أفضل 8 طرق لطرد الفئران من المنزل

[faharasbio]

طرق طرد الفئران من المنزل

يُعاني الكثير منَ الأشخاص خلالَ فصل الصيف وازدياد درجات الحرارة من ظهور حشراتٍ متعددة في أرجاء المنزل مثل {الذباب، النمل، الصراصير، الناموس} وقد تظهر الفئران في أغلب المنازل وتُسبب لهم الخوف والذعر بالرغم من حجمها الصغير، ولكن منظرها مقزز وخاصةً إذا حاولت الاقتراب من ملابس الفرد أو منَ الطعام، فمنَ المُمكن أن تُسبب الأمراض والبكتيريا وتُشكّل خطراً على المنزل كونها تنقل الطاعون المميت.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الفئران ما هيَ إلّا حيواناتٍ منَ القوارض لها حجم صغير وآذان صغيرة لها شكل دائري، ولها أنواع متعددة مثل الفئران الفاخرة والمنزلية والمحلية، ويُمكن أن يعيش كل فأر لمدة تصل إلى عامين فأكثر إذا كانَ يتغذّى على الأطعمة، وبالرغم من تواجد أكثر من 30 نوعاً مختلفاً منَ الفئران، إلّا أنَ الفأر المنزلي أهمها وأكثر خطورة وخوفاً على حياة البشر، وتُعاني معظم السيدات من تواجدهم في منزلها وتبحث عن طرقٍ طبيعية للتخلص منهم والقضاء عليهم، ولذلك ما هيَ أفضل 8 طرق لطرد الفئران من المنزل؟

أفضل 8 طرق لطرد الفئران من المنزل

صديقي القارئ، إذا كنتَ تعيش في القبو أو أي مكانٍ يصل إليهِ الفئران وتُعاني من تواجدهم في منزلك بالرغم من نظافته وتعقيمه، نُقدّم لكَ في هذا المقال أفضل 8 طرق لطرد الفئران من المنزل عليكَ تجربتها:

الفلفل الأسود:

إنَ هذا النوع منَ التوابل يُمكن تواجده في كل منزل نظراً لأهميته في الطعام وفوائده الرهيبة مثل تخفيف القرحة المعوية وتحسين الهضم وقدرته على خسارة الوزن وغيرها منَ المزايا، ولكن هل تعلم أنهُ يُمكنكَ الاستعانة بهِ في طرد الفئران من منزلك بكل سهولة؟ فما عليك إلّا وضع ملعقة كبيرة في كل مكان تعتقد أنَ الفأر يخرج منه أو يتواجد بهِ، وبسبب رائحته اللاذعة فإنَ الفأر سيبحث عن مخرجٍ لهُ منَ المنزل للتخلص منه.

النعناع:

لا بدَّ أنكَ تشعر بالاستغراب من علاقة الفئران برائحة النعناع، فالفلفل الأسود لهُ رائحة قد تكون كريهة ومنفرة، ولكن لماذا ينفر الفئران منَ النعناع الذي يتميز برائحته المنعشة والفوّاحة؟ والجواب هوَ أنَ بعض القوارض وخاصةً الفأر أو العنكبوت لا يحبون رائحة النعناع إذا كانت قوية في المنزل أو منتشرة في أرجائه، والحلّ الأفضل هوَ غلي الأوراق جيداً واستخدامه في بخاخ والبدء بتطهير المنزل بهذه الرائحة وتحديداً في الأماكن التي تظهر منها الفئران.

النظافة المنزلية:

نوّد الإشارة أنَ الجرذان أو الفئران لا تتواجد في المنزل وتعود إليه إلّا لحصولها على الطعام كونها تبحث عنه، ويعتقد البعض أنهم يُنظفون منزلهم جيداً ولكنهم يُعانون من تواجد هذه القوارض، والحلّ الأفضل هوَ وضع الأطعمة منتهية الصلاحية أو بقايا الطعام بعيداً عن المنزل وتنظيف الأطباق منها والبدء بغسل الأرضية والتخلص منَ الجرائد والأوراق والكتب القديمة لأنَ الفئران تلجأ إليها.

