دراسة جديدة تُحذّر من أضرار القهوة على النساء الحوامل

[faharasbio]

توجد الكثير منَ النساء اللواتي تعشقنَ شرب القهوة يومياً وخاصةً النساء الحوامل، ولكن توجد دراسة جديدة مفادُها أنَ الكافيين يزيد من مخاطر الولادة.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ هذه الدراسة نصحت جميع النساء الحوامل بالإقلاع عن شرب القهوة، والابتعاد عن الكافيين بشكلٍ كامل فهوَ يُؤثر على صحة المرأة الحامل.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه الدراسة حذّرت أيضاً النساء اللواتي تُريدنَ الحبل أو تحاولنَ الحبل، فالكافيين ليسَ مُفيداً بهذه الحالة، لذلك يُنصح بالإنقطاع عن القهوة نهائياً، أو استهلاك حوالي أقل من 200 ميليغرام منَ الكافيين، لأنَ الإكثار منهُ كما ذكرنا لهُ خطر على صحة المرأة الحامل والتي تُريد الحبل.

علاوة على ذلك، يُشير جاك جيمس وهوَ أستاذ في جامعة ريكيافيك الأيسلندية، أنَ المخاطر الصحيّة التي تؤثر على المرأة أثناءَ تناولها للقهوة هيَ {الإجهاض، الولادة المُبكرة، الوزن الغير صحي للرضيع}، كما أنهُ يُصيب بعض النساء بزيادة الوزن والسمنة عندَ الولادة للأطفال.

وعلينا بالذكر، أنهُ بحسب هذه الدراسة، الكافيين موجود في الكثير منَ الوجبات الغذائية والمشروبات {كالشاي، القهوة، الشوكولاته، أدوية نزلات البرد، مشروبات الطاقة}.

لذلك عليكِ التخفيف من تناول القهوة أو المواد الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية منَ الكافيين لضمان صحتك وسلامة مولودك.

[ppc_referral_link]