ما هو يوم العطلة هو اليوم الوطني للكويت 2023؟

ما هو يوم العطلة هو اليوم الوطني للكويت 2022؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

في أي يوم عطلة هو اليوم الوطني الكويتي؟ بالتزامن مع اقتراب العيد الوطني الكويتي للعامين الحاليين 2023 م ، يزداد السؤال حول موعد عطلة هذا اليوم. تمنح الحكومة الكويتية كل عام العاملين في قطاعاتها إجازة رسمية مدفوعة الأجر احتفالاً بالعيد الوطني ؛ الذي يأتي من كل عام في الخامس والعشرين من فبراير ، فما هو اليوم الوطني لدولة الكويت؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال مقالتنا على فنجان.

اليوم الوطني الكويتي

يوافق اليوم الوطني لدولة الكويت في الخامس والعشرين من فبراير من كل عام ميلادي ، وهو اليوم الذي تتذكر فيه الدولة إعلان استقلالها وحصولها على حريتها من المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى. وكان الجانب الكويتي والجانب البريطاني ، ومن نتائجه الوصول إلى إعلان استقلال الكويت ، في التاسع عشر من شهر يونيو ، واعتماد هذا التاريخ يومًا تاريخيًا حافلًا بالأحداث ، يستحق الاحتفال به بمناسبة حلوله. الاستقلال ، واعتمدت البلاد هذا اليوم واحتفلت به في ذكراها عدة سنوات ، ولكن بعد عام 1964 صدر أمر أميري من الشيخ عبد الله السالم الصباح بدمج الاحتفالات بعيد الاستقلال مع احتفالات عيد التحرير. في ذلك اليوم شاهد على تولي الشيخ عبد الله حكم البلاد. بهدف تسهيل الاحتفال في الأجواء المناخية السائدة في البلاد بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الصيف في دولة الكويت في شهر يونيو ، وبناءً عليه تم اعتماد شهر فبراير شهرًا للاحتفال بالاستقلال و تحرير الاراضي الكويتية من قبضة المملكة المتحدة.[1]

ما هو يوم العطلة هو اليوم الوطني الكويتي؟

ما هو اليوم الوطني لدولة الكويت؟ وتحدد عطلة العيد الوطني لدولة الكويت من يوم الأحد الموافق 27 فبراير 2023 م وتستمر حتى يوم السبت 6 مارس 2023 م على أن تكون العودة للعمل في صباح يوم الأحد الموافق السابع من مارس. لذلك يأتي العيد الوطني يوم الجمعة وهو عطلة رسمية في الدول وكذلك عيد التحرير الذي يصادف في اليوم التالي. حيث أصدر ديوان الخدمة المدنية بدولة الكويت تعميما بشأن عطلة الذكرى الحادية والستين للعيد الوطني لدولة الكويت والذكرى الحادية والثلاثين ليوم التحرير المجيد ، وتبدأ العطلة من يوم الأحد ، 27 فبراير حتى الخميس 3 مارس ، بحسب المنشور الذي تقرر فيه الآتي:

  • تعليق العمل في كافة الوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة بالدولة بمناسبة العيد الوطني وعيد التحرير وعيد الإسراء والمعراج اعتباراً من يوم الأحد الموافق 27/2/2023 وحتى الخميس 3/6/2023 إعلان.
  • اعتبار يوم السبت الموافق 26/2/2023 عطلة رسمية.
  • اعتبار أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء الموافق 27/2/2023 و 28/2/2023 و 3/1/2023 و 3/2/2023 أيام راحة لجميع العاملين في القطاعات الحكومية.
  • يوم الخميس الموافق 3/3/2023 عطلة رسمية.
  • ملحوظة: تحدد الجهات المسؤولة عن القطاع الخاص إجازتها الرسمية بمناسبة اليوم الوطني ويوم التحرير حسب ما تقتضيه المصلحة العامة.

تفاصيل عطلة العيد الوطني الكويتي ويوم التحرير والإسراء والمعراج

كيف يتم الاحتفال باليوم الوطني للكويت؟

يتطلع الكثير من أبناء دولة الكويت والمقيمين على أراضيها إلى الفعاليات الاحتفالية بالعيد الوطني ، حيث توجد العديد من الاحتفالات التي تتخلل مختلف الأراضي الكويتية ، وتشمل كل من الفعاليات التالية:

  • إطلاق عروض الألعاب النارية الرائعة في سماء دولة الكويت.
  • إقامة العديد من التجمعات العامة مع الطعام والشراب والكثير من وسائل الترفيه.
  • انتشار التجمعات العائلية في الأماكن العامة مثل شاطئ المسيلة ومنتزه الشعب الترفيهي وغيرها من الأماكن الترفيهية الشهيرة.
  • يرتدي الناس الملابس التقليدية تكريما لوطنهم في هذه الذكرى المجيدة.
  • تزيين جميع الطرق والمباني بالأضواء والعلم الوطني والشعارات الوطنية الأخرى.

جدول العطلات الرسمية في الكويت 2023

تحتفل دولة الكويت بالعديد من المناسبات على مدار العام ، وفي العام الحالي 2023 تحتفل الدولة بثلاث عشرة مناسبة ، كما هو مدرج لكم في الجدول المرفق أدناه:

مناسبات اليوم التاريخ
رأس السنة الهجرية السبت 30 / تموز / 2023 م
يوم الإسراء والمعراج يوم الثلاثاء 1 مارس 2023 م
عيد الفطر السعيد الاثنين 2 / أيار / 2023 م
وقفة عيد الأضحى جمعة 8 / تموز / 2023 م
عيد الأضحى السبت 9 / تموز / 2023 م
عيد المولد النبوي السبت 8 / أكتوبر / 2023 م
اليوم الوطني جمعة 25 / شباط / 2023 م
يوم التحرير السبت 26 / فبراير / 2023 م
ليلة رأس السنة الجديدة السبت 1 يناير 2023 م

كم تبقى حتى اليوم الوطني لدولة الكويت 2023؟

لم يتبق الكثير من الوقت لفصل الأراضي الكويتية عن تاريخ العيد الوطني الحادي والستين لهذا العام 2023 والذي يأتي يوم الجمعة الموافق الخامس والعشرين من فبراير ، ويمكنك معرفة الوقت المتبقي للعيد الوطني. اليوم حسب ما يعلق عليك ادناه:

كم تبقى حتى اليوم الوطني لدولة الكويت 2023؟

أنظر أيضا: الإجازات الرسمية في الكويت

هنا نصل إلى نهاية مقالتنا. ومن خلالها قدمنا ​​لكم إجابة لسؤال أي يوم إجازة هو اليوم الوطني لدولة الكويت ، حيث تم تحديد موعد العيد الوطني يوم الجمعة ، وذكرت حكومة البلاد أن العطلة ستبدأ من الأحد الموافق العشرين. السابع من فبراير 2023 م.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق