8 أنواع من الرجال لا ترتبطي بهم

[faharasbio]

أنواع من الرجال لا ترتبطي بهم

يُعدّ الزواج حاجة أساسية في الحياة من أجل تكوين أسرة صغيرة مبنية على الحب والتفاهم وإنجاب أطفال سليمين نفسياً على هذه الأرض، فكل فتاة تنجذب لشاب في مرحلةٍ ما من حياتها، وخاصةً بعدَ إنهائها مرحلة الدراسة تتفرّغ لعلاقتها العاطفية من أجل الارتباط بالشاب الذي تحبّه وتتمنى العيش معه طوالَ الوقت، فالحب الذي يُولد في قلب الإنسان تجاهَ الطرف الآخر يحتاج إلى الاهتمام والحنية والمساندة التي لا تكتمل إلّا بالزواج بهِ.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ فكرة الزواج وحدها مرعبة للكثيرين، وذلكَ في ظلّ تواجد علاقات مزيفة مبنية على العنف والانفصال والخيانة والكذب، وعادةً تنتج هذه المشاكل بسبب السرعة في الزواج وعدم التعارف بينَ الطرفين بشكلٍ جيد، ومن هنا تكمن فوائد الخطوبة في أهميتها بتعرّف كل طرف على الآخر وملاحظة تصرفاته وإيجابياته وسلبياته وطريقة تفكيره ومن ثمَ القرار إما بإنهاء العلاقة أو الاستمرار حتى الزواج.

ونوّد الإشارة، أنَ أغلب الفتيات ترتبط بقرارٍ سريعٍ منها كونها تعتقد أنَ قطار الزواج قد فاتها أو أنها سئمت من نظرات المجتمع إليها، ومن هنا تختار الشريك دونَ معرفة تفاصيله وعاداته وأخلاقه وأسلوبه في التعامل معها، وللأسف تُصبح حياتها بعدَ الزواج أقرب إلى الجحيم إذا كانت شخصيته سيئة، ولذلك من هم أبرز 8 أنواع من الرجال ننصحك بعدم الارتباط بهم؟

8 أنواع من الرجال لا ترتبطي بهم

أنواع الرجال

صديقتي القارئة، إذا كنتِ تشعرين بالحيرة من عدم قدرتك على تمييز الرجل ما إذا كانَ زوجاً صالحاً لكِ في المستقبل أم غير صالح، نُقدّم لكِ في هذا المقال 8 أنواع من الرجال لا ترتبطي بهم:

زير النساء:

إنها عبارة مضحكة للغاية، أليسَ كذلك؟ ولكن هؤلاء الرجال متواجدون بكثرة في عالمنا، فالرجل المحب للفتيات والذي يعتقد أنهُ سلطان ويتباهى أمامكِ بعلاقاته المتعددة أو المعجبات بهِ، فهذه الشخصية لا يُمكن الارتباط بها وتكوين عائلة، فستُلاحظين بعدَ زواجك منهُ بفترة أنهُ ينشغل دائماً عنكِ ويتغير ويكتم أسراره ويبدأ بمقارنتك بالفتيات الأجمل منكِ.

ومن هنا ستتوّلد المشاكل بينكما ومنَ المُمكن أن يصل الأمر إلى الانفصال، ولتفادي هذه المرحلة التعيسة عليكِ الابتعاد عنه قدر الإمكان وعدم التفكير بالزواج منه.

الرجل البخيل:

إياكِ والتفكير بالارتباط بهِ، فالبخل ينقسم لأنواعٍ متعددة مثل البخل المادي أو بخل العواطف والمشاعر، ويُمكنكِ الملاحظة في البداية ما إذا كانَ يتجاهلكِ باستمرار ولا يُعبّر لكِ عن حبّه أو عندما يتهرّب من دفع فاتورة المطعم أو عندما يتجاهل مناسبة ميلادك أو يخلق الحجج حتى لا يدفع المال.

فهذه الشخصية ستُعانين منها كثيراً بعدَ الزواج، وقد يصل الأمر إلى حرمانك أنتِ وأطفالك منَ اللباس الجيد أو الأطعمة المغذية بهدف التوفير، وبالتأكيد الحياة لن تستمر معَ إنسانٍ يعشق المال ويُفضّله على عائلته أو شريكته.

إقرأ أيضًا: أفضل 8 طرق للتعامل مع الرجل البخيل

الرجل الغير محترم:

للأسف هذه الشخصية مستفزة لأبعد الحدود، ويُعتبر من أخطر أنواع الرجال إذا ارتبطت الفتاة بهِ، ويُمكن ملاحظة عدم احترامه لكِ من خلال تجاهله لاتصالاتك وإلقاء اللوم عليكِ في كل مشكلة وتخطي حدود الاحترام مثل إلقاء الكلمات البذيئة أو من خلال عدم احترام والديكِ.

