حقائق غريبة عن أصحاب الشعر الأحمر

[faharasbio]

حقائق غريبة عن أصحاب الشعر الأحمر

خَلَقَ الله سبحانه وتعالى الجنس البشري بأشكالٍ مختلفة ومميزاتٍ لكل إنسان على وجه الأرض، فيوجد أعداد هائلة منَ البشر يتميزون بلون بشرتهم الداكن أو الحنطي أو الأبيض ولون شعرهم الطبيعي إما أشقر أو أسود أو حتى أحمر أو بني فاتح، وذات الشيء للون العينين فيوجد الأخضر والأسود والأزرق والعسلي وغيرها، فالإنسان مهما كانَ لون بشرته أو شعره أو عينيه فهوَ جميل ومميز لأنَ الله خلقهُ بها.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الشعر الأحمر نادر جداً في عالمنا، لأنَ نسبة قليلة منهم يتميزون بلون اللحية أو الشعر والرموش والحواجب الحمراء وأحياناً يظهر النمش المائل للأحمر على بشرتهم البيضاء، وهؤلاء الفئة محط إعجاب للكثيرين بسبب اختلافهم عن اللون التقليدي مثل اللون الأسود أو البني أو الأشقر الشائع بكثرة، وظهرت الكثير منَ الخرافات والحقائق عنهم على مرّ الزمن، ولذلك ما هيَ أغرب 13 حقيقة عن أصحاب الشعر الأحمر؟

13 حقيقة عن أصحاب الشعر الأحمر؟

صديقي القارئ، إذا كنتَ من محبي الشعر الأحمر أو تتميز بهِ منذُ ولادتك أو تسعى لتغيير لون شعرك إليه عن طريق الصبغة، نُقدّم لكَ في هذا المقال حقائق غريبة عن أصحاب الشعر الأحمر ربما لم تسمع عنها من قبل:

لا يظهر الشيب عليهم:

منَ المعروف أنَ الشيب مشكلة تُؤرق الكثيرين، وقد يظهر في مراحلٍ مبكّرة بسبب عدّة أسبابٍ مختلفة، ويلجأ الأفراد إلى الصبغات بشكلٍ مستمر من أجل إخفاء الخصلات الرمادية التي ترتبط بتقدّم الإنسان في السن.

ولكن أصحاب الشعر الأحمر على العكس من ذلك، لأنَ صبغة شعرهم الطبيعية منَ الصعب تغيّرها إلى اللون الرمادي، وعندما يتقدّمون في السن لا يتغير لون شعرهم إلّا بنسبةٍ بسيطة فيُصبح فاتحاً ومائلاً إلى اللون الرملي المصفر.

بشرتهم حساسة ورقيقة:

إنهم من أكثر أنواع البشر الذينَ يتعرّضون لحساسية الأجواء من حولهم، فالتغيّر المناخي عليهم سواءً الأجواء الباردة أو الحارّة تجعل ردود أفعالهم كبيرة، فيشعرون بالبرد أكثر من غيرهم ويتألمون بنسبةٍ أكبر من أصحاب الشعر الأسود أو البني، وجلدهم رقيق بحيث يتعرّض للجرح أو الخدش بسهولة.

اسكتلندا مكانهم الرئيسي:

بالرغم من أنَ أصحاب الشعر الأحمر متواجدين في كل مكان تقريباً بأعدادٍ نادرة، إلّا أنَهم يتواجدون في اسكتلندا بأعداد كبيرة، ويُمكن تواجدهم بأعدادٍ كبيرة أيضاً في ويلز وإيرلندا.

كميات أقل منَ الشعر:

نوّد القول أنَ الأشخاص الذينَ يتميزون بشعرٍ أحمر، يُلاحظ أصدقائهم أنَ خصلات شعرهم كثيفة جداً ومتزايدة عن معدل الشعر الطبيعي في اللون الأشقر أو الأسود، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، لأنهم يمتلكون كمياتٍ قليلة بمعدل 90 ألف خصلة شعر لديهم، ولكن هذه الخصلات سميكة ولذلك تُظهر أنهم يمتلكون شعر كثيف جداً.

الحاجة إلى مواد تخدير أكثر:

بالتأكيد كل إنسان يخضع لعمليةٍ جراحية يحتاج إلى تخديرٍ موضعي أو كامل من أجل انعدام شعوره بالألم، ولكن هؤلاء الفئة منَ الأشخاص يحتاجون كمية تخدير أكثر ب 20% عن الكمية التي يحصل عليها الإنسان العادي ذو اللون الأسود أو الأشقر، ويعود السبب في ذلك إلى شعورهم بالألم المتزايد وبطفرة جين MC1R لديهم بحيث تعمل على انخفاض فعّالية التخدير.

