القنفذة الرمز البريدي

القنفذة الرمز البريدي
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يعتبر الرمز البريدي للقنفذة في المملكة العربية السعودية من الأمور التي يبحث عنها كثير من سكان المحافظة ، وذلك لإتمام بعض المعاملات البريدية أو الإلكترونية التي تتطلب معرفة الرمز البريدي للعميل لتسهيل الوصول إليه. إليها. يعتبر الرمز البريدي من الخدمات التي يقدمها البريد السعودي لتسهيل الوصول الدقيق والسريع إلى مختلف الأماكن في المملكة ، ومن خلال فنجان سيتم تحديد الرمز البريدي للقنفذة.

القنفذة الرمز البريدي

للتعرف على الرمز البريدي للقنفذة ، نتعرف أولاً على التقسيم الإداري للمملكة العربية السعودية ، حيث تم تقسيمه إلى إحدى عشرة منطقة ، لكل منها عدد من المحافظات ، والتي بدورها تشمل عددًا من المدن والمراكز والقرى. تم تقسيم هذه المناطق إلى ثماني مناطق بريدية ، من خلال دمج بعض المناطق المجاورة.

محافظة القنفذة تتبع منطقة مكة المكرمة ورمزها البريدي: 21912 [1]

معلومات عن محافظة القنفذة

محافظة القنفذة هي إحدى محافظات منطقة مكة المكرمة ، وهي من أكبر محافظات المنطقة من حيث المساحة.

تبعد القنفذة عن إمارة منطقة مكة المكرمة جنوباً بحوالي 360 كم ، وتبعد عن مدينة جدة بحوالي 334 كم.

تعتبر مدينة القنفذة من المدن القديمة في المملكة العربية السعودية ، حيث يعود تاريخ نشأتها إلى عام 709 هـ إبان الحكم العباسي.

يعتبر مناخ القنفذة من المناخات المعتدلة بين محافظات المنطقة ، حيث يكون الصيف حاراً جداً ، لكن الشتاء يتساقط بغزارة خاصة في شهر كانون الأول ، وفي الربيع تكون درجات الحرارة معتدلة ، وهي يجعلها وجهة للزوار للاستمتاع بالمناخ الجميل والمناظر الطبيعية الخلابة.

تعتبر مدينة القنفذة من المدن الساحلية في المملكة ، حيث تطل على البحر الأحمر ، وتتميز بشواطئها الخلابة ، مما يجعلها وجهة سياحية مهمة لسكان المنطقة ، وبعض المناطق الأخرى. في المملكة.

وهنا وصلنا إلى نهاية المقال الذي تعرفنا من خلاله على الرمز البريدي للقنفذة ، وكذلك أهم المعلومات عن المحافظة من حيث مساحتها وموقعها الجغرافي ومناخها وأكثرها مناطق الجذب السياحي الهامة فيه.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق