4 طرق لاستخدام قشور البصل في نظامك الغذائي

[faharasbio]

البصل يحتوي على فوائد كبيرة للجسم، ونستخدمهُ دائماً للطبخ ولكن هل فكرتِ يوماً ما أنَ قشور البصل تحمل الفائدة نفسها التي يحملها البصل، فبعض الخضراوات والفاكهة التي نتناولها يومياً تحتوي قشورها على فوائد كبيرة ونحنُ لا ندري، بل نقوم برمي القشور دونَ أن نعلم فوائدها، فما هيَ فوائد قشور البصل؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Food.Ndtv، أنهُ علينا عدم رمي قشور البصل، وأشارت أخصائية التغذية {شيلبا أرورا} أنَ قشر البصل يوّفر العديد منَ الفوائد الصحيّة، ولكن علينا أولاً أن نتأكد من أنَ البصل عضوي وخالٍ منَ العلاجات الكيميائية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ قشور البصل غنية بمُضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات، إليكِ كيفَ يُمكنكِ إضافتها إلى نظامك الغذائي:

شوربة ومرق:

يُضاف قشور البصل إلى الحساء المغلي والمرق، سوفَ يُضفي صبغة أرجوانية اللون جميلة داخل الحساء ولكن عليكِ نزع القشور قبلَ تناولها.

مسحوق البصل:

ما عليكِ إلّا تحميص قشور البصل في الفرن حتى يُصبح لونه داكن، ومن ثمَ القيام بطحنهم لعمل مسحوق ناعم ومن ثمَ رُشيهم على وجباتك الغذائية.

شاي البصل للبشرة:

ما عليكِ إلّا صب الماء الساخن في كوب بأوراق الشاي وقشور البصل، فكلاهما يمنح البشرة صفاءً واسترخاءً.

ماء قشر البصل:

ما عليكِ إلّا إضافة قشور البصل إلى كوب منَ الماء وتركه ينقع لمدة 15 دقيقة منَ الوقت، ومن ثمَ قومي بإزالة القشور وابلعيه، مُفيد جداً للجسم.

[ppc_referral_link]