تعرف على أغرب الأكلات في العالم: 10 أكلات غريبة!

[faharasbio]

لا شيء أشهى من تناول وجبات من بلدان مختلفة، فالطعام أكثر ما يجذب السياح أثناء زيارتهم لأي دولة للمرة الأولى، فيتوجهون نحو المطاعم ويبدؤون بتناول أطباق غير معتادة ومشهورة في ذلك المكان، ومن المعروف أن كل دولة تتميز بأطباق شعبية، منها ذات مذاق لذيذ ومنها ذات مذاق غريب كونه مكون من بهارات أو له طعم مالح أو حامض، وبعضها يعد من أغرب الأكلات في العالم.

ومن الجدير بالذكر، أن الكثير من صناع المحتوى يبحث عن أطباق نادرة ومميزة لتجربتها أمام الجمهور، وبالفعل أثناء زيارة أي دولة يمكن البحث في أرشيفها عن أكلات قديمة وغريبة لم يسبق تجربتها من قبل، ولذلك ما هي أغرب الأكلات في العالم؟ وما هي مكوناتها؟

weirdest foods from around the world


أغرب الأكلات في العالم

سنتعرف في الفقرات التالية على أغرب الأكلات في العالم:

  • وجبة سمك الينفوخ: لا بد أنك سمعتَ عن هذه السمكة القاتلة والتي يطلق عليها بسمكة البالون، ولها أنواع متعددة مثل الينفوخ النيلي، الينفوخ القزم، ينفوخ قنكتي وينفوخ مبو، وهي تعيش في غابات المانجروف وشكلها منتفخ وتتغذى على الطحالب واللافقاريات.

ولكن هل لك أن تتخيل تناول وجبة من هذه السمكة التي تكاد أن تنهي حياتك خلال ثواني معدودة في دولة اليابان؟

بالفعل إنها وجبة باهظة ولا يمكن لأي إنسان طهيها بشكل صحيح إلا الخبراء فقط، فأي خطأ في تحضيرها يؤدي إلى وفاتك، وتتميز بمذاقها اللذيذ ويطلق عليها بوجبة الفوجو، وسعر الطبق منها يصل إلى 120 دولار أمريكي، والحفاظ على حياتك يعتمد على مهارة الطاهي في تنظيف هذا النوع من السمك وإزالة السم منه الذي يسمى تترادوتوكسين.

  • وجبة الفسيخ: يشعر أغلب الأفراد بالغرابة من تناول هذه الوجبة، فهي طبق مشهور في دولة مصر، وتصنف من الأكلات الموسمية اللذيذة للغاية، فهي عبارة عن سمك مجفف ومملح، يشتهر تناوله في يوم شم النسيم، ويتم تناوله عادةً في عيد الفطر لفتح الشهية بعد شهر رمضان المبارك.

وبالفعل تعود هذه الوجبة إلى المصريين القدماء، ويتم تخزين سمك البوري وتمليحه للحفاظ عليه، فيمكن غسل السمكة جيداً وغمرها بالمياه حتى يتحول لون الخياشيم إلى أبيض، ومن ثم تجفيفه ليوم كامل وفرده في وعاء وتمليحه بالملح الخشن وتخزينه في مكان جاف.

فإذا أردت زيارة دولة مصر، من المهم تجربة هذا الطبق الشهي.

  • طبق بانيكي: حسناً إن هذه الوجبة مقرفة للغاية، فهل لك أن تتخيل اصطياد الخفافيش وقليها بالزيت ومن ثم تناولهم بجانب البهارات؟

انتشر هذا الطبق في إندونيسيا، وهو أحد الأطباق الشهيرة لديهم ولا يمكن التخلي عنه، وبالرغم من فايروس كورونا في عام 2020، إلا أنهم لم يتوقفوا عن تناوله، والغريب في الأمر أنهم يتناولونه مع الأجنحة والرأس، والجزء المفضل لديهم هو الأجنحة.

ويتم تعريض الخفاش للحرق أو الشي أو القلي، وتتبيله بالبهارات والأعشاب وغمسه في حليب جوز الهند.