بالإضافة لضرورة تجنب وضع الطعام في الخزائن الخاصة بالمطبخ أو ترك الأطباق متسخة في حوض الغسيل، ومحاولة تنظيف المنزل قبلَ النوم يومياً من أجل الحفاظ على عدم تواجد أي حشراتٍ أو فئران.

مصيدة الفئران:

إنها منَ الطرق الشائعة جداً ولكنها فعّالة ويجب الحصول على هذه المصيدة من أجل التخلص منهم نهائياً، فما عليك إلّا الحصول عليها ووضع أي نوعٍ منَ الطعام بداخلها من أجل جذب الفأر إليها مثل قطعة شوكولاتة أو جبن، وعندما يتم اصطيادها يجب أن تضعها في كيسٍ محكم الإغلاق وإلى القمامة خارج المنزل.

البصل:

هل تعلم أنَ رائحة البصل الكريهة لا تُزعج الإنسان فقط بل تُزعج الفئران أيضاً؟ فمن منّا لا يستخدم البصل في طعامه من أجل إضافة نكهة مميزة على الوجبة وللحصول على فوائده الجمّة على الصحة، ومن هنا يُمكنكَ تقطيع البصل إلى نصفين ووضع هذه القطع في الشقوق أو بالقرب منَ المكان الذي تخرج منهُ الفئران، وستُلاحظ أنها تبتعد تلقائياً عندما تُلاحظ رائحتها في المنزل كونها تُسبب لها الإزعاج.

سدّ الشقوق المفتوحة:

بالطبع لن يخرج الفأر ويدخل إلى الغرف المنزلية إلّا عن طريق الفتحات أو الشقوق التي تُساعده في الدخول منها أو عن طريق المجارير، وبالفعل إذا تواجدت هذه الفتحات يجب إغلاقها جيداً وخاصةً البلاعات في المطبخ والحمام، فيُمكنكَ تغطيتهم بحجرةٍ كبيرة أو وضع أشياء ثقيلة فوقهم لعدم خروجهم منها، ويجب الانتباه إلى وضع حماية للنوافذ وضرورة إغلاق الأبواب الخارجية جيداً.

المادة اللاصقة:

يُمكنكَ تجربة هذه الحيلة الفعّالة في التقاط الفئران والتخلص منها إن كانت تُزعجك أو تعتقد أنها داخل منزلك، فما عليك إلّا شراء مادة تُشبه الصمغ معَ ألواحٍ كرتونية ووضع هذه المادة عليها وتركها في جميع أجزاء المنزل وخاصةً بالقرب منَ البلاعات والشقوق، وعندما يقترب الفأر منها سيلتصق بطريقة يصعب إخراج نفسه منها، وبالتالي ستحصل عليه وتضعه في القمامة.

جهاز التصفير الإلكتروني:

يُعتبر من أفضل الطرق للحفاظ على نظافة منزلك منَ الفئران التي تُسبب المرض، فهذا الجهاز يُمكن الحصول عليه وتشغيله بحيث يعمل على إصدار موجات بطريقة تُسبب الإزعاج للفأر وتُبعده عن المنزل، أو يُمكن الاستعانة بأحد المصائد الكهربائية بجانبه كونها تعمل على استدراج الفأر إليها ومن ثمَ صعقه بالكهرباء والقضاء عليه.

بالرغم من أنَ بعض الأشخاص يعتبرون تواجد الفئران أمر طبيعي ولا يُسببون الخوف أو الذعر، إلّا أنهم خبيثون جداً وينقلون السالمونيلا ويُسببون أضرار في الملابس والكتب من خلال مضغها وعمل ثقوب بها، كما أنها تُؤذي الأطفال وتُسبب لهم أمراض مختلفة إن لم يتم القضاء عليها وحلّ مشكلة تواجدها، وخاصةً أنها تأخذ منَ البلاعات والعليات والخزائن مركزاً لها للنوم والاختباء.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]