أغرب 13 حقيقة عن كوكا كولا عليك معرفتها

[faharasbio]

أغرب 13 حقيقة عن كوكا كولا عليك معرفتها

لا شيء يُضاهي متعة فتح قارورة الكوكا كولا في أيام الصيف الحارّة واستهلاكها، فهيَ من أشهر العلامات التجارية التي غزت العالم، كونها تتواجد في كل سوبر ماركت ويستهلكها الأفراد بشكلٍ جنوني إما بجانب الأطعمة أو في المواصلات للترطيب والانتعاش أو في المساء معَ المكسرات والشيبس.

ومنّ الجدير بالذكر، أنّ الكوكا كولا عبارة عن مشروبٍ غازي بارد يتم الحصول عليه من أجل تبريد الجسد والاستمتاع بمذاقه، كما أنهُ يحتوي على الكافيين والسكر وماء مكربن وعدّة إضافات، تمَ إنشاء هذه العلامة في الولايات المتحدة من قِبَل جون ستيث بمبرتون في عام 1886، وتمَ إطلاق أول إعلان لهذا المنتج في عام 1890، فاستطاع الصيدلاني جون اختراع هذا المشروب كبديل للكحول بعدَ إضافة السكر للماء وثاني أكسيد الكربون وإضافة من نبتة يُطلق عليها {الكولا} وبالفعل لاقى هذا المشروب إقبالاً واسعاً على شرائه في كافة أنحاء العالم.

ونوّد الإشارة، أنّ هذا المشروب الغازي لهُ عدّة حقائق غريبة ربما لم تسمع عنها من قبل ولكنها مهمة لعشاق الكوكا كولا، ولذلك ما هيَ أغرب 13 حقيقة عن كوكا كولا عليكَ معرفتها؟

تاريخ كوكاكولا

صديقي القارئ، إذا كنتَ من محبي الكوكا كولا ومدمن على استهلاكها بشكلٍ يومي، نُقدّم لكَ في هذا المقال أغرب 13 حقيقة عن الكوكا كولا عليكَ معرفتها:

الكوكا كولا محظورة في عدّة دول:

بالرغم من أنّ هذا المشروب لهُ انتشار واسع ولا يُمكن للأفراد التخلي عن استهلاكه يومياً، إلّا أنّ دولة كوريا الشمالية محظور دخول هذا المنتج إليها، وهوَ أمر طبيعي بعض الشيء لأنّ كوريا الشمالية لها قوانين صارمة، وأغلب الأشياء التي نستمتع بها في حياتنا هيَ حلم لسكان هذه الدولة.

بالإضافة إلى أنّ مشروب الكوكا كولا محظور في دولة كوبا، وبالتالي منتجات شركة كوكا كولا لا تُباع أبداً في هذه الدول.

تسمية كوكا كولا:

يُفكّر محبي هذا المشروب عن سبب إطلاق هذا الاسم على مشروبهم المفضل، والجواب هوَ أنّ الكافيين والكوكايين هما عناصر أساسية في الكوكا كولا، وبالتالي تمَ إطلاق الكوكا نسبةً إلى ورقة الكوكا، والكولا نسبةً إلى نبتة الكولا، ولكن الشركة المصنعة أرادات كتابة كوكا كولا بالإنجليزية على الشكل الآتي من أجل تسويقها Coca Cola.

شعار ثابت:

من منّا لم يحفظ شعار مشروب كوكا كولا عن ظهر غيب؟ إنهُ اللون الأبيض والأحمر، فهل تعلم أنهُ تمَ تصميمه واعتماده من عام 1885 إلى هذه اللحظة، فاشتهرَ المشروب بشعاره المميز.

أشهر مشروب غازي:

لا يُمكننا تجاهل المشروبات الغازية الأخرى التي تنتشر بشكلٍ واسع في المتاجر، ولكن يبقى مشروب كوكا كولا هوَ المشروب الغازي الأول الذي تمَ طرحه في العالم.

معدل مليار مستهلك يومياً:

يا إلهي قد يكون رقماً جنونياً بالنسبة لك، ولكنهُ حقيقي لأنّ هذا المشروب يتم استهلاكه بمعدل قارورتين من قِبَل الفرد يومياً، وبالتالي يُستهلك بمعدل 1.9 مليار بشكلٍ يومي في دول العالم.

