ما هي العناصر الغذائية التي تساعد الحامل في الحد من تساقط الشعر لديها؟

الحد من تساقط الشعر
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

المرأة الحامل تتعرّض للكثير منَ الأعراض المُختلفة سواءً الشعور بالدوخة أو الغثيان أو التعب والإرهاق أو الخمول والكسل والتبول المتكرر، وتوجد الكثير منَ النساء الحوامل تُعاني من مشكلة تساقط الشعر بكثرة، والبعض منهنَ ينتابهنَ الشعور بالخوف والقلق حيال التساقط الكبير للشعر أثناءَ تسريحه أو الاستحمام فكيف يمكننا الحد من تساقط الشعر لديهم؟

الحد من تساقط الشعر لدى الحامل

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري، أنَ المرأة الحامل تفقد الكثير منَ الفيتامينات والعناصر الغذائية ويجب تعويضها في الجسم والحد من مشكلة تساقط الشعر وذلكَ من خلال اتباع نظام غذائي صحيّ ومتوازن يحتوي على العناصر الآتية:

1. الحديد:

إذا خسرتِ كميات كبيرة من شعرك فهذا دليل على نقص الحديد في الجسم، وبهذه الحالة ما عليكِ إلّا استشارة الطبيب المُختص لوصف الدواء المُناسب لكِ، ومن ثمَ يجب تناول جميع الأطعمة التي تحتوي على الحديد {كالسبانخ، الديك الرومي، المحار، الكبد ..}.

2. البيوتين:

يعمل البيوتين علي الحد من تساقط الشعر، عليكِ تناول جميع الأطعمة التي تحتوي على البيوتين وذلكَ لتعزيز نمو شعرك والحد من تساقطه.

3. الزنك:

منَ الجدير بالذكر، أنَ الزنك الذي يتواجد في البيض أو الجبنة أو حتى المحار مُفيد جداً لتقوية شعرك والحدّ من تساقطه، لذلك حاولي الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك.

4. حمض الفوليك:

ما عليكِ إلّا تناول جميع الخضراوات الورقية وذلكَ لمدّ جسدك بحمض الفوليك الموجود بها، واحرصي على تناول الفواكه أيضاً فهيَ تعمل على ترطيب الشعر ووصول العناصر الغذائية إليه.

‫0 تعليق