الصابون الأسود الأفريقي وفوائده الجمالية

[faharasbio]

الصابون الأسود الأفريقي

يبحث كل فرد منّا عن أدوات ومنتجات تساعده في تنظيف جسده وتنعيم بشرة الوجه وزيادة نضارتها، وبالفعل توّفرت الكثير من الصوابين والمنظفات في الصيدليات، ولكن لا يمكن استخدام أي نوع منها من دون معرفة نوع البشرة، لأن بشرة الوجه تختلف من إنسان لآخر، فتوجد البشرة الدهنية والجافة والمختلطة والعادية، وكل نوع منها يحتاج لمكونات معيّنة للحفاظ على إشراقها ونعومتها.

ومن الجدير بالذكر، أنه شاع استخدام الصابونة الأفريقية مؤخراً، وتم وصفها بالصابونة السحرية بسبب فوائدها المتعددة، ولا تصنع إلّا في قارة أفريقيا فقط، وتحتوي على زبدة الكاكاو وزيت جوز الهند وزبدة الشيا وزيت النخيل والصبار وفيتامين إيه وتمر هندي، واشتهرت المرأة الأفريقية باستخدام هذه الصابونة، فكما نلاحظ جمال الأفريقيات ذات السمار الجذاب والبشرة المفعمة بالنضارة.

ونوّد الإشارة، أنه كشفت العديد من النساء الأفريقيات عن سرّ هذا المنتج، فبالرغم من الظروف المريرة التي تعيشها السيدات في تلك المنطقة، إلّا أن عنايتهن بأنفسهنّ لا يمكن إهمالها، واشتهرت دولة غانا الأفريقية بصناعة هذا النوع من الصابون، ولذلك ما هي أفضل 8 فوائد سحرية للصابون الأسود الأفريقي؟ وكيف تستخدم؟

فوائد الصابون الأسود الأفريقي

فوائد الصابون الأسود الأفريقي

  • تقليل ندبات حب الشباب: يعاني الكثير من الأفراد من آثار حب الشباب الناتجة عن مرحلة المراهقة، وخاصة عند المراهقين الذين حاولوا فقء الحبوب أو العبث بها بطرق خاطئة، ممّا ينتج عنها ندبات محرجة.

وبالفعل تساعد الصابونة الأفريقية في تفتيح تصبغات الندوب وتقشير الطبقة الخارجية وإزالة الجلد الميت من الوجه، كما أنها تمدّ الجلد بعناصر مهمة مثل فيتامين A، ولها دور في تحسين ملمس البشرة الجاف إلى أكثر نعومة.

  • تنظيف الجلد: هل لك أن تتخيل كمية الأوساخ المتواجدة في بشرة وجهك؟ وخاصة عند الفتيات التي تضع مستحضرات التجميل بشكل يومي ولا تزال إلّا بالماء أو بغسول رغوي فقط.

فالمسامات تمتلئ بالبكتيريا والملوثات الخارجية الناتجة عن الدخان والأتربة والهواء في الخارج، ممّا يُؤدي لظهور بثور مؤلمة ورؤوس سوداء في منطقة الأنف وحول الخدين والجبهة، ويمكن لهذه الصابونة أن تتغلغل في المسامات وتساعد على تطهيرها، بالإضافة لكشط الأوساخ عن البشرة واستعادة نعومتها ونظافتها.

  • تغذية الجلد: نلاحظ أن الكثير من الفتيات تعاني من شحوب في لون بشرتها، وتنتج هذه المشكلة عن قلّة العناصر الغذائية وإهمال العناية بها، ولذلك تساعد الصابونة السوداء الأفريقية في مدّ الجلد بفيتامين إيه ومضادّات الأكسدة والأحماض دهنية، كونها تحتوي على زيت النخيل.

كما أنها تسهم في حماية بشرة الوجه من العوامل الخارجية كالأشعة فوق البنفسجية، ولذلك تستخدمها المرأة الأفريقية التي تعمل لساعات طويلة تحت أشعة الشمس الساطعة.