التحوّل من دواء إلى مشروب:

انتشرت إشاعات حولَ هذا المشروب أنه في بداية تصنيعه كانَ عبارة عن دواء فقط ولكنهُ فيما بعد تحوّلَ لمشروبٍ غازي، ولكنهُ لم يكن كذلك، فكما ذكرنا تمَ اختراعه من قِبل صيدلي وانتشرَ بيعه في الصيدلية لزمنٍ طويل باسم {نافورة شراب الصودا} ولكن لا صلة لهُ بالعلاج أو الدواء.

تركيبة سريّة للكوكا كولا:

قد تكون أغرب حقيقة عن كوكا كولا، ولكن إلى اللحظة الحالية تركيبة هذا المشروب سرية للغاية، وللحفاظ عليها تمّت كتابتها في ورقة ومن ثمَ وضعها في صندوق مغلق وإخفائها داخل قبو مظلم في الولايات المتحدة داخل متحف كوكا كولا وورلد.

فوائد غير متوقعة:

صحيح أنّ هذا المشروب منعش ولذيذ للغاية، ولكن لهُ استخدامات غريبة، كونهُ يُساعد على تفتيح لون الشعر الداكن بسبب احتوائه على زيوتٍ حمضية وحمض الستريك، بالإضافة لأهميته في إزالة اللبان بكل سهولة من خصلات الشعر العالقة بها.

ويُمكنهُ تخفيف الألم والاحمرار الناتج عن آثار الإصابة بالحشرات وخاصةً في فصل الصيف، ولهُ تأثير فعّال في تطهير الحمام وتنظيف البقع التي يصعب إزالتها لاحتوائه على حمض الفسفوريك، ويتمكّن منّ القضاء على الروائح الفوّاحة مثل الغاز، ويستخدمهُ البعض في إزالة بقع الصدأ بعدَ وضعه على منشفة مبللة والفرك بهِ لعدّة دقائق.

مشروب الحرب العالمية الثانية:

منّ الحقائق الطريفة أيضاً، فيُقال أنّ هذا المشروب كانَ محبّباً عندَ الكثيرين خلالَ الحرب العالمية الثانية، وحاولَ رئيس الشركة التأكدّ من ارتداء الرجال للزيّ الرسمي بشكلٍ منتظم، فكل فرد ينجح في ذلك يستطيع الحصول على زجاجة كبيرة من هذا المشروب ب 5 سنتات فقط.

إنتاج الشركة مئات الأنواع:

هل تعلم أنَ شركة كوكا كولا تُنتج أكثر من 3000 نوع خاص بها إما مشروبات غازية أو طبيعية أو عصائر أو مشروبات طاقة، وإذا أردتَ تجربة هذه الأنواع بشكلٍ يومي فستستغرق أكثر من 8 سنوات.

20 ماركة عالمية:

من مميزات شركة كوكا كولا تعدّد ماركاتها العالمية التي يفوق عددها 20 ماركة، والمذهل في الأمر أنّ كل ماركة منها تُنتج قرابة بليون دولار كل عام.

اسم كوكا كولا متداول بكثرة:

في الحقيقة اسم هذا المشروب معروف على نطاقٍ واسع، ولكن يُعتقد أنهُ من أشهر الكلمات وأكثرها تداولاً في عالمنا بعدَ الكلمة الإنجليزية الشهيرة OK.

سانتا كلوز وكوكا كولا:

هل لاحظتَ من قبل أنّ سانتا كلوز يتميز بألوان ملابسه الأبيض والأحمر؟ وهوَ اللون ذاته التي تتميز بهِ شركة كوكا كولا، وبالفعل تمّت الاستعانة بهِ في دعاية ترويجية لمشروبها الشهير من عام 1920.

قد يهمك: 10 حقائق نفسية وغريبة عن الرجل

لا يُمكن تجاهل شهرة ونجاح شركة كوكا كولا، فهيَ منّ العلامات التجارية التي تتميز بأنها واسعة الانتشار ولها إقبال متزايد من كافة أنحاء العالم.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]