الفقمة تستطيع إنشاد أغنية للأطفال، كيفَ ذلك؟

[faharasbio]

الفقمة تستطيع إنشاد أغنية للأطفال، كيفَ ذلك؟

تُعدّ الفقمة واحدة منَ الحيوانات التي تعيش في معظم أماكن العالم وتنتشر بكثرة في نصف الكرة الأرضية من جهة الشمال وفي جرينلاند، وتتميز بأنَ لها عدّة أنواعٍ مختلفة وصفاتٍ خاصة لكل نوع، ولذلك كشفت دراسة حديثة أجراها العديد منَ الباحثين في دولة اسكتلندا أنَ الفقمة الرمادية يُمكنها تقليد الأصوات والأغاني أيضاً.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ الفقمة الرمادية يُمكنها تقليد الكلمات البشرية وأصوات الاغاني أيضاً وخاصةً أغاني الأطفال مثل {ليتل ستار، توينكل} وغيرها.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه الدراسة أجراها باحثين ضمن جامعة سانت أندروز، وتضمّنَ بحثهم 3 فقمات مدربة تمكّنت من تقليد العديد منَ المقاطع لبعض الأغاني المشهورة جداً.

علاوة على ذلك، عندما توّصلَ الفريق البحثي لهذه النتيجة تمَ نشرها على الفور، وتضمّنت بعض المقاطع التي تمَ تسجيلها لكل فقمة قامت بمحاكاة أي أغنية سمعتها، وهذه الدراسة منحت الباحثين والخبراء فهماً أكبر وأفضل لتطوّر التعليم الصوتي وتطوّر لغة البشر أيضاً.

وقد أشارت هذه الدراسة إلى أنَ الفقمات الرمادية منَ المُمكن أن تُمثّل نموذجاً جديداً ومتطوّراً لدراسة بعض مشكلات التحدث، وذلكَ بسبب استخدام مسالكها الصوتية بنفس الطريقة التي يستخدمها البشر.

اقرأ أيضًا: ظهور حفرة غامضة في دولة المكسيك

[ppc_referral_link]