  • ترطيب البشرة: يعاني الكثير من الأشخاص من جفاف الجلد حول الفم والأنف والجبهة في فصل الشتاء، ممّا ينتج عنه قشور بيضاء واحمرار وحكة أحياناً، ولأن الصابونة الأفريقية غنية بزيت النخيل، لها تأثير فعّال في استعادة رطوبة الجلد وتقليل الجفاف به.

ويمكن لهذه الصابونة أن تمنح البشرة نضارة وإشراق، وتقلّل من ظهور التجاعيد والشيخوخة في الجلد، وذلك لاحتوائها على زيت جوز الهند.

  • تهدئة البشرة: إذا كنت تعاني من الأكزيما أو الحساسية، ولا يمكنك استخدام أي منتج للعناية، ما عليك إلّا تجربة الصابونة الأفريقية الأصلية، فهي مفيدة لجميع أنواع البشرة، وتحتوي على خصائص مضادّة للالتهابات، وملائمة للبشرة الحساسة، وتقلّل من ظهور الطفح الجلدي أو الاحمرار.
  • مفيدة بعد إزالة الشعر: هل لاحظت سابقاً وجود نتوءات على قدميك أو يديك أو المنطقة الحساسة بعد الحلاقة أو النتف؟ إذا واجهت هذه المشكلة، ما عليك إلّا الاعتماد على هذه الصابونة، كونها تساعد على ترطيب الجلد وتمنع من ظهور النتوءات وتقلّل من انسداد المسامات والالتهابات الجلدية.
  • تبييض البشرة: من المشاكل الشائعة عند السيدات هي تصبغ لون الجلد، والذي ينتج عادةً عن قلّة الغذاء وقلّة الاهتمام والعناية، فإذا قمت بتجربة الصابونة الأفريقية ستلاحظين أنها تقلّل من البقع الداكنة وتعيد لون الجلد إلى طبيعته، ويمكن استخدامها أيضاً لتنظيف الأماكن الحساسة وتفتيحها.

 كيف يمكنني استخدام الصابون الأسود الأفريقي؟

قبل البدء باستخدامها، عليك شرائها من مصدر موثوق بالمكونات المذكورة في الأعلى، ويوجد منها 3 أنواع مختلفة:

  • صابونة فلبينية {وهي الأقل استخداماً ولا ينصح بتجربتها}.
  • صابونة أفريقية على شكل مزيج سائل.
  • الصابون الأفريقي الخام.

ويمكنك استخدامها من خلال:

  • إزالة بقايا المكياج عن بشرتك من خلال الغسول الزيتي ومن ثم طبطبة وجهك بالمياه ووضع القليل منها على يديك حتى تتكوّن رغوة، ومن ثم تدليك وجهك بأكمله بها، والترطيب بعد الغسول.
  • ومن ثم يمكنك استخدامها على جسدك من خلال وضع المياه عليها إذا استخدمت الصابون الخام، وغسيل جسدك بها ومن ثم ترطيبه.

يكمن جمال المرأة الأفريقية بهذا المنظف الطبيعي، فلا يمكن الاستغناء عن الصابونة السوداء على الإطلاق، وإذا كنت تريدين صنعها في منزلك، ما عليك إلّا ارتداء نظارات حامية للعينين مع القفازات، وإضافة 3 ملاعق صغيرة من زيت الخروع مع 3 ملاعق كبيرة من زيت جز الهند وربع كوب من المياه.

ومن ثم إضافة 2 ملعقة من زيت شجرة الشاي و2 ملعقة من زيت التامانو وملعقتين كبيرتين من الفحم المنشط، ومزجهم معاً ووضعهم في قالب سليكون وترك الخليط لمدة يوم كامل، ومن ثم استخدميها بعد إزالتها من القالب وابدئي بفركها جيداً وتنظيف وجهك وجسدك بها، وستلاحظين نعومة ونضارة أكثر من السابق.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]