هل السمنة تعمل على انسداد شرايين القلب؟

[faharasbio]

العديد منَ الأشخاص يُعانون منَ السمنة المُفرطة ويشعرون دائماً بقلّة النشاط البدني والتعب والإرهاق وقلّة النوم، وأسباب هذه السمنة قد تكون وراثية أو تناول الطعام بكثرة أو تناول بعض الأدوية التي تسببت في زيادة بالوزن، ولكن الذينَ يُعانون منَ السمنة سواءً كانت صحتهم جيدة أم لا فهم مُعرضين لخطر الإصابة بالأزمات القلبية.

دراسة تمت عن انسداد شرايين القلب

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرتهُ صحيفة {ديلي ميل} البريطانية، أنَ بعض الأطباء قد حذروا الأشخاص الذينَ يتمتعون بوزن كبير بزيارة الطبيب المُختص دائماً وتجنب إهمال صحتهم حتى لو لم يُعانوا من شيء، فالاطمئنان على الصحة واجب على كل شخص.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ دراسة جديدة قد أُجريت على حوالي نصف مليون شخص يُعانون منَ الوزن الزائد، وتبيّنت نتيجة هذه الدراسة أنَ 28% هيَ نسبة الخطر التي تُحيط بهؤلاء الأشخاص للإصابة بالسكتات القلبية وانسداد شرايين القلب.

علاوة على ذلك، نصحَ جميع الأطباء الذينَ أشرفوا على هذه الدراسة بكل شخص يتمتع بالصحة وضغط دم صحيّ ومستويات كوليسترول عادية ولكنهم يتمتعون بالسمنة والوزن الزائد بزيارة الطبيب دائماً والاطمئنان على أنفسهم، والتخفيف من تناول الأطعمة التي تُساعد على زيادة الوزن مع اتباع بعض التمرينات الرياضية للمُحافظة على صحة الجسم منَ الشعور بالتعب أو الخمول.

[ppc_referral_link]