عشبة الفوقس الحويصلي: 7 فوائد مهمة والأضرار

[faharasbio]

عشبة الفوقس الحويصلي

لا بد أنك شاهدت بعض الفيديوهات للآسيويين أثناء تناولهم الطعام، أو كما يطلق عليها بفيديوهات موكبانج، تتنوع ما بين الطعام الصيني والكوري والياباني، ولاحظت عدة أطعمة غريبة على مائدتهم مثل الطحالب التي يستهلكونها على شكل مقبلات، ولها شكل شهي ومذاق جميل من خلال التلذذ بها، وبالفعل تشتهر الطحالب البحرية في المطبخ الآسيوي، وتتعدد فوائدها الصحية ما بين غناها بالعناصر الغذائية وبمضادات الأكسدة.

ومن الجدير بالذكر، أن عشبة الفوقس الحويصلي تعد واحدة من أنواع الطحالب البحرية، تم استخدامها منذ القدم في الخلطات الشعبية والطب البديل، وتتواجد في المحيط الهادئ وتتميز بلونها البني، وتعتبر مصدر رائع لليود ومضادات الأكسدة والفيتامينات، ويطلق عليها بالحشائش الصخرية، وتتوفر في الأسواق ومحال الأعشاب على شكل شاي أو مكمل غذائي أو مسحوق.

ونود الإشارة، أن بعض الأشخاص ينجذب لتجربة هذه العشبة، وخاصةً أن لها سمعة جيدة في الفوائد الغذائية والمذاق الشهي، ولذلك ما هي أفضل 7 من فوائد عشبة الفوقس الحويصلي الصحية؟ وما هي أبرز أضرارها؟

فوائد عشبة الفوقس الحويصلي

أفضل فوائد عشبة الفوقس الحويصلي الصحية

  • محاربة الدهون الضارة: من المعروف أن الدهون ليست ضارة فقط، فمنها مفيد للجسد، ولأنها أحد أهم العناصر الغذائية في جسم الإنسان، يتعرض أحياناً للدهون المشبعة التي تسبب ضرر خطير على القلب والأوعية الدموية، مما يؤدي للإصابة بتصلب الشرايين وخفض نسبة الكوليسترول الجيد.

ومن هنا تسهم عشبة الفوقس الحويصلي في تقليل كميات هذه الدهون وتقليل الأكسدة، فأثناء الاعتماد عليها تقل نسبة الدهون المتراكمة، وبالتالي لها أثر جيد على الصحة الجسدية.

  • تحسين الرؤية: لأننا معرضون لزيادة خطر الإصابة بإعتام العدسة وضعف النظر نتيجة الجلوس لساعات طويلة خلف الهواتف الذكية والحواسيب، يجب الاهتمام أكثر بحاسة البصر من خلال حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية وإجراء فحوصات دورية والاعتماد على وجبات مغذية.

وبالفعل لاحتواء هذه العشبة على البيتا كاروتين وفيتامين أ، فلها تأثير إيجابي في تقوية النظر والحفاظ عليه من التنكس البقعي أو أي مشكلة أخرى.

  • تقليل علامات التقدم في السن: لا يقتصر استخدام عشبة الفوقس على المجال الصحي فقط، بل تدخل في المجال التجميلي أيضاً، وخاصةً للسيدات التي تحاول تقليل الخطوط التعبيرية وعلامات الشيخوخة في بداية الثلاثين، ولاحتوائها على عدة معادن ومضادات أكسدة، تساعد في استعادة نضارة البشرة وحيويتها وتقليل التصبغات والبثور.
  • تقليل نسبة الإصابة بالسرطانات: لجسدك عليك حق، فأنت مسؤول عن العادات اليومية والغذاء والمكان الذي تعيش به، فأي خطر على صحتك يعرضك للإصابة بأحد السرطانات الشائعة، وللحماية يمكن لعشبة الفوقس الحويصلي أن تقلل ظهور الأورام وتخفف من انتشارها أو تكاثر الخلايا المصابة، وذلك لاحتوائها على مادة يطلق عليه فيوسويدان، والتي تعزز مستويات الكوليسترول الجيد وتسهم في خفض نسبة السكر في الدم.
  • تسهيل عملية الهضم: لمن يعاني من عسر الهضم أو القولون العصبي الذي يؤثر على نمط حياتك اليومي ويسبب لك الانتفاخ والغازات وانعدام الشعور بالراحة والغثيان مع الإمساك أو الإسهال أحياناً، توفر لك هذه العشبة فائدة عظيمة في تسهيل هضم الطعام لاحتوائها على حمض الألجينيك، وخاصةً إذا تم استهلاكها قبل تناول الوجبة بحوالي نصف ساعة.
  • علاج قصور الغدة الدرقية: الفائدة الأمثل لهذه الطحالب البحرية هي تقليل أعراض قصور الغدة الدرقية، والتي تتمثل في الشعور بالتعب والإرهاق والنسيان ومشاكل في الخصوبة والنعاس وارتفاع في الوزن والإمساك وحساسية البرد، وغيرها من الأعراض.

