ما ولكنها تدّل على الحب والألفة والتسامح، تتواجد في دولة ألمانيا، يُقال أنّ رجل يتّبع للطائفة البروتستانية أحبَّ فتاة منّ الطائفة الكاثوليكية، وحاولَ التقدّم للزواج بها عدّة مرات، وبعدَ تغلّبهم على المشاكل معاً وزواجهم ببعضهم واستمرارهم في لحظات حياتهم القاسية والجميلة، قرّرا ألّا يُفرّقهم الموت عن بعضهم.

وبالرغم من أنّ الرجل متعصب لطائفته والمرأة كذلك، فتمَ دفن الرجل في مكان دفن عائلته وزوجته كذلك في مكان دفن عائلتها، ولكن تمَ تصميم وسيط عبارة عن يدين تُمسكان ببعضهما فوقَ السور الذي يفصل بينَ القبرين.

مقبرة ماثيو ستانفورد:

مقبرة ماثيو ستانفورد

للوهلة الأولى ستشعر بالتفاؤل والمحبة أثناءَ رؤيتك للنصب التذكاري الخاص بماثيو، والذي يقع ضمنَ مقبرة سالت ليك، ولهُ شكل مميز عبارة عن صبي لطيف يقف من أعلى كرسيه المتحرك ويرفع يده الصغيرة إلى السماء.

تمَ تصميم القبر من قِبَل والد الطفل، لأنهُ شعرَ بالقهر والحزن على طفله الذي عانى الحرمان منّ الأوكسجين وتوّقع الأطباء بموت ماثيو، ولأنهُ من ذوي الإعاقة احتاجَ لأدواتٍ طبيّة تُساعده في حياته، وبعدَ موته قرّرَ والده أن يجعل من قبره مصدراً للإلهام.

مقبرة الزوجين المتخاصمين:

مقبرة الزوجين المتخاصمين

إنها مقبرة غريبة وطريفة من نوعها، فبالرغم منّ المشاكل التي يُواجهها الأزواج في حياتهم ومنّ العقبات المستمرة، إلّا أنّ هؤلاء الزوجين قرروا الدفن بجانب بعضهم.

فهذه المقبرة تتواجد في الأرجنتين وهي منّ الأماكن المهمة للسيّاح، فيتواجد تمثال خاص بالزوج وتمثال الزوجة بالقرب منه ولكنها تنظر لاتجاهٍ معاكس لزوجها، وهذه المقبرة من وصايا الزوجة قبلَ موتها تعبيراً عن علاقتهما المليئة بالخصام وعدم الانجذاب.

قد يهمك: أغرب 8 منازل في العالم

المقابر الملونة بألوانٍ زاهية:

المقابر الملونة بألوانٍ زاهية

حاولَ بعض سكان المكسيك تغيير الفكرة التقليدية للقبر، واعتقدَ بعضهم أنّ الألوان الزاهية تُساعد على جذب الراحة والطمأنينة والسرور للموتى، فيعتقدون أنهم يشعرون بهم في الخارج، ولذلك قرّروا إحضار ألوان عديدة منّ الطلاء، وبدأوا بطلي القبور والرسم عليها من أجل شعور الزوّار أيضاً براحةٍ أكبر.

مقبرة جورج رودينا باخ:

مقبرة جورج رودينا باخ

أثناءَ النظر لقبر هذا الكاتب ستشعر بالحب والانجذاب للتصميم اللطيف لهُ، فكانَ جورج منذُ نعومة أظافره يهوى الكتابة ويُحاول ممارسة هوايته وتفريغ طاقته بها من خلال كتابة رواياته الخيالية ومؤلفاته.

للأسف لم يكن جورج معروفاً في عصره ولم ينجذب إليهِ الكثيرين، ولكنهُ قرّرَ أن يختار شخصية يُحبّها من رواياته وطلبَ منّ المصممين تصميم قبره بشكلٍ يُشبه شكل الرجل في روايته، وبالفعل فإنّ قبره عبارة عن رجل حاملاً لوردةٍ جميلة وخارجاً منه.

قبر فيرناند أبيلوت:

قبر فيرناند أبيلوت

ملاحظتك لهذا القبر ستُوّضح لكَ معنى الحب الحقيقي، لأنّ فيرناند كانَ موسيقياً مشهوراً ولكنهُ وقعَ في حب امرأة وتزوّجها ولم يكتفي بذلك، طلبَ تصميم قبره على هيئة رجل نسخة عنه حاملاً بيديه رأس زوجته الجميلة وينظر إلى عينيها بتمعّن، وبالفعل تمَ تصميم طلبه بعدَ وفاته لتعبيره عن حبه الشديد وإخلاصه لها.

مقبرة الملاك الأسود:

من أغرب المقابر في العالم، تعود قصة هذا القبر إلى سيدة تعيش في أوكلاند الأمريكية معَ أطفالها، ومن شدّة تعلّقها بهم تشعر بالخوف عليهم من أي شيء، ولكن أُصيبَ أحد أطفالها بمرضٍ خطير ولم يستطع التحمل أكثر فتوفيَ على الفور.

حاولت السيدة دفنه في هذه المدينة وهيَ تُصارع نفسها من شدّة الألم، ودفنت بجانبه تمثال يُشبه الشجرة، وبعدَ عدّة سنوات تزوّجت من رجلٍ تُحبّه وبعدَ عدّة أشهر على زواجهم توفيَ أيضاً، فلم تستطع المرأة احتمال الألم ودفنت زوجها بالقرب من قبر طفلها وصمّمت تمثال على هيئة ملاك بلونٍ أسودٍ داكن تعبيراً عن حزنها.

مقبرة ليو تولستوي:

مقبرة ليو تولستوي

من منّا لم يسمع عن الكاتب الروسي الشهير ليو تولستوي؟ إنهُ أحد أعظم الكتّاب الروائيين، ولهُ تجارب عديدة في كتابة القصص، توفيَ في عام 1860، وكانَ مشهوراً بطيبته وحبّه للحياة وتعاطفه معَ الآخرين ولطفه وتسامحه، ومن أبرز أعماله الجثة الحية، قوّة الظلام، الحرب والسلام، أنا كارنينا وقصص سيفاستوبول.

 وبعدَ وفاته تمَ دفنه في حديقة منزله الخلفية، والزهور والأشجار والأعشاب تملأ ضريحَ موته، وهذا القبر يُعتبر من أجمل القبور في العالم وأكثرها تميّزاً.

قد يهمك: أغرب 8 نباتات في العالم بالصور

بالرغم منَ أنّ البعض يُحاول تجاهل المقابر أو ذكرها على مسامعه، لأنها مصدر للحزن والألم والفقدان، إلّا أنّ بعض الأفراد لم يتجاهلوا تصميم تماثيل ومنحوتات وأشكال غريبة لها لكسر الأفكار التقليدية للقبور.

ما هوَ أكثر قبر أثارَ غرابتك منَ القائمة في الأعلى؟ شاركنا في التعليقات.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]