أغرب 9 مشروبات في العالم

[faharasbio]

أغرب 9 مشروبات في العالم

إنَ الإنسان يحتاج إلى الترطيب الداخلي بشكلٍ مستمر، ولذلك يلجأ لشرب الماء والعصائر الطبيعية، وخاصةً في فصل الصيف والحرارة القوية، فيشتري الأفراد أنواع البيبسي والكولا والعصائر ويشربونها أمامَ البحر أو في المنزل بغاية التبريد الداخلي منَ الحرّ، ويوجد العديد منَ الأشخاص الذينَ يعشقون السياحة بهدف التعرّف على الثقافات المتعددة وتناول الأطعمة والمشروبات الغريبة وتذوقها والحكم عليها، وإنَ القهوة والشاي والنبيذ ومشاريب الأعشاب شائعة جداً في عالمنا، ولكن هل تعلم أنهُ توجد مشروبات غريبة في هذا العالم ربما لم تسمع عنها من قبل أو تتذوقها؟ فما هيَ أغرب 9 مشروبات في العالم؟

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي المشروبات بأنواعها وتهتم بقراءة كل ما هوَ غريب في عالمنا،، فنُقدّم لكَ في هذا المقال أغرب 9 مشروبات لم تسمع عنها من قبل:

مشروب المياه السوداء:

مشروب المياه السوداء

منَ البديهي أنَ الماء لا يتميز بأي لونٍ أو طعم، ولكن يوجد مشروب غريب تمَ اختراعه ووضعه في عبواتٍ مميزة بلونها الأسود ومنقوش عليها BLK، فهيَ عبارة عن مياهٍ عادية ولكن أضيفَ إليها بعض النكهات ذات اللون الأسود مع إضافة حمض الفوليك إليها، وبحسب آراء البعض أنها مشروب مختلف وفريد ومفيد في آنٍ معاً، فهوَ يمدّ الجسم بالطاقة والحيوية ويشعر الشخص بالانتعاش من خلاله، فهل لكَ أن تتخيل شرب الماء بلونٍ أسود؟ ولكن يتداول العديد أنَ هذا المنتج الحديث الذي اخترعَ من قِبَل {لويز ملكي وجاكلين} خالٍ منَ الكربوهيدرات والسكر والسعرات الحرارية، كما أنَ هذه المياه لها خصائص علاجية ومفيدة للجسم في إزالة السموم ومدّه بالعناصر الغذائية، ولكن إلى حدّ هذه اللحظة لم يُؤكد الأطباء فوائدها بل يُشيرون أنها حيلة تسويقية لانتشار منتجاتهم في الأسواق.

مشروب سوجو بدموع التونة:

مشروب سوجو بدموع التونة

إذا كنتَ تعيش في كوريا الجنوبية أو قمتَ بزيارتها من قبل، فلا بدَّ أنكَ سمعتَ بمشروب سوجو المعروف لديهم، وهوَ عبارة عن مشروبٍ كحولي محبب عندَ الكثير منَ الكوريين، يختلف عن مذاق الفودكا من حيث الطعام، فسوجو عبارة عن سائل حلو المذاق ورائحة فوّاحة بالكحول، ويتم تصنيعه عن طريق الأرز المقطر، ويأتي بعدّة نكهاتٍ مختلفة ويُضاف إليه دموع التونة أو سائل عينيها ومن ثمَ مزجه معها ويتم تقديمه في العديد منَ المتاجر الكورية والحانات المنتشرة في أرجاء هذا البلد.

مشروب مرق اللحم والدجاج:

مشروب مرق اللحم والدجاج

للوهلة الأولى ستظن أنه مشروب عادي كونكَ تتناول اللحم والدجاج، والمرق الناتج عنهما غني جداً بالفوائد الصحيّة التي تُسهم في تقوية العظام وتعزيز الجهاز المناعي عندَ الإنسان، ولكن المثير للغرابة أنهُ يُمكنكَ شراء هذا المشروب في عبوات أو تسوقها أون لاين، ومن ثمَ اشربها كأي نوع منَ العصائر أو البيبسي، وفي الولايات الأمريكية يُقدّم هذا المرق كنوع منَ الضيافة للزوّار والسيّاح.

عصير العقارب والأفاعي:

عصير العقارب والأفاعي

نعم لا تستغرب كثيراً، فهوَ منَ المشروبات اللذيذة في دولة الصين، فبالرغم من أنَ الأفاعي تُشكّل مصدر رعب للكثير منَ الأفراد، وتشتهر بلدغتها السامة ومنظرها المقزز، إلّا أنَ الصين لم تتجاهل أمرها ووضعتها ضمن مشروب يُسمى نبيذ الأفاعي والعقارب، وأشارَ البعض أنَ تناول هذا المشروب غير مضرّ بالصحة فالعقرب والأفعى غير سامان وذلكَ بسبب الايثانول وهوَ عبارة عن مركب يتواجد في الكحول ويُحلّل السموم الناتجة عن الأفعى، ومنَ الجدير بالذكر أنَ هذا المشروب مصنع منَ الأرز، وانتشرَ منَ الصين إلى فيتنام والعديد من دول العالم.

