طرق لف الحجاب بالصور

[faharasbio]

طرق لف الحجاب بالصور توضح للمحجبات الطرق المختلفة للف الحجاب للظهور بأبهى حلة، وخصوصًا للفتيات اللاتي يردن ارتداء الحجاب للمرأة الأولى، كما أن المرأة المحجبة تحتاج لمعرفة الطرق المثلى للفات الحجاب التي تجعلها تشعر بالراحة في أوقات الخروج من المنزل، وحتى في المناسبات، ولذلك سنقدم أفضل طرق لفات الحجاب بالصور التي تناسب جميع الأوقات.

طرق لف الحجاب المناسبة للعمل

هناك العديد من أنواع لفات الحجاب التي تناسب العمل، وتمنح المرأة المحجبة الشعور بالراحة، وتعزز أناقتها، وإليكم أهم 3 لفات حجاب تناسب الخروج اليومي:

لفات حجاب تركية

عادةً تكون ثياب العمل كلاسيكية أو رسمية، ولذلك يجب اختيار لفات الحجاب التي تتناسب معها، وتعتبر لفات الحجاب التركية هي الأنسب لأوقات العمل، وتكون بوضع البوند القطنية بحيث تغطي الرأس، ومن ثم تجهيز الحجاب المستطيل من خلال طي جزء منه على طول المستطيل، وبعدها يوضع الحجاب على الرأس مع عمل جزء مدبب بسيط من الأمام، ولف الطرفين حول الرقبة مع تثبيته من الخلف، وذلك كما في الصور السابقة.

“اقرأ أيضًا: نصائح للعناية بالشعر للمحجبات

لفات حجاب سهلة وسريعة

تتناسب لفات الحجاب السهلة والسريعة مع الإطلالة اليومية في أوقات العمل، وتكون باتباع الطرق التقليدية في وضع الحجاب التي لا تحتاج إلى الكثير من الوقت، وينصح باختيار الأقمشة الخفيفة ذات الألوان الهادئة لمنح المزيد من الأناقة، وتكون لفات الحجاب البسيطة كما في الصور السابقة.

لفات حجاب قطنية

تساعد لفات حجاب قطنية في التخفيف من الشعور بالحر في فصل الصيف، وخاصةً في أوقات العمل، كما تتميز بأنها تناسب جميع أنواع الملابس، وهي من الأنواع التي تثبت على الرأس بسهولة، ولا يحتاج وضعها إلى العناء والوقت، ويمكن وضعه بالطرق التقليدية البسيطة التي تناسب تصميمه، وينصح باختيار الألوان الهادئة التي تميل إلى لون البشرة، ويمكن وضع الحجاب القطني كما في الصورة السابقة.

“اقرأ أيضًا: ملابس محجبات 2021

لفات حجاب تناسب الحفلات

توجد العديد من لفات الحجاب التي تلائم المناسبات، وتناسب تسريحات الشعر المختلفة، ومن أهمها:

لفات الحجاب الفضفاض

يمكن استخدام لفات الحجاب الفضفاض كطريقة تساعد في الحفاظ على تسريحة الشعر تحت الحجاب، وتكون بلف الحجاب حول الرأس، وثنيه تحت الذقن وعلى جوانب الوجه بدون تثبيته بالدبابيس، وتركه ينسدل على الوجه بشكل بسيط، وعشوائي بحيث لا يخفي معالم الوجه، كما يمكن لفه أكثر من مرة حول الرأس لإطلالة متميزة.

لفات حجاب توربان

تفضل الكثير من السيدات حجاب التوربان، وتعتبره خيارًا مثاليًا لإطلالتها، ويتميز بسهولة ارتدائه، وبأنه يناسب جميع الأوقات بما فيها أوقات العمل، ويمكن وضع حجاب شيفون فوق التوربان، ولفه على الرقبة مع تثبيته من الخلف، ويمكن استخدامه لوحده مع تغطية الرقبة بالملابس، وتتميز هذه اللفة بأنها تظهر جمال معالم الوجه، وتناسب الوجه المستدير، والمثلث المقلوب.

“اقرأ أيضًا: فوائد وأضرار عطر الشعر

لفات حجاب خليجية

تعتبر لفات حجاب خليجية من طرق لف الحجاب المشهورة، والمناسبة للكثير من المناسبات، وهي طريقة تقليدية جدًا وبسيطة، وتتم بوضع البوند على الرأس بحيث تحيط بالرأس وربطها من الخلف، ومن ثم وضع الحجاب على الرأس بحيث يكون طرف أطول من الطرف الآخر، ويتم رفع الطرف الطويل ولفه مرة أخرى حول الرأس مع تثبيته بدبوس إبرة صغير على جانب الرأس، أما الجانب الآخر فيتم إرجاعه إلى الخلف، كما في الصورة السابقة.

لفات حجاب مع اكسسوار

في بعض الأحيان قد ترغب بعض الفتيات باستخدام الاكسسوارات على الحجاب، وإبرازها بطريقة معينة، وقد تكون هذه الإكسسوارات على شكل سلاسل طويلة يختلف لونها بحسب لون الحجاب، وقد تكون على شكل دبابيس مرصعة لتناسب الحفلات، والمناسبات الخاصة.

أهم النصائح الواجب اتباعها عند ارتداء الحجاب

  • ينصح باختيار قماش الحجاب من النوع الذي يثبت على الرأس، وتعتبر الحجابات القطنية من أكثر أنواع الحجابات ثباتًا، وسهولةً في اللف.
  • استخدام البوند القطنية تحت الحجاب لتثبيته، وإكسابه مظهرًا أجمل.
  • تجهيز الدبابيس التي تساعد في تثبيت الحجاب، وحفاظه على مظهره لفترات طويلة، وتكون الدبابيس عبارة عن دبوس مشبك لتثبيت الحجاب أسفل الذقن، وعدد من دبابيس الإبرة لتثبيته من الجوانب.
  • يجب اختيار الدبابيس من النوع الذي لا يتأثر بالرطوبة والعرق ويفضل أن تحتوي على معدن الكروم (chromium) المقاوم للصدأ.

في الختام نجد أن طرق لف الحجاب عديدة، فمنها ما يناسب الخروج اليومي، ومنها للحفلات والمناسبات، وتساعد هذه الطرق في معرفة كيفية وضع الحجاب بالطريقة المثلى، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أفضل الطرق للف الحجاب مع الصور التي توضحها.

[ppc_referral_link]