أفضل مقشر للوجه طبيعي

[faharasbio]

أفضل مقشر للوجه طبيعي

تعتبر العناية بالبشرة ونضارتها هوسًا لدى الكثيرين من الناس، حيث أن جمال البشرة وحيويتها يكسب الوجه معلم جمالي مميز، وفي حال كانت البشرة مرهقة وشاحبة فإنها تؤثر على الشكل العام للشخص.

هناك طرق كثيرة للعناية بالبشرة أهمها التنظيف العميق ومنع الغبار والأوساخ من التراكم على سطحها وبالتالي نمنع ظهور الحبوب والمشاكل الجلدية.

بعد الحصول على تنظيف عميق لا ننسى أهمية الترطيب اليومي والدائم للبشرة لكيلا تجف وتتشقق وتعطي مظهرًا متقدمًا في السن.

هناك العديد من المنتجات التي تساعد في الحصول على نتيجة مثالية من خلال إضافتها إلى روتين العناية اليومي الخاص بك، مثل التونر والمقشرات والماسكات وغيرها الكثير.

لا ننسى أهمية إزالة الطبقة الخارجية والجلد الميت الموجود على سطح البشرة من خلال التقشير، حيث يكسب هذا الإجراء البشرة بعدًا جديدًا من النضارة والتألق.

سنتحدث اليوم في هذا المقال عن التقشير الطبيعي للبشرة وفوائده المختلفة وسنذكر أشهر المقشرات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها.

أهمية تقشير البشرة

إن أهم خطوة في الحصول على بشرة مثالية هي القيام بالتقشير بطريقة صحيحة فهو يتفوق على فعالية الغسولات ويجعل البشرة أكثر توهج ونعومة.

يعتمد  التقشير على جزيئات صغيرة وناعمة تقوم بالتخلص من كل البقايا والتراكمات والأوساخ الموجودة على السطح وبالتالي تفسح الطريق للخلايا الجديدة بالنمو.

تم ملاحظة أنه مع تقدم الإنسان بالعمر يصبح تجديد الخلايا أبطأ بكثير حيث تنخفض كفاءة الجسم بالتخلص من كل البقايا الميتة وتراكمها مع مرور الوقت يجعل الوجه باهت وجاف، أيضًا تسد المسامات في البشرة وبالتالي تظهر البثور والحبوب.

فوائد التقشير تكون كما يلي:

  • التخلص من كل الرؤوس السوداء التي تنتج عن انسداد المسامات بالأوساخ وهي تنتشر على الأنف والجبين ونحتاج لكي نتمكن من إزالتها إلى تقشير الوجه مرتين في الأسبوع على الأقل.
  • يتم إصلاح عيوب البشرة أو على الأقل جعلها أقل وضوحًا.
  • التخلص من التصبغات والبقع والألوان الداكنة التي نجد أنها تنتشر مع تقدم الإنسان في العمر أو التغيرات الهرمونية حيث يقوم التقشير بتكسيرها والتخلص منها.
  • تقديم علاج فعال للبشرة الجافة والمتقشرة بسرعة، ويجب المداومة على تطبيق المرطب بعد كل تقشير للحصول على النتائج المرجوة.
  • يتم تنشيط الدورة الدموية في البشرة وأيضًا تعزيز نشاط الجهاز اللمفاوي الذي يقوم بطرح السموم والتخلص من الأنسجة الدهنية لكي يتم إنتاج خلايا جديدة.
  • تحفيز نمو الشعر الموجود تحت الجلد حيث يتم إزالة الخلايا الميتة وبالتالي يظهر الشعر على سطح الجلد.