مشروب إصبع القدم:

مشروب إصبع القدم

إنه أمر مضحك ومقزّز للغاية، نعم إنَ تفكيرك صحيح مئة بالمئة، فإنه مشروب بقدمٍ بشرية حقيقية، ويُعرف باسم مشروب {اصبع القدم المر} وتوجد قصة قصيرة لها علاقة بصنع هذا المشروب، وهوَ أنَ شاب يُسمى {لوي ليكين} كانَ يحب تناول المشروبات كثيراً ولكن في يومٍ ما تعرّضَ إلى قضمة صقيع بسبب الثلوج والبرد في إصبع قدمه، ولذلك قامَ شقيقه بقطعها وتحزينها في وعاءٍ داخل مشروب، ومن هنا نشأت فكرته بعدَ عدّة سنوات فأصبحَ يُقدَّم في أكوابٍ صغيرة زجاجية ويجب لإصبع القدم أن يُلامس شفتيك كُلّما قمتَ بالشرب.

مشروبات ماء السلطة:

مشروبات ماء السلطة

إنَ السلطات مفيدة ولذيذة إلى حدٍ كبير، فجسم الإنسان يحتاج يومياً إلى الفواكه والخضراوات لمدّه بالفيتامينات والعناصر الغذائية، وماء السلطات لذيذ جداً فهوَ يتميز بمذاقه الحامض أو بحسب نوع الخضراوات المتواجدة فيه، ولكن هل تخيلتَ من قبل أنهُ يُمكنكَ شراء ماء السلطات في عبوات ومن ثمَ تناولها جاهزة؟ إنَ هذا المشروب متواجد بكثرة في دولة روسيا وله العديد منَ النكهات المميزة التي تجعل طعمه فريداً.

مشروب بيبسي الخيار:

مشروب بيبسي الخيار

إذا كنتَ من عشاق البيبسي ونكهاته المختلفة، فقد طرحت دولة اليابان مشروباً جديداً ومختلفاً عن أنواع البيبسي القديمة، وأطلقَ عليه اسم {بيبسي الخيار المثلج} أثناءَ تناوله ستشعر بالانتعاش ونكهة الخيار الاصطناعية شبيهة جداً بالخيار الطبيعي، ويتميز بلونه الأخضر الفاتح وأثناءَ الإعلان عنه، توقعت الشركة المنتجة أنَ مبيعاته ستكون متزايدة بشكلٍ واسع والطلب عليه كبير، وخاصةً أنَ الخيار منَ الخضراوات اللذيذة وذو نكهة منعشة، لذلك سيقوم الأشخاص بتجربة هذا النوع الملطف للحرارة في فصل الصيف.

عصير الضفادع:

عصير الضفادع

يوجد عصير شائع انتشاره في بيرو يعتمد على الضفادع المستخرجة منَ البحيرة، فيتم إحضار الضفدع وقتله ومن ثمَ طحنه جيداً ويقومون بتقشير جلده ووضعه في الخلاط الكهربائي معَ الفواكه والعسل، ويتم تقديمه في أكواب ويتميز بلونه الأخضر ويُباع في منطقة تدعى الأنديز، ويشير البائعين أنهُ يحتوي على عدّة فوائد صحيّة كتعزيز الطاقة والحدّ منَ التعب ويُسهم في تقوية العظام ويُعالج الضعف الجنسي، ولكنها مجرد جمل شائعة فقط بينهم، ولا يوجد دليل علمي يُثبت صحة كلامهم.

عصير بزاق العصافير:

عصير بزاق العصافير

إنهُ من أغرب أنواع العصائر الموجودة في الصين وكوريا، فيُسهم البائعون في استخدام لعاب العصافير التي تُعرف باسم {سويفليت} ويتم استخدامها ومزجها معَ عدّة مكونات، ومن ثمَ تقديمها للسيّاح والزائرين، ولا تعتقد أنهُ يُمكنكَ الحصول على مشروب لعاب العصافير بسهولة، بل هوَ غالي الثمن فربع كوب منهُ تحتاج أن تدفع دولارين.

توجد آلاف المشروبات الموجودة في العالم، بعضها معروف وبعضها تمَ توقيف الشركة المصنعة له، وحب الاكتشاف وتذوق المأكولات والمشروبات الغريبة موجوداً داخل كل إنسان، ولكن بحدود بالتأكيد، فهل لكَ أن تتخيل نفسكَ تشرب كوباً من نبيذ الأفاعي أو كوباً من مشروب إصبع القدم؟ وبالمقابل يوجد أشخاص يحبون التجربة والمغامرة وإطلاق الحكم والتقييم على كل نوع منَ المشاريب.

وأنتَ ماذا عنك هل توّد تجربة أيّاً منَ المشروبات المذكورة في الأعلى؟

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]