أسعار العبيد كانت أغلى:

منذُ زمنٍ بعيد كانت الإمبراطورية الرومانية تختار عبيدها من كافة الأجناس والألوان والأشكال، ولكن أثناءَ اختيارهم للعبيد الذينَ يتصفون بشعرٍ بني أو أشقر أو أسود كانوا أرخص بكثير منَ العبيد ذو اللون الأحمر للشعر والحواجب واللحية، وكانوا أكثر صرامة وقوّة وحزم لذلك تمَ رفع أسعارهم مقارنةً بالبقية.

سهولة تحديدهم في الجرائم:

إنَ الجرائم متواجدة في كل مكانٍ وزمان، ولكن يُواجه المحققين والضباط صعوبة في بعض الأحيان بكشف القاتل أو المُتسبب بالجريمة وخاصةً إذا كانَ إنسان عادي يملك لون أسود للشعر أو بني.

 أما بالمقابل إذا أقدمَ شخص يتمتّع بلون شعرٍ أحمر على جريمة قتل، فمنَ السهولة معرفته وتحديد هويته عن طريق جين mc1r، ولكن يتوجب علينا الذكر بأنهم نادرون جداً في افتعال المشاكل أو الجرائم.

قلّة الإصابة بسرطان البروستاتا:

منَ الشائع جداً إصابة الرجال بهذا النوع منَ السرطان، ولكن الشاب الذي يتمتّع بلون شعرٍ أحمر أو لحية حمراء فتقلّ نسبة إصابته بهِ إلى حوالي 54%.

الشعر الأحمر ولون العينين:

منَ الشائع أن يتمتّع أصحاب هذا الشعر بلون عينين فاتح أقرب إلى البني أو العسلي، ولكن هل تعلم أنهُ منَ النادر جداً وبنسبةٍ ضئيلة أن يتواجد إنسان شعره أحمر وعينيه زرقاء في الوقت ذاته، إلّا إذا قامَ بوضع العدسات اللاصقة، لأنهُ شبه مستحيل إيجادهم في كوكب الأرض.

أكثر عزيمة وإرادة:

بحسب بعض الدراسات على الأشخاص الذينَ يتمتعون بلونٍ أحمر في الشعر، فهم أكثر إرادة وتصميم في حياتهم وقادرون على تحديد أهدافهم ومعرفة ما يتوّجب عليهم فعله، فشخصيتهم قوية وعادةً ما يتميزون بالاستقلالية والنجاح في أعمالهم، كما أنهم هادئون جداً ومنعزلون على أنفسهم ولهم أجوائهم الخاصة.

الحيوية الجنسية:

تتميز النساء اللاتي تتمتّعنَ بالشعر الأحمر بأنهنَ أكثر حيوية في التعامل معَ الشريك وأكثر اهتمام وخاصةً في العلاقة الحميمية، فالعديد منَ النساء تُعاني من مشكلة البرود أو قلّة الانجذاب للطرف الآخر، ولكن منَ النادر أن تكون الفتاة ذو الشعر الأحمر باردة جنسياً.

الإصابة بسرطان الجلد:

للأسف إنَ أصحاب هذا اللون المميز هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد مقارنةً بالأشخاص العاديين ذوي الشعر الأسود أو البني، لأنَ بشرتهم فاتحة جداً ويُعانون من حساسيةٍ زائدة تجاهَ الأشعة الصادرة عن ضوء الشمس.

إنتاج فيتامين د:

من أغرب الحقائق عن أصحاب الشعر الأحمر أنهم يتميزون بإنتاج هذا الفيتامين أثناءَ تواجدهم في ضوءٍ خافت أو منخفض، ويعود السبب في ذلك إلى أنَ أجسادهم تُواجه صعوبة في امتصاصه بشكلٍ كافٍ، لأنَ تركيز الميلانين منخفض لديهم.

أن تكون من أصحاب الشعر الأحمر فهذا أمر مميز جداً، لأنَ تواجدهم في العالم يصل إلى نسبة 2% فقط، وعوضاً منَ الانزعاج كونكَ مختلف عن الآخرين وخاصةً إذا كنتَ تتعرّض للتنمر، فتأكدّ أنكَ جميل وجذاب جداً لمن حولك.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]