جوجل تطلب منَ الموظفين التعوّد على العمل منَ المنزل لمدة عام آخر

[faharasbio]

Google وآخر أخبارها، يبدو أنها تُفكر في فكرة جديدة حيثُ أخبرَ الرئيس التنفيذي {سوندار بيتشاي} صباحَ يوم الاثنين الموظفين أنَ العديد منهم سيعملون منَ المنزل حتى شهر يوليو من عام 2021 على أقرب تقدير، وبهذا تعتقد شركة جوجل على المدى الطويل، على الأقل ضمن الولايات المتحدة.

ووفقاً للتقرير الموجود على موقع {ماشبل} الأمريكي، أنَهُ ذكرت صحيفة {وول ستريت جورنال} التي نقلت عن موقع بيخاي أنَ هذا الإعلان يُعتبر كوسيلة لمنح الموظفين قدراً منَ اليقين في أوقات غير مؤكدة.

وأبلغت هذه الصحيفة رسالة إلى موظفي جوجل يوم الاثنين تقول بها: أعلمَ أنهُ لم يكن الأمر سهلاً، فآمل أن يوّفر هذا المرونة التي تحتاجها لتحقيق التوازن بين العمل ورعاية أنفسكم وأحبائكم على مدى الاثني عشر شهراً القادمة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ يشير هذا الجدول الزمني الجديد للعودة إلى العمل في غوغل (سابقاً أنَ موظفيها سيعملون منَ المنزل حتى نهاية عام 2020)، وهذا يُشير إلى أنَ الشركة لا تثق في قدرتها على خلق بيئة عمل آمنة وسط هذا الوباء المنتشر في العالم.

ويُقال أنَ سياسة العمل منَ المنزل الجديدة تنطبق على غالبية الموظفين البالغ عددهم 200.000 موظف {بما في ذلك المقاولون} ولاتقتصر فقط على أولئكَ المقيمين في الولايات المتحدة.

وفي بث مباشر في شهر مايو، أعلنَ {مارك زوكربيرج} أنَ بعض موظفي Facebook سيكونون قادرين على طلب العمل منَ المنزل بشكلٍ دائم {والحصول على تخفيض مرتب مقابل تعديل الراتب حسب موقعك} ومعَ ذلك فإن إعلان غوغل أوسع نطاقاً بكثير من حيث أنهُ ينطبق على جميع موظفيها تقريباً.

وأفادَ بلومبرج أيضاً، أن شركة Apple أبلغت الموظفين الشهر الماضي، أنها لا تتوقع عودة كاملة قبل نهاية العام، أما بالنسبة لتويتر الأمريكي، فلقد أخبروا العديد من موظفيهم أنهم يمكنهم العمل عن بعد إلى الأبد.

وفي النهاية، فإن صناعة التكنولوجيا تستقر في الحياة العملية على العمل منَ المنزل على المدى الطويل.

[ppc_referral_link]