ولاحتواء هذه العشبة على اليود وبعض المعادن والفينولات، تعمل كمضاد لقصور الغدة الدرقية وتحفيز عملها بشكل صحيح.

  • خسارة عدة كيلوغرامات: إذا كنت مصاباً بالسمنة أو بوزن زائد وتسعى لخسارته، إليك عشبة الفوقس السحرية التي تعمل على قمع الشهية خلال اليوم، فيمكنك استهلاكها بمعدل مرة واحدة وستلاحظ تناولك لكميات أقل من الطعام، بالإضافة لأهميتها في حرق الدهون الزائدة وتقليل إصابتك بالسمنة المفرطة.

ما هي أبرز أضرار عشبة الفوقس الحويصلي؟

استهلاك هذه العشبة بدون وصفة طبية أمر خطير للغاية، وذلك لاحتوائها على نسب مرتفعة من الملح، فمن أبرز أضرارها:

  • يفضل تجنب استهلاكها من قبل النساء في فترة الرضاعة والحمل.
  • يمنع منعاً باتاً تجربتها من قبل الأشخاص المصابين باضطراب ثنائي القطب أو مرضى اضطراب الغدة الدرقية أو المصابين بأمراض القلب.
  • الإصابة بمشاكل جلدية مثل حب الشباب وارتفاع الحرارة وتورم الجسد إذا تم استهلاكها بإفراط.
  • يمنع تناول الأطفال لعشبة الفوقس سواءً على شكل مكملات غذائية أو شاي.

ما هي كبسولات الفوقس الحويصلي؟

تتواجد هذه الكبسولات في الصيدليات الكبيرة، وتستهلك من أجل التنحيف ودعم العظام والمفاصل والأسنان، وذلك لاحتوائها على عنصر الكالسيوم الذي يفوق تواجده في الحليب الطبيعي، وتتميز هذه الكبسولات بغناها بفيتامين ب 1 وفيتامين ب 12 وفيتامين سي.

وتحتوي العبوة على 120 كبسولة، ويتم تناول واحدة منها يومياً فقط، وتتواجد على شكل كبسولات نباتية أيضاً خالية من السكر والجلوتين والقمح والخميرة والملح ولا تحتوي على أي ألوان صناعية أو مواد حافظة، وبالنسبة إلى العبوة الأصلية فهي محكمة الإغلاق ولها غلاف مطبوع، بينما أغلب المنتجات التقليدية مزودة بغلاف باهت ومفقود أحياناً، فينصح تجنب شرائها أو استهلاكها.

تتمتع عشبة الفوقس الحويصلي بسمعة جيدة ويطلق عليها بالدردرة أو الجرجر في معظم البلدان، ويتم استخدامها في تخفيف الألم أيضاً مثل الصداع وآلام المفاصل، ولكن احذر من تجربتها من تلقاء نفسك، لأنها تحتاج لوصفة طبية بجرعات معينة حفاظاً على سلامتك وصحتك، ويصل سعر العبوة منها إلى 179 ريال سعودي، ويمكن شرائها من شبكة الإنترنت عن طريق مواقع العطارين الموثوقة أو من أقرب متجر للأعشاب في مدينتك.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]