عادات خاطئة تفعلها دائماً تُدمر أسنانك

[faharasbio]

الكثير منَ الأشخاص يُدمرون أسنانهم يومياً بمجرد اتباعهم لعادات خاطئة، ويعتقدون أنَ هذه العادات عادية ولا تُسبب أي ضرر لاحق على الأسنان، وينتهي بهم المطاف إلى زيارة طبيب الأسنان والشعور بالآلام الكبيرة جراء هذه الممارسات الخاطئة.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرتهُ صحيفة {ديلي ميل} البريطانية، أنَ بعض الأشخاص يتبعون عادات وممارسات خاطئة يومياً تؤدي لضرر أسنانهم ومن هذه العادات التي عليكَ تجنبها هيَ:

1. صرير الأسنان:

الكثير منَ الأشخاص أثناءَ نومهم لا يشعرون بأنَ أسنانهم تحتك معَ بعضها البعض، فعندَ صحوتهم يشعرون بالصداع وألم في الفك نتيجة هذا الفعل أثناءَ النوم، علاوة على ذلك إلى جانب هذا الألم الكبير، يؤدي لتآكل الأسنان وتغيير شكل الفك، لذلك ما عليك إلّا الذهاب إلى طبيب الأسنان لعلاج هذه المشكلة أثناءَ النوم وذلكَ من خلال منحك واقياً للأسنان.

2. تناول الحلويات:

جميعنا نعلم أنَ السكريات والحلويات تؤذي الأسنان بشكلٍ كبير وتؤدي لتسوسها، لذلك عليكَ تجنب تناول هذه الأطعمة أو التقليل منها وغسل الفم والأسنان دائماً بعدَ تناولها.

3. عض الأظافر:

هيَ عادة خاطئة أيضاً وتؤذي الأسنان، لذلك ما عليك إلّا الابتعاد عن هذه العادة التي تؤدي لضرر الأظافر والأسنان في آنٍ معاً.

4. التمارين الرياضية:

بعض هذه التمارين تُقلّل من إفراز اللعاب داخل الفم وبالتالي تضر بصحة الأسنان.

5. عدم تنظيف الأسنان:

يؤدي عدم تنظيفها أو تنظيفها بطريقة خاطئة لزيادة تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة وأضرار حادّة في الأسنان، لذلك ماعليك إلّا استخدام الفرشاة والمعجون مرتين يومياً ولمدة دقيقتين على الأقل، ويُنصح بأن تكون الفرشاة ناعمة على الأسنان وذات رأس صغير.

[ppc_referral_link]