شان جل مرطب للبشرة: 8 فوائد جمالية

[faharasbio]

شان جل مرطب للبشرة

يعاني الكثير من الأفراد حول العالم من مشاكل البشرة، وخاصةً من يتميزون ببشرة دهنية أو مختلطة، فهذه البشرة تُفرز زيوت بشكل مبالغ به في فصل الصيف، وتظهر البثور وحب الشباب في أجزاء متفرقة منها حول الأنف والخدين والجبهة، ولها مسامات مفتوحة ولمعة دائمة، ويعتقد البعض أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب، ولكن على العكس من ذلك، فهي بحاجة لترطيب داخلي وخارجي في آنٍ معاً لاستعادة النضارة وتوازن الزيوت.

ومن الجدير بالذكر، أنه ظهرت منتجات عديدة في الصيدليات ومحال العناية تختص بترطيب البشرة المختلطة والدهنية، ولكن أفضلها على الإطلاق هو مرطب شان جل، كونه ذو قوام خفيف ويحتوي على مكونات طبيعية تتمثل في زيت اللوز وخلاصة الروزماري وخلاصة الألوفيرا وبانثينول وفيتامين إيه، وهو من إنتاج شركة Parkville.

ونود الإشارة، أنه قبل تجربة هذا المنتج يجب قراءة معلومات شاملة حول مميزاته وأضراره على الجلد، ولذلك ما هي أفضل 8 مميزات جمالية لمرطب شان جل؟ وما هي آثاره الجانبية على البشرة الدهنية والمختلطة؟

مرطب شان جل

8 فوائد جمالية لمرطب شان جل للبشرة

  • ترطيب آمن للبشرة: كما ذكرنا أن البشرة الدهنية والمختلطة مفعمة بالزيوت واللمعان، ولا يمكن لأي مرطب التوافق معها نظراً لزيادة نسبة الزيت بها، وتم تصميم هذا المنتج خصيصاً للتغلغل في مسامات الجلد وترطيبها دون تجفيفها، وذلك لاحتوائه على الألوفيرا المغذي.
  • مضاد للالتهاب: يصاب بعض الأشخاص بحب الشباب المتهيج الذي يسبب احمرار حول الحبة وانتفاخ، وقد يؤدي إلى تواجد التهابات أو حساسية على سطح الجلد، ولكن أثناء الانتظام في وضع هذا المستحضر، يساعد على تهدئة البشرة وتنعميها وتهيئتها لوضع مساحيق التجميل.

ومن هنا تكمن أهمية هذا المرطب الذي يستخدم بعد الاستيقاظ وقبل النوم، وذلك لاحتوائه على فيتامين إيه الذي يعزز من الكولاجين ويحتوي على مضادات أكسدة تقي من الخطوط الرفيعة وبهتان الجلد.

ويمكن استخدام مرطب شان جل في هذه الحالة، كونه يسهم في تبريد الجلد وتهدئة الألم وتخفيف الإصابة بالتصبغات الجلدية أو البقع بعد الانتهاء منَ الجلسة في وضح النهار.

  • حماية الجلد: أغلب منتجات الترطيب تسد مسامات الوجه، مما يؤدي لتراكم البكتيريا والأوساخ، وبالتالي ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب، ولكن مرطب شان جل له فائدة عظيمة في تنظيفه للمسامات وتطهيرها من خلال احتوائه على خلاصة الروزماري، ويقلل من تواجد أي جراثيم داخل المسام.
  • آمن على البشرة: لا يسبب أي تحسس أو ردود فعل جانبية، نظراً لاحتوائه على مكونات طبيعية، بالإضافة إلى أنه خالٍ من أي عطور أو بارابين أو أي مادة مسببة لتهيج الجلد، فينصح باستخدامه لمن يتمتع ببشرة مختلطة ودهنية.
  • ترميم سطح الجلد: لمن يعاني من أي ندبات أو علامات حب شباب منذ المراهقة، فيعتبر هذا المرطب سحري لهذه الحالات، لأنه يجدد خلايا البشرة ويمنحها نعومة ونضارة، ويقلل من علامات الإرهاق والتعب الناتج عن السهر والعمل والدراسة، وذلك لاحتوائه على فيتامين ب 5.
  • حفظ الرطوبة لأطول فترة ممكنة: إذا كنتِ تعملين لساعات طويلة خلال اليوم، فمن الأفضل لكِ الاعتماد على هذا المرطب قبل وضع المكياج، لأنه غني بالجلسرين الذي يساعد في الاحتفاظ بالرطوبة، وله تأثير حيوي على البشرة بسبب زيت اللوز الحلو الغني بالزنك والمغنيسيوم، ولا يسبب أي تكتلات على الجلد، ويساعد في مد كريم الأساس دون ظهور تجاعيد حول الفم والأنف.

ما هي أبرز أضرار مرطب شان جل على البشرة؟

لا توجد أضرار خطيرة لهذا المنتج، ولكن عليكِ الحذر منه أحياناً، كونه يتسبب ب:

  • لا يحقق ترطيب كاف من كمية صغيرة، فقد تحتاجين لنصف ملعقة صغيرة منه حتى تحصلين على الترطيب المطلوب.
  • إنه فعال بنسبة كبيرة في فصل الصيف، ولكنه غير فعال أحياناً في أجواء الشتاء الباردة، نظراً لترطيبه الضعيف.
  • غير محبب لصاحبات البشرة الجافة.

كيف يمكنني وضع مرطب شان جل؟

طريقة استخدامه سهلة للغاية، فما عليكِ إلا:

  • إزالة المكياج بواسطة الغسول الزيتي ومن ثم المائي الرغوي، ويفضل وضع القليل منه وتوزيعه على الوجه، والبدء بالتربيت من خلال عمل تمارين شد الوجه للحفاظ على الكولاجين ونضارة بشرتك.
  • يستخدم يومياً في الصباح وقبل النوم.

ما هو الفرق بين مرطب شان جل وشان كريم؟

تم تخصيص مرطب شان كريم للأفراد الذين يتمتعون ببشرة حساسة أو جافة في فصل الشتاء.

أما مرطب شان جل فكما ذكرنا أنه مخصص فقط لذوي البشرة المختلطة والدهنية.

هل يمكن ترطيب الشفاه بمرطب شان جل؟

لا يحبذ ذلك، فبإمكانك تقشير شفتيك والاستعانة بمنتج شان مخصص لترطيب الشفاه، يمكن الحصول عليه من الصيدلية، فهو يسهم في علاج التشققات وتقليل جفاف الجلد المحيط بالشفتين، ويساعد في منح الروج مظهر أجمل، ويتكون من زبدة الكاكاو وفازلين وبانثينول وزيت جوز الهند وجليسرين وشمع العسل.

في الحقيقة يعتبر مرطب شان جل هو الخيار الأفضل لأصحاب البشرة الدهنية، كونه خفيف وآمن ويتغلغل بعمق في المسامات وخالي من أي مواد مهيجة، ويمكنكِ الحصول عليه من الصيدليات الكبيرة، والعبوة تكفي لمدة شهرين تقريباً وثمنها غير مرتفع حوالي 8 دولار فقط.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]