ومنَ المهم أن تُراقبي كيفية تعامله معَ أخواته الفتيات ومعَ والدته خصوصاً، فإذا كانَ يُلقي الشتائم عليهن أو يُحاول رفع صوته على والدته والتقليل منها، فيجب التخلي عن هذه العلاقة نهائياً وإزالة فكرة الزواج منهُ.

الرجل الأناني:

تعتقد الفتاة أنَ الأنانية والتملك صفة رائعة في الرجل وتدّل على حبّه لها وغيرته عليها، ولكن للأسف يا عزيزتي فالغيرة والحب مشاعر جميلة جداً، ولكن إذا بدأَ في مرحلة الخطوبة بجذبه إليكِ عن طريق كلماته {لا أريدك أن تعملي، يجب التخلي عن دراستك أو وظيفتك والبقاء بجانبي، ممنوع الأصدقاء، ممنوع الخروج منَ المنزل إلّا وأنا بجانبك}.

ستعتقدين أنَ هذه العبارات تُعبّر عن حبّه الكبير لكِ، ولكن بعدَ الزواج سيتغير الأمر ويتحوّل إلى حالة تملك تُشعركِ بفقدان الشغف بالحياة والشعور بالندم، فالرجل الذي يحبك لن يُعيق طموحاتك أو نجاحك في الحياة.

الرجل المعتمد على عائلته:

منَ الرائع الارتباط برجل يحب عائلته ويُساندها في كل شيء، ولكن الرجل الغير مسؤول لا يصلح للزواج، فيوجد الكثير منَ الشبان الذينَ وصلوا لعمر 30 عاماً وحتى هذه اللحظة يعتمدون على والدهم في المصروف ويقضون أوقاتهم في اللهو والتسلية.

وعندما يتقدّم لخطبتك يجب أن تهتمي لهذه النقطة، فإذا لم يكن قادراً في الاعتماد على نفسه أو على تحمل زوجته في المستقبل وأطفاله واعتماده الرئيسي على والده، فيجب التخلي عن فكرة الارتباط بهِ.

الرجل المتكبر:

إنهُ من أسوأ أنواع الرجال، فيعتقد بأنهُ الشاب المثقف والغني ويتباهى بعائلته وأمواله أمامكِ، وكُلّما حانت الفرصة لديه سيبدأ بمقارنتك بهِ وبأنَ الكثير منَ الفتيات تستحقه لأنهُ وسيم أو يملك أموالاً كثيرة، فالارتباط بهِ سيُقلّل من شأنك وقيمتك ولن يستمر الزواج طويلاً بسبب تعاليه المتواصل عليكِ.

الرجل الشكاك:

إنَ الغيرة شعور رائع ومنَ الجميل أن يغار الشاب على شريكته لأنهُ يُشعرها بحبه واهتمامه وخوفه عليها، ولكن الشك مختلف تماماً، فيُمكنكِ اكتشاف هذه الصفة بهِ من خلال اتصالاته المتكررة لكِ وإذا لم تُجيبيه سيبدأ بالشك بكِ وإجراء تحقيق كامل لمعرفة السبب وراءَ عدم إجابتك.

بالإضافة لشكه الزائد من خلال التدخل في خصوصياتك ومراقبة جوالك وحساباتك وكُلّما حانت الفرصة سيوّجه لكِ عبارة أنتِ خائنة أو كاذبة، فالارتباط بهِ سيُسبب لكِ ألم نفسي ومشاكل أنتِ في غنىً عنها.

الرجل ضعيف الشخصية:

بالرغم من أنهُ ليسَ سيئاً إلى درجة عدم الارتباط بهِ فيُمكن تقوية شخصيته وعلاجها، ولكن إذا شعرتِ بأنهُ ضعيف جداً ولا يُمكنهُ اتخاذ قراراته أو يسمح للآخرين في التدخل بعلاقته معكِ وغير قادر على الدفاع عنكِ في المواقف الصعبة، فالارتباط بهِ سيكون أمر كارثي لأنكِ ستشعرين بانعدام رجولته أمامك وأنكِ أنتِ المسؤولة عن كل شيء في منزلك، فتواجده أو غيابه لن يُشكّل فرقاً كبيراً لكِ.

تأكدي دائماً بأنكِ فتاة جميلة وتستحقين الأفضل، فلا تختاري رجل بسبب عمرك الكبير أو كلام الناس من حولك أو لارتداء الفستان الأبيض، لأنَ الفرحة لن تستمر إلّا عدّة ساعات إذا لم يكن زوجكِ محترماً وخلوقاً وصالحاً وكريماً عليكِ، ولا تجعلي فكرة أنَ الرجل يتغير بعدَ الزواج، فهذه الفكرة ما هيَ إلّا وهم سيُعيق حياتك ويسلب منكِ راحة البال، فحاولي اختيار الشريك الصحيح والمناسب لكِ.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]