هل تناول الأرز الأبيض يزيد من ظهور حب الشباب؟

[faharasbio]

هل تناول الأرز الأبيض يزيد من ظهور حب الشباب؟ يُعاني بعض الأشخاص وخاصةً المُراهقين من بعض الاضطرابات الجلدية الشائعة التي تُصيبهم {كحب الشباب}، فجأة يُلاحظون أنَ وجوههم مليئة بالحبوب الكبيرة والصغيرة حمراء اللون وأحياناً تعتريها بعض الرؤوس البيضاء والسوداء.

موقع شيفايندس يجيب عن سؤال هل تناول الأرز الأبيض يزيد من ظهور حب الشباب..

هل تناول الأرز الأبيض يزيد من ظهور حب الشباب؟

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {شيفايندس} للإجابة عن سؤال تناول الأرز الأبيض يزيد من ظهور حب الشباب؟ ، أنَ خبراء الصحة نصحوا الأشخاص الذينَ يُعانون من حب الشباب من التقيّد ببعض قواعد النظافة الشخصية والنصائح التي تحدّ من ظهور حب الشباب وتعمل على تخفيفه، وخاصةً تغيير غطاء الوسادة بينَ الحين والآخر والاهتمام بتنظيف الوجه وترطيبه، ولكن الوقاية لا تقتصر على الأشياء الخارجية فقط والروتينات اليومية بل على النظام الغذائي الصحي أيضاً.

فمنَ الجدير بالذكر، أنَ الأشخاص الذينَ يُعانون من حب الشباب عليهم الابتعاد عن بعض الأطعمة التي تؤدي لتهيج الحب وظهوره بشكلٍ متواصل، ومن أهم هذه الأطعمة هيَ {الأرز الأبيض} فالأرز مادة غذائية صحيّة ومُفيدة جداً للجسم، ولكنها غير مُناسبة لمن يُعانون من حب الشباب، فعندَ تناوله يؤدي لارتفاع السكر في الدم، وهذا بدوره يعمل على تهيّج حب الشباب ويزيد من التهابه على الوجه بالكامل.

علاوة على ذلك، يُنصح بالابتعاد عن تناول السكريات أيضاً إلى جانب الأرز فالأرز يُشكّل خطراً أقل منَ السكريات لذلك على كل من يُعاني من حب الشباب اتباع هذه النصائح للتخفيف من وهج الحبوب الظاهرة على الجلد، ويُمكن تعويض الأرز الأبيض بوجبة منَ الحبوب تحتوي على نسبة عالية منَ الألياف {كالأرز البني}.

للمزيد ننصحكم بقراءة طرق بسيطة للتخلص من حب الشباب للبشرة الدهنية.

[ppc_referral_link]