بيع رسالة بخط يد عالم الفيزياء أينشتاين، فكم ثمنها

[faharasbio]

بيع رسالة بخط يد عالم الفيزياء أينشتاين، فكم ثمنها

تمَ بيع رسالة تابعة لعالم الفيزياء ألبرت أينشتاين يوم الجمعة في دار المزادات {آر آر} المتواجد في بوسطن بالولايات المتحدة، وهذه الرسالة مكتوبة بخط يد هذا العالم وبيعت في مزاد مقابل أكثر من 1.2 مليون دولار، وهذا السعر فاقَ التوقعات بحوالي 3 أضعاف، فما محتوى هذه الرسالة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ عالم الفيزياء أينشتاين قد كتبَ على هذه الورقة معادلته الشهيرة إي = إم سي2، وتعني أنَ الطاقة تُساوي الكتلة مضروبة بمربع سرعة الضوء، وهذه المعادلة قد غيّرت الفيزياء بإثبات أنَ الوقت ليسَ مطلقاً وأنَ الكتلة والطاقة متساويتان.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه الرسالة عبارة عن صفحة واحدة فقط، ومحتوى الكتابة باللغة الألمانية وموّجه إلى لودفيك سيلبرشتاين وهوَ فيزيائي بولندي أمريكي الأصل، وتحتوي أيضاً على تاريخ 26 أكتوبر من عام 1946.

علاوة على ذلك، العالم الفيزيائي لودفيك كانَ منافساً وناقداً لبعض نظريات أينشتاين، وأشارَ أمناء المحفوظات في مشروع أطلقَ عليه {أوراق أينشتاين} بمعهد كاليفورنيا المختص بالتكنولوجيا، أنهُ لا يوجد سوى 3 نماذج معروفة لأينشتاين.

وأشارَ بوبي ليفينغستون وهوَ نائب الرئيس التنفيذي لدار المزادات، أنَ هذه الرسالة مهمة جداً من وجهة نظر تقنية الهولوغرافيك والفيزياء، وهيَ المعادلة الأكثر شهرة في عالمنا لذلك تمَ بيعها بهذا السعر، فكانت التوقعات أن تُباع ب400 ألف دولار ولكن كانت المفاجأة أكبر بكثير.

إقرأ أيضًا: بيع لوحة لبيكاسو بأكثر من مئة مليون دولار

[ppc_referral_link]