تصفيات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

تصفيات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أولئك الذين تأهلوا لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 بعد انتهاء مباراتي الإياب اللتين جمعتا أربعة من أقوى الأندية في القارة العجوز ، وينتظرون نتائج مباريات اليوم لاستكمال عدد الأندية المؤهلة للبطولة. نصف نهائي البطولة ، حيث سيتناول فنجان من خلال المقال التالي قضية أسماء الفرق المتأهلة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 ، مرورا بعرض أبرز نتائج مباريات ربع النهائي. وموعد مباريات نصف النهائي.

دوري ابطال اوروبا 2023

دوري أبطال أوروبا ، أو ما يعرف رسمياً بـ “كأس الأندية الأوروبية البطل” ، يعتبر أغلى بطولة كرة قدم في العالم على مستوى الأندية ، حيث تشارك أفضل أندية كرة القدم في القارة العجوز في البطولة ، والنهائي. تعتبر المباراة من أكثر الأحداث السنوية شهرة في العالم حيث أن عدد متابعيها غالبًا ما يتجاوز حاجز 100 مليون متابع من جميع أنحاء العالم ، وتشارك الأندية الأوروبية حاليًا في دوري أبطال أوروبا في نسختها السابعة والستين تحت إشراف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” ، وقد بلغ عدد الفرق المشاركة في البطولة 80 فريقًا تم اختيارهم من بين أفضل أندية كرة القدم حسب عدد المقاعد المخصصة لكل اتحاد ، ووفقًا لنظام البطولة. سيتأهل الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 2023 تلقائيًا لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2023 ، كما سيحصل على فرصة اللعب ضد الفائز بالدوري الأوروبي 2023 للحصول على كأس السوبر الأوروبي 2023.

تصفيات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

قرر الناديان الإسبانيان ، فيلا ريال وريال مدريد ، التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 ، بعد أن واصل فيلا ريال سلسلة المفاجآت بإقصائه على بايرن ميونيخ ، بعد تعادل الفريقين بهدف لكل منهما في البطولة. مباراة العودة ، فيما نجح ريال مدريد في تجاوز عقبة نادي تشيلسي الإنجليزي ، في انتظار الفائزين في مباراتي نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ضد نادي أتلتيكو مدريد الإسباني ، ونادي ليفربول الإنجليزي ضد نادي بنفيكا البرتغالي ، الذي ستبدو صافرة البداية مساء اليوم في تمام الساعة 11:00 ، وأسفرت مباراتا الذهاب عن فوز النادي بفوز مانشستر سيتي على أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف نظيف ، فيما انتهت المباراة بين ليفربول وبنفيكا بثلاثة أهداف لصالح الفريق. نادي إنجليزي ، مقابل هدف واحد للنادي البرتغالي.[1]

نتائج مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

شهد دوري أبطال أوروبا 2023 مفاجآت من العيار الثقيل تمثلت في خروج أندية عريقة لها تاريخ كبير في بطولات كرة القدم العالمية ، وعلى رأسها نادي برشلونة الكتالوني ، تلاها خروج أقوى الأندية الألمانية ممثلة بايرن ميونخ وفيردر. ويوضح الجدول التالي نتائج مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أوروبا 2023:

المباراة اذهب النتيجة نتيجة العودة نتيجة
ريال مدريد – تشيلسي 3-1 2-3 5 – 4
فيا ريال – بايرن ميونيخ 1 – 0 1 – 1 2-1
مانشستر سيتي – أتلتيكو مدريد 1 – 0
بنفيكا – ليفربول 1-3

جدول مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

يؤكد خبراء كرة القدم أن حظوظ الأندية الإنجليزية هي الأفضل فيما يتعلق بالتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 ، خاصة بعد النتائج الإيجابية التي حققها ناديا ليفربول الإنجليزي ومانشستر سيتي في مباراة الذهاب ، لكن من ناحية أخرى. يد كرة القدم فقط تعترف بما يحدث في المستطيل الأخضر ، والجدول التالي يوضح المواجهات المتوقعة خلال دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 مع موعد هذه المواجهات:

المباراة موعد مباراة الذهاب موعد مباراة العودة
ريال مدريد – (مانشستر سيتي / أتلتيكو مدريد) 26/27 أبريل من العام 2023 م 3/4 يونيو 2023 م
فيا ريال – (ليفربول / بنفيكا) 26/27 أبريل من العام 2023 م 3/4 يونيو 2023 م

مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 اليوم

الملايين من مشجعي الساحرة المستديرة عبر خريطة العالم اليوم ينتظرون مواجهات نارية تجمع الإنجليز مع الإسبان والبرتغاليين ، وعلى الرغم من تفوق الناديين الإنجليزيين المليئين بأسماء كبيرة في مباراتي الذهاب في بالإضافة إلى منطق كرة القدم الذي يقول تفضيلهم ، تظل الكلمة الحاسمة معلقة على أقدام اللاعبين مع انطلاق صافرة انطلاق المباراتين هذا المساء في تمام الساعة الحادية عشرة بالضبط ، والجدولان التاليان يظهران بعض التوقعات حول اليوم. اعواد الكبريت:

المباراة احتمالية فوز ليفربول احتمالية فوز بنفيكا احتمالية التعادل بين الفريقين
ليفربول – بنفيكا 75٪ 10٪ 15٪
المباراة فرص فوز مانشستر سيتي احتمالية فوز أتلتيكو مدريد احتمالية التعادل بين الفريقين
مانشستر سيتي – أتلتيكو مدريد 55٪ 20٪ 25٪

بهذا تنتهي المقالة التي تناولت موضوع من هي الأندية المؤهلة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 ، في ظل اشتداد المنافسة على أكثر الكؤوس تألقًا ، بالتزامن مع دخول دوري أبطال أوروبا في. موسمه 67 ، فصوله الأخيرة ، ليعلن تتويج أحد الأندية الأوروبية على عرش كرة القدم.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق