كيف يمكن التغلب على كسل وتعب الشتاء؟

[faharasbio]

كيفَ يُمكن التغلب على كسل وتعب الشتاء؟

الأجواء المظلمة والغائمة التي تُسيطر على فصل الشتاء قد تؤثر في نفسية معظم الأشخاص الموجودين في العالم، ويشعرون بالتعب والكسل في إنجاز مهامهم اليومية المطلوبة منهم، كما أنَ قصر النهار وطول الليل يمنح الشخص شعوراً بالخمول وخاصةً البرد القارس، فكيفَ يُمكن التغلب على تعب الشتاء؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ {يورغن تسولي} وهوَ أستاذ في علم النفس بجامعة ريجنسبورغ الألمانية أشارَ إلى أنَ الشعور بالتعب أمر شائع جداً وطبيعي في فصل الشتاء، وهذا الشعور يُهاجم كبار السن والأشخاص الذينَ يعملون في المكاتب بشكلٍ كبير.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ أشارَ أنَ الشعور بالتعب يُصيب الأشخاص الذينَ يُعانون من اكتئاب الشتاء واضطرابات النوم والتقلبات المزاجية أيضاً، وللتغلب على التعب ينصح تسولي بالتعرّض لضوء النهار يومياً لمدة لا تقل عن نصف ساعة، فالضوء يحدّ من إفراز هرمون الميلاتونين، فهذا الهرمون يزيد منَ الشعور بالتعب.

بالإضافة لتنظيم بيئة العمل والجلوس بمكان قريب من ضوء النهار، كما أنَ تناول الأطعمة الصحيّة الشتوية الغنية بالفيتامينات كالفواكه والخضراوات تحدّ منَ الشعور بالتعب، ويجب الحذر من تناول السكريات، كما أنَ ممارسة بعض الأنشطة الرياضية خلالَ النهار يُسهم في زيادة طاقة الجسم وتنظيم النوم ليلاً مما يُخفف الشعور بالتعب خلالَ هذا الفصل.

[ppc_referral_link]