ما هي أسباب الشعور بالجوع بعد الانتهاء من الوجبة وأبرز حلولها؟

[faharasbio]

العديد منَ الأشخاص يشعرون بالجوع بعد تناولهم وجبة الطعام بوقتٍ قليل، ويتسائلون ما هيَ الشعور بالجوع بعد الانتهاء من الوجبة؟

أسباب الشعور بالجوع بعد الانتهاء من الوجبة

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews، أنَ {ليندي كوهين} وهيَ خبيرة تغذية أشارت إلى أنَ الشعور بالجوع بعدَ تناول الطعام أمر شائع جداً، ولكن هذا الشعور يعود لعدّة أسباب تجعل الشخص يشتهي الطعام مرة أخرى ومن هذه الأسباب هيَ عدم إضافة نكهات مُميزة وجديدة لأطعمتهم أو عدم تناول الطعام الكافي حتى الشبع أو حتى عدم التوازن في الوجبات اليومية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ النكهات الجديدة التي أشارت إليها ضرورية جداً لإشباع حاسة التذوق لدى الإنسان، لذلك نصحت بضرورة تنويع النظام الغذائي وعدم تناول الأطعمة نفسها بشكلٍ مُتكرر بل يجب استبدالها بنكهات جديدة وأطعمة مُختلفة.

علاوة على ذلك، أشارت هذه الخبيرة لإتباع نظام {هاتريك} أي النظام الغذائي الذي يحتوي على البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحيّة.

وأشارت أيضاً، أنهُ يُنصح أثناءَ تناول طبقك الغذائي أن يحتوي على ثمرة الأفوكادو على سبيل المثال فهيَ تحتوي على الدهون الصحيّة والبطاطا الحلوة أيضاً كونها تحتوي على الكربوهيدرات.

وعلينا بالذكر، أنَ هذه الحيلة التي تُسمى هاتريك يعترف بها الكثير من خبراء التغذية ويُشيرون إلى فوائدها في تحقيق الشعور بالرضا واستفادة الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة من خلالها.

إقرأ أيضًا: عادات صحية و خيارات غذائية لصحة أفضل و جسم رشيق

[ppc_referral_link]