أفضل أنواع الحليب للأطفال حديثي الولادة

[faharasbio]

أفضل أنواع الحليب للأطفال حديثي الولادة

يحتاج الطفل بعدَ ولادته إلى العناية والاهتمام بصحتّه بشكلٍ منتظم، من أجل نموّه بشكلٍ سليم وحمايته منَ الأمراض وتقوية عظامه، وبالفعل بعدَ ولادة الجنين يحتاج لتناول الحليب على الفور من أجل التغذية، فتلجأ المرأة لإرضاع صغيرها من ثدييها، فالله سبحانهُ وتعالى منحها القدرة على تغذية الرضيع، لأنَ حليبها مصدر للطاقة.

ومنَ الجدير بالذكر، أن فوائد الرضاعة الطبيعية تكمن في تقليل خطر السمنة ودعم جسد الطفل بالغذاء وتقوية جهازه المناعي وتطوير دماغه أيضاً، ولها تأثير فعّال على صحة المرأة، فالرضاعة الطبيعية تُطلق هرمون الأوكسيتوسين الإيجابي وتُقلّل منَ الإصابة بسرطان الثدي وتحمي منَ الأمراض القلبية، ولكن للأسف لا تستطيع أغلب السيدات إرضاع طفلها بشكلٍ طبيعي، بسبب استهلاكها لأدوية التي تتداخل معَ الطفل أثناءَ تناوله الحليب أو بسبب ضعف إدرار الحليب.

ونوّد الإشارة، أن الكثير من السيدات تلجأ إلى الرضاعة الصناعية عن طريق تحضير زجاجة الحليب وتغذية الطفل بها، ونظراً لتعدّد أنواع عبوات الحليب في الأسواق، تشعر الأم بالحيرة من أمرها في اختيار المنتج الأفضل لطفلها، ولذلك ما هي أفضل أنواع الحليب للأطفال حديثي الولادة؟

أفضل أنواع الحليب للأطفال حديثي الولادة

  • حليب رونالاك للطفل: لا بدّ أنكِ سمعتِ من قبل عن هذا الحليب المميز، يُعتبر من أجود أنواع حليب الأطفال وأكثرها انتشاراً واستهلاكاً، فتمَ وصفه من قِبَل أطباء الأطفال المختصين بالتغذية، كونهُ غني بالمعادن والبروتينات والكربوهيدرات، فيشعر الطفل أثناءَ استهلاكه بسهولة الهضم والشبع،
  • بالإضافة إلى أهميته في رفع مناعة الرضيع وزيادة نموّه العقلي والبصري وتخفيف المغص وتقليل الغازات التي يشعر بها في البطن، كما أنهُ يُقوّي العظام.

ويتكوّن حليب رونالاك للرضع من ألفا لاكتوألبيومين وكربوهيدرات واللاكتوفرين والبيتا كاروتين والبروبيوتيك، وهيَ عبارة عن مواد تحمي جسد الطفل وتُحافظ على صحتّه، ويصل ثمنه إلى حوالي 115 ريال سعودي، ويُمكن شرائه منَ الصيدليات الكبيرة.

  • حليب نان للطفل: إنهُ من أفضل أنواع عبوات الحليب التي تُغذّي الرضيع وتمنحهُ الاسترخاء والشبع، فعبوة حليب نان كومفورت تُخفف منَ الشعور بالإمساك وتُسهل الجهاز الهضمي، فتُقلّل منَ الغازات والانتفاخ التي يُصاب بها الرضيع في بداية أشهره.

 وهوَ مكوّن من لاكتوز وحليب بقري خالٍ منَ الدسم وزيت النخيل وزيت عباد الشمس وزيت جوز الهند وتورين وعدّة فيتامينات وموادٍ أخرى، ويصل ثمنه إلى حوالي 95 جنيه مصري.

  • حليب فبي ميلك للأطفال: يُمكنكِ تجربة هذا النوع المميز منَ الحليب المغذّ لطفلك، كونهُ غني بعدّة معادنٍ وعناصرٍ غذائية يحتاجها جسد الطفل، ولهُ حجمين واحدة 900 جرام وواحدة 400 جرام.

ولهُ أنواع عديدة أيضاً مثل {حليب فبي ميلك 1 مكمل غذائي، حليب فبي ميلك 3 مكمل غذائي، فبي ميلك أليفيا} ويتكوّن من فيتامين د وفيتامين أ وأحماض أوميغا 6 وكالسيوم وأحماض أوميغا 3 وحديد وألفا لاكتالبومين، ويصل ثمن العبوة 900 جرام إلى حوالي 66 ريال سعودي.

