تعرف على أفضل المستشفيات في العالم

تعرف على أفضل المستشفيات في العالم
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

لا يخلو عالمنا من الأمراض والأوبئة، فكل فرد منا معرض لخطر الإصابة بأي عدوى أو مرض مزمن أو مشكلة صحية تتطلب تدخل طبي على الفور، وبالتأكيد كما هو الحال في كل دولة، توجد عشرات المستشفيات فيها، وكل مستشفى يختلف عن الآخر في الخدمات التي يقدمها وخبرة الأطباء به والتكنولوجيا الحديثة للعلاج والاهتمام براحة المريض. لذلك يبحث الناس على أفضل المستشفيات في الدولة.

ومن الجدير بالذكر، أنه يقصد بالمستشفى أنه مؤسسة صحية كبيرة يضم عشرات الغرف المزودة بأسرة وأدوات طبية للعلاج ومشرفين وأطباء وممرضين، يقصدها البشر من أجل تشخيص وعلاج الأمراض والحصول على الرعاية الطبية، وتتنوع المشافي ما بين العامة والخاصة، وتتميز المشافي الخاصة بأنها باهظة التكاليف ولكنها مزودة بأحدث طرق العلاج والاهتمام بالمرضى.

ونود الإشارة، أن بعض المرضى يبحث عن أفضل مستشفى لزيارته من أجل الكشف والعلاج، والتي تتميز بأنها دقيقة وآمنة وقليلة الأخطاء الطبية التي تعرض حياة الإنسان للخطر، ولذلك تعرف على 8 من أفضل المستشفيات في العالم؟

أفضل مستشفى في العالم

8 من أفضل المستشفيات في العالم

  • مستشفى كليفلاند كلينك: تم تصنيفه كواحد من أشهر وأفضل المستشفيات في العالم، يتواجد في الولايات المتحدة تحديداً في ولاية أوهايو، ويشتهر بخدماته عالية الجودة والأمان والتركيز على راحة المرضى، تأسس عام 1921 وله أفرع متعددة في دول العالم مثل فرع كليفلاند في أبو ظبي وفي كندا، ويضم أكثر من 4500 طبيب وما يقارب 67000 موظف، ومن خلاله تمت زراعة أول وجه بشري.

وهو دائم التطور في التقنيات المستخدمة والعلاجات الجديدة وإضافة باحثين وخبراء لحل أي مشكلة مرضية عند البشر، وهو من أفضل المشافي الخاصة الذي يتمتع بسمعة ممتازة كونه يضم أفضل الأنظمة والكفاءات الطبية.

  • مستشفى مايو كلينك: أيضاً تم تصنيفه من أفضل المستشفيات في العالم، يتواجد في ولاية مينيسوتا الأمريكية، ويتمتع بخدمات متطورة وأنظمة علاجية لا مثيل لها في أي مستشفى آخر، وله عدة أفرع في ولاية أريزونا وفلوريدا أيضاً، ويشتهر بأنه المركز الأفضل لتشخيص وعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية.

تم تأسيسه عام 1889 من قبل الدكتور وليام مايو، وحتى هذه اللحظة يلجأ إليه رجال الأعمال والمشاهير من أجل العلاج، ويعمل داخله أكثر من 60000 موظف وأكثر من 5000 طبيب.

