أسماء عشبية غريبة

[faharasbio]

تُعرف الأعشاب الطبيعية بأنها علاج ومنشط للمناعة بمرور الوقت. توجد الأعشاب في معظم المنازل في الوطن العربي ، وتستخدم كمشروب أو كتوابل لإضافة مذاق خاص للطعام. على الرغم من انتشار استخدام الأعشاب في العالم العربي ، إلا أن هناك أسماء عشبية غريبة وغير شائعة الاستخدام ، وسنتعرف عليها في هذا المقال. .

أسماء عشبية غريبة

تستخدم الأعشاب المفيدة على شكل مشروب بعد نقعها في الماء المغلي أو غليها أو إضافتها إلى الأطعمة بما في ذلك الزنجبيل والشاي الأخضر والزعتر والنعناع واليانسون والقرفة والبابونج والخروب والكركم والخس والثوم والبصل ، شمر ، بقدونس ، ريحان ، زيت زيتون ، كركديه ، زهرة الربيع المسائية ، وغيرها ولكن هناك أسماء غريبة وغير عشبية. شائع الاستخدام وهناك أيضًا أسماء مختلفة للأعشاب المعروفة{1}

ومن بين هذه الأعشاب إكليل ما بعد الولادة أو إكليل الجبل ، وهو اسم آخر لعشب إكليل الجبل الذي يستخدم كمقوي للذاكرة ، وعشب العلماء وهو اسم آخر لعشب القرفة ، وعشب فولغاريس أوفيسيناليس. وهو اسم آخر لزهرة الربيع ، والزيت المستخرج منه يستخدم في علاج متلازمة ما قبل الحيض ، وعشب الكباث وهو اسم آخر السواك الذي يستخدم كمطهر وينظف الفم والأسنان ، و عشب Ardij وهو اسم آخر لعشب السدر ، وعشب الحميض الأحمر وهو اسم آخر للكركديه ، وعشب Herb وهو اسم آخر للكركم وهو مضاد للأكسدة للالتهابات ، والعشب. راز ينخ ، وهو اسم آخر لليانسون ، وعشب الريحان ، وهو اسم آخر للريحان.{2}

أسماء عشبية غير شائعة وغريبة

هناك أعشاب غريبة غير شائعة الاستخدام ، بما في ذلك عشب أذن الدب ، وتسمى أيضًا عشبة الرئة ، وعشب القش الذي يُطلق عليه أيضًا عشب الشحم ، عشب الغناء ، والذي له اسم آخر ، جذر عشب الحياة ، عشب أسافويتيدا ، والذي يُعرف أيضًا باسم عشب الشحم. عشب الصمغ وحشيشة الملاك وعشب المريمية والقائد الأصفر. والوقواق ينضج واليرقان وعشب شجرة الحكمة والبوكو والمارشميلو وله اسم آخر وهو الخبيزة المخزنية وعشب القنب الجبلي والبقوليات الحمراء والعشب. عشبة السندى روسولا ، الستيفيا ، الشفلح ، والمعروفة أيضًا بعشب الكبر ، وأعشاب أخرى بأسماء غريبة ويصعب حصرها ، وهذه الأعشاب ليست كلها مفيدة ، ومنها لها بعض الفوائد ، وبعضها يستخدم بحذر وبعضها ينصح بتجنبها نهائيا.

علاج الأمراض بالأعشاب

تستخدم الأعشاب الطبية المفيدة للوقاية من الأمراض أو القضاء عليها ، ولكل عشب طريقة استخدامه الخاصة به. هناك أعشاب يتم تناولها عن طريق الفم عن طريق إضافتها إلى الأطعمة مثل البصل والثوم والخس والكركم والكمون والكزبرة والبقدونس والزعتر والريحان وجوزة الطيب وجوز الهند والقرفة والكمون الأسود وغيرها. وهناك أنواع أخرى من الأعشاب المستخدمة. كمشروب. مثل الحلبة ، الشاي الأخضر ، الزنجبيل ، الكركم ، اليانسون ، اليانسون ، النعناع ، القهوة ، الكراوية ، عرق السوس وغيرها ، وهناك أنواع تستخدم كدهانات مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

لكل نوع فائدة مختلفة ، وبعضها له بعض المحاذير أثناء الاستخدام أو بعض الآثار الجانبية ، خاصة في حالة الإفراط في تناوله ، لذلك لا بد من استشارة الطبيب المعالج في حالة الإفراط في استخدام أي نوع من الأعشاب ، خاصة في حالة مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم وتناول الأدوية كما أن لها زيادة في سيولة الدم حيث أن بعض الأعشاب لها آثار جانبية تزيد من سيولة الدم وتتداخل مع تأثير بعض الأدوية التي تزيد من سيولة الدم وخاصة الوارفارين. المعروف باسم Marivan.

[ppc_referral_link]