  • حليب سيميلاك جولد للأطفال: منَ المهم اختيار هذا النوع المفضل لطفلك أيضاً وتجربته، فهوَ غني بالحديد والبروبيوتيك والبروتين، ولهُ دور في تعزيز صحة الطفل ورفع مناعته وتغذيته، ويُمكن العثور على عدّة أنواعٍ منهُ مثل {سيميلاك أي كيو 1} يتم استهلاكه من قِبَل الأطفال حديثي الولادة إلى عمر 6 أشهر.

ويُمكن استهلاك {سيميلاك أي كيو 3} من سن العام إلى ثلاثة أعوام، وتحتوي كل عبوة منهُ على فيتامين ب 12 وفيتامين أ والزنك والكالسيوم، ويصل ثمنه إلى حوالي 85 جنيه مصري و119 جنيه مصري للعبوة ذات 400 جرام من سيميلاك جولد 2.

  • حليب نيورالاك للأطفال: منَ الأنواع المحبّبة للأطفال ويتم اختياره من قِبَل معظم السيدات كونهُ لا يحتوي على اللاكتوز، ويدعم صحة الرضيع وخاصةً إذا عانى الطفل منَ الإمساك أو عسر الهضم بشكلٍ مستمر، فهوَ يُسهل الهضم ويمدّ الجسد بالطاقة والحيوية، ويصل ثمنه إلى حوالي 65 ريال سعودي.
  • حليب بيبيلاك للأطفال: إنهُ من أجود أنواع الحليب الذي يحتوي على تركيبةٍ فريدة ومغذّية تُعوّض النقص الناتج عن الرضاعة الطبيعية التي لا يحصل عليها الرضيع، فهوَ غني بأوميغا 3 والكالسيوم وفيتامين ج والزنك وفيتامين د.

وجميع هذه العناصر تُساعد على تنمية الدماغ ونموّ الطفل بشكلٍ سليم، ويصل ثمن العبوة الواحدة منه إلى 75 جنيه مصري.

ما هي أبرز فوائد الرضاعة الصناعية؟

في الحقيقة توجد عدّة مميزات لهذا النوع منَ الرضاعة، تتمثل في:

  • لا يشعر الطفل بالجوع بشكلٍ أسرع مقارنةً بالرضاعة الطبيعية، لأنَ تركيبة الحليب الصناعي مغذّية وتُساعد على الشبع بشكلٍ أفضل.
  • يُمكن للأب الاقتراب من طفله الرضيع ومساعدته على اتناول الحليب إلى جانب الأم، فيشعر الطفل بحنانٍ أكبر وتعزيز العلاقة الأسرية بينهم.
  • منح الأم وقتاً أكبر في إنجاز مهامها واعتمادها على شقيقتها أو مساعِدَتها المنزلية في رعاية الطفل.
  • احتواء الحليب الصناعي على عدّة مغذّيات مهمة يحتاجها الطفل.

ما هي أبرز أضرار الرضاعة الصناعية؟

بالتأكيد لهذه الرضاعة عدّة سلبيات على الطفل، مثل:

  • التأثير على صحة الأسنان عندَ الطفل، فيُصاب بالتسوس والمشاكل الفموية بشكلٍ أكبر منَ الطفل الذي حصلَ على رضاعةٍ طبيعية.
  • تكاليف إضافية على الوالدين، فعبوات الحليب مرتفعة الثمن بالنسبة للبعض، ويحتاجها الطفل بانتظام، فتتسبب بمصروفٍ متزايد للمنزل.
  • لا يُعادل الحليب الصناعي الرضاعة الطبيعية، فحليب الأم أكثر جودة وتغذية وأمان للطفل.

في الحقيقة لا يوجد أجمل منَ الرضاعة الطبيعية، فهيَ نعمة منَ الله، تستطيع المرأة الاقتراب من طفلها ومنحه الحنان والتغذية، ولكن كما ذكرنا أنَ الكثير من الأمهات لا تستطع إرضاع طفلها طبيعياً، فهذه الأنواع التي تمَ ذكرها في القائمة، تُعتبر من أفضل عبوات الحليب وأكثرها تغذية لرضيعك، فما عليكِ إلّا اختيار العبوة التي يُفضّلها طفلك.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]