  • مستشفى شاريتيه: إذا كنت تعيش في أوروبا، فلا بد لك من معرفة هذا المستشفى العريق والمميز، فهو أحد المشافي التابعة لجامعة هومبولت وبرلين، تأسس عام 1710 ويصنف من أفضل المشافي الحكومية، يتواجد في برلين، واشتهر بضم عدد من الأطباء البارزين الذين حصلوا على جائزة نوبل في الطب مثل الطبيب هانس سيبمان، والطبيب ألبرشت كوسل وروبرت كوخ وإميل فيشر وغيرهم العديد، ويهتم في الوقت الحاضر بمجال الطب الحيوي والتركيز عليه والدمج ما بين التطورات التكنولوجية والعلاج.
  • مستشفى جونز هوبكنز: أيضاً من أفضل المستشفيات المرموقة التي يمكن قصدها للعلاج بأمان، يتواجد في ولاية ميريلاند ضمن الولايات المتحدة تحديداً في مدينة بالتيمور، يضم آلاف الأطباء والباحثين والخبراء والمعالجين والممرضين والمشرفين على الرعاية الصحية، ويشتهر بأحدث الابتكارات والتقنيات العلاجية، ويتميز بسمعة أطبائه وذكائهم في مجالهم التخصصي وعلاجهم لعدة أمراض مستعصية.
  • مستشفى تورنتو العام: يتواجد في دولة كندا ويصنف من أفضل المستشفيات التعليمية التي تشرف على علاج آلاف المرضى، وهو تابع لمدرسة طب تورنتو، تأسس عام 1812 واشتهر بأنه المركز الأضخم لزراعة الأعضاء، فقد كانت أول عملية زراعة رئة به في عام 1983، واشتهر بزراعة البنكرياس والكبد أيضاً، ومن المشاهير الذين عملوا به ويلفرد غوردون بيغلو وراي فاركهارسون.
  • مستشفى ماساتشوستس العام: إنه من أشهر وأفضل المستشفيات في العالم، يقع في بوسطن وهو تابع لكلية الطب في هارفارد، ويصنف كواحد من أقدم المشافي، واشتهر بأنه أكبر مستشفى بحثي أيضاً، تأسس عام 1811 وهو مجهز بأجهزة متطورة في العلاج، ويحتوي على جزء مخصص للأطفال له تصاميم خاصة ومريحة، ومن أشهر الأطباء الذين عملوا به وحازوا على جائزة نوبل جاك زوستاك، كارل كوري وفريتس ليبمان.
  • مستشفى سنغافورة العام: من المشافي التي تتمتع بخدمات لا مثيل لها، فأثناء دخول المريض إليها يشعر براحة وأمان وهدوء، ويتم تشخيصه وعلاجه باستخدام أجهزة متطورة، تأسس عام 1821 وهو مملوك من قبل حكومة سنغافورة، ويوفر تخصصات سريرية شاملة لعدة أمراض مثل أمراض النساء، القلب، طب الأسرة، طب الأطفال، الجراحات التجميلية والأشعة التشخيصية، ويمكنك زيارة الموقع الرسمي له على شبكة الإنترنت والبحث عن القسم الطبي الذي يهمك.
  • مستشفى كارولينكسا الجامعي: يصنف من المستشفيات المهمة في دولة السويد، تأسس عام 2004 في بلدية سولنا، ويصل عدد الأسرة به إلى أكثر من 1300، وبالرغم من أنه مركز صغير مقارنةً بباقي المستشفيات، إلا أن سمعته جيدة وتم تصنيفه كأفضل 100 مستشفى في العالم، يقدم خدمات طبية متنوعة في الطب النفسي والجراحة والأورام ومراكز للعناية وعلاج أمراض القلب، ويستهدف جذب الخبرات العلمية الرائدة والطبية للعمل به، فلا تتردد في زيارته والكشف عن حالتك إن كنت متواجد في السويد، ولا تتردد في العمل به إن كنت خريجاً من كلية الطب.

نسأل الله الصحة والسلامة لكل مريض في هذا العالم، فالألم لا يحتمل وبسبب أخطاء بعض الأطباء والاستهتار بأرواح البشر وانعدام الخدمات الطبية في بعض الدول، قد تؤدي لوفاة المريض على الفور، فمن الأفضل لك عمل تحاليل وكشوفات كل عام للتأكد من سلامتك حتى لو لم تعاني من أي مشكلة.

وإن كنت أحد المرضى، فننصحك بهذه المستشفيات لأنها متطورة ومستندة على تقنيات علاجية لا تتواجد في أي مستشفى آخر، بالإضافة لجودة الخدمات والتقييمات العالية، وبالتأكيد إنها ليست رخيصة، فتحتاج لميزانية مرتفعة من أجل الدخول إليها، ولكنها تستحق ذلك.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

‫0 تعليق