ماذا تفعل 5 أكواب من الشاي يومياً في صحتك؟

[faharasbio]

ماذا تفعل 5 أكواب من الشاي يومياً في صحتك؟

يُعتبر الشاي من أشهر أنواع المشروبات الموجودة في العالم، ويُفضّلهُ الكثير منَ الأشخاص كونهُ دافء ولذيذ، وأشارت دراسة علميّة حديثة أُجريت في بريطانيا أنَ الأشخاص الذينَ تزيد أعمارهم عن 85 عاماً ويشربون بمعدّل 5 أكواب من الشاي الساخن يومياً، منَ المُمكن أن تُحسّن التركيز والوظائف الدماغيّة لديهم، فكيفَ ذلك؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ هذه الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة {نيوكاسل} أوضحت فوائد الشاي وقدرته على زيادة التركيز والإدراك في الوقت ذاته.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه الدراسة أُجريت على عدّة أشخاص مُسنين تزيد أعمارهم عن 85 عاماً، وكانت نتيجة هذه الدراسة أنهم أظهروا تطوّرات في المهارات الحركيّة لديهم وتركيز عالٍ وتحسين القيام بالأنشطة اليومية.

علاوة على ذلك، أشارَ الباحث {إدوارد أوكيلو} في بحثه أنهُ توجد نظرية أخرى حول علاقة الشاي بالوظائف الدماغيّة عندَ الإنسان، ولكن لم يتم التأكد ممّا إذا كانَ التأثير منَ المشروب وحده أم الروتين الذي يُفرزه، لأنهُ توجد تحسينات كبيرة في الوظائف الدماغيّة عندَ المسنين الذينَ يشربون الشاي.

بالإضافة إلى أنهُ توجد العديد منَ البحوث التي أشارت إلى عدّة فوائد صحيّة للشاي {كخفض ضغط الدم والكوليسترول وإنقاص الوزن}، ونوّد الإشارة إلى أنَ الشاي يُعدّ المشروب الأكثر استهلاكاً بعدَ الماء.

[ppc_referral_link]