كيف يتم تقشير الوجه؟

هناك خطوات معينة يجب اتباعها أثناء تقشير الوجه لضمان الحصول على النتائج المرغوبة وهي كما يلي:

  • رفع الشعر أو إبعاده عن الوجه لكي يتم الوصول لكل المناطق بحرية.
  • يتم تبخير الوجه أو غمر منشفة بالماء الساخن ووضعها على الوجه لمدة دقيقتين لفتح كل المسامات وكبديل يمكن أخذ حمام ساخن.
  • استخدام غسول الوجه الخاص بك لجعل الوجه نظيفًا بشكل كامل قبل عملية التقشير.
  • بعد تحضير خلطة التقشير التي سنستخدمها يتم وضع القليل على الجلد لكي نضمن عدم حدوث أي حالة تحسس من المادة ويجب أن ننتظر لمدة 15 دقيقة قبل المباشرة بالتقشير.
  • نمد المقشر على الوجه بالأصابع بحركات دائرية وبطريقة لطيفة لنزيل كل الجلد الميت.
  • نغسل الوجه بماء فاتر بشكل جيد وبعدها بماء بارد لنقوم بتسكير المسامات.
  • نقوم بالتنشيف بواسطة منشفة نظيفة بشكل تام مع الحرص على عدم فرك الوجه.
  • نضع كمية مناسبة من المرطب وواقي الشمس في حال كنا نريد الخروج من المنزل.

أشهر المقشرات الطبيعية للوجه

الشوفان:

إن الشوفان مفيد جدًا في التخلص من كل أنواع الجلد الميت على البشرة، وبنفس الوقت لا يسبب تهيج أو حكة في الجلد لأنه يمتلك خصائص مهدئة ويساعد على الاحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة.

طريقة التحضير:

  • نضع كوب كامل من الشوفان ضمن وعاء من الماء الفاتر.
  • ننقع البشرة في الماء السابق لمدة 30 دقيقة.
  • نغسل الوجه بشكل كامل ونجفف بمنشفة نظيفة.
  • نقوم بترطيب البشرة.
  • تكرر كل يوم.

ملح الطعام:

يحتوي ملح البحر أو ملح الطعام على مادة تقشير خفيفة جدًا إضافة إلى معادن مهمة لتجديد شباب البشرة وخصوصًا البشرة المتعبة حيث تزيد من قدرتها على الاحتفاظ بالرطوبة وتحفيز نمو الخلايا الجديدة.

يمكن القول أن ملح البحر يعمل كمادة مقشرة طبيعية بشكل كامل لوحده ولكن يمكن أن نلجأ لملح الطعام المتوفر في البيت كبديل جيد عنه.

نحضر الوصفة بمزج ملعقة صغيرة من الملح مع ملعقة من أي نوع زيت طبيعي مفضل لديك مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لنحصل على تنظيف وتقشير عميق وفعّال.

نحرك الملح على الوجه بحركات دائرية لطيفة وبعدها نغسل الوجه بماء فاتر.

بيكربونات الصوديوم:

يعد مادة رئيسية في أغلب المقشرات الغالية الثمن التي تباع من قبل أشهر ماركات منتجات العناية بالبشرة لأنها مادة ممتازة للتقشير والتنظيف.

إضافة إلى فعاليتها العالية فإنها خفيفة ولطيفة جدًا على البشرة وتقوم بعمل ممتاز في إزالة الجلد الميت والتراكمات المتوضعة على السطح بسهولة كبيرة.

يمكن أن نقوم بمزجها مع غسول الوجه المعتاد الذي نستخدمه بشكل يومي لكي نحصل على تنظيف عميق ومثالي، أو يمكن وضعها مع القليل من الماء لنشكل عجينة سائلة بعض الشيء ونوزعها بلطف على الوجه.

القهوة:

تعتبر القهوة مثل الملح من أعظم المقشرات الطبيعية التي تمتلك القدرة على إزالة كل الطبقات الميتة والمتراكمة على السطح.

إن احتوائها على الكافيين يجعل البشرة أنشط ويقلل الانتفاخ الموجود عليها عند الاستخدام المتكرر بشكل موضعي.

طريقة التحضير بسيطة أيضًا حيث نقوم بمزج القليل من القهوة الطازجة مع ملعقة من الزيت المفضل لديك لنشكل خلطة نقوم بمدها على البشرة لتكون النتيجة بشرة مشدودة وخالية من التجاعيد ومنظفة أيضًا بشكل عميق.

ندلك الوصفة بحركات خفيفة ودائرية على الوجه لنزيل كل تراكمات الجلد الميت.

في النهاية نود أن نؤكد على ضرورة الالتزام بالتقشير ولو مرة في الأسبوع لكي نتفادى مشاكل كثيرة قد تصيب البشرة نحن في غنى عنها.

[ppc_referral_link]