قد يهمك: أغرب أشياء في العالم

  • حساء عش الطيور: يطلق عليه بالذهب الأبيض وبكافيار الشرق أيضاً، ولا يمكن لأي فرد تناوله، كونه باهظ الثمن ونادر للغاية، تشتهر دولة الصين بتقديمها لهذه الوجبة، فيتم التركيز على طائر السمامة والحصول على لعابه واستخدامه في الحساء.

ومن المعروف ندرة تواجد هذا الطير وصعوبة الوصول إليه، كونه يعيش في كهوف جنوب آسيا، وبعد دراسة هذا الحساء تم التوّصل إلى فوائده المهمة في الحفاظ على الصحة الجسدية وتعزيز المناعة وتحسين عمل الدماغ، ويصل ثمن طبق واحد منه إلى ما يقارب 100 دولار أمريكي.

  • وجبة البالوت الآسيوية: أيضاً من الأكلات الغريبة التي لا يجوز لأي مسلم تناولها، وبالرغم من شهرتها في الفلبين، إلا أنها تستخدم للتقوية الجنسية لديهم، وتصنف من الأكلات الشعبية، حيث تتكون من بيضة بط تحتوي على جنين ميت.

فأثناء نمو الجنين ووصوله للفقس، يتم سلقه وتقشيره واستهلاكه إلى جانب الملح.

  • وجبة الهكارل: تنتشر في جرينلاند وتصنف من الوجبات المحببة لآلاف الأشخاص هناك، فهي عبارة عن اصطياد قرش كبير الحجم ومن ثم دفنه أسفل الرمال لعدة أسابيع حتى يتعفن بشكل كامل، وبعد انبعاث رائحة كريهة منه يتم تناوله على الفور، وبالرغم من أنه لحم فاسد إلا أن الأفراد في ذلك المكان يحبذون تناوله للغاية.
  • وجبة الفوارغ: في الحقيقة إنها وجبة لذيذة ومنتشرة في الدول العربية، فهي عبارة عن أحشاء ذبيحة صالحة للأكل يطلق عليها باتشه وممبار وكوارع، ويمكن طهيها أو شويها أو سلقها، وتتكون عادةً من حمص منقوع وأرز مصري وأمعاء غنم ودهنة الغنم وبهارات وخيط لربط الفوارغ، ويزداد مذاقها لذة أثناء وضع الصلصة عليها.
  • وجبة الجبن المعفن: أيضاً من الوجبات التي تشتهر في دولة إيطاليا، وتعتبر أكلة غريبة نوعاً ما، فيتم تناول الجبن بعد تخميره وتعرضه للتعفن، ويدخل في صناعة الحلويات والأطعمة الشهية.
  • وجبة العناكب: يبدو أن دولة الصين تتصدر غرابة الأطعمة حول العالم، فيقوم أفرادها في التقاط العناكب وتجميعها وقليها بالزيت الحامي وتناولها إلى جانب السلطات والبهارات.
  • وجبة الأخطبوط: من الأكلات الغريبة التي تعتمد على تناول أخطبوط حي إلى جانب الصوص والبهارات والسمسم، وتنتشر هذه الوجبة في دولة كوريا، ويمكن ملاحظة أغلب المؤثرين الكوريين على يوتيوب وتيك توك يتناولون هذه الوجبة في تحديات الأكل الخاصة بهم.

اقرأ أيضًا: أغرب طرق التعذيب النفسي في العالم


هل لك أن تتخيل تعريض حياتك إلى الخطر من أجل تجربة طبق معين في دولة ما؟

أو تناول نوع من الحشرات والزواحف الحية المقلية؟

قد يكون الأمر بالنسبة لك غريب جداً، وخاصةً أنك مسلم وتعيش في دولة عربية تهتم بنظافة الطعام واختيار اللحوم الحلال، ولكن بالنسبة لباقي الدول فإن هذه الوجبات تتصدر قائمة الأفضلية ولا يمكن الحصول عليها بسهولة، لأنها تحتاج لمبالغ كبيرة من أجل تذوقها.

والآن حان دورك في مشاركتنا بأكثر أكلة غريبة تشتهر بها بلدك في التعليقات، لعل وعسى أن يقوم أحد الزوار أو السياح بتجربتها.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]