فراشة الفضاء، هل سمعتَ عن هذه الظاهرة من قبل؟

[faharasbio]

في الأيام الأخيرة تداولت بعض المواقع صورة مُذهلة لما يُعرف بفراشة الفضاء.

حسب ماوردَ في التقرير الذي وردَ في موقع Sky News، أنَ المرصد الأوروبي الجنوبي قامَ بالتقاط صورة عن طريق الصدفة لفراشة الفضاء، واصفاً إياها بالمشهد السماوي العجيب والرائع، وأضافَ إلى أنَ هذا الجرم الذي تمَ التقاط صورة لهُ في الفضاء والذي يُشبه شكل الفراشة تماماً ماهوَ إلا عبارة عن جسم غازي يُسمى {أن جي سي2899}.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ صورة الفراشة في الصورة تبدو صغيرة نوعاً ما ولكن في الحقيقة هي جسم ضخم للغاية فلكَ أن تتخيل أنَ المسافة بين مركزها وأطرافها يصل إلى نحو سنتين ضوئيتين؟

علاوة على ذلك، هذا الشكل المُذهل الموجود في السماء والذي تمَ التقاط صورة لهُ بواسطة التلسكوب، عبارة عن فراشة تضيء أمامَ نجوم درب التبانة كما أنَ درجة حرارتها تصل إلى 10 آلاف درجة مئوية.

في الحقيقة، درجات الحرارة تعد عالية جداً في هذا المشهد السماوي المُذهل ولكنه يعود إلى الإشعاع الضخم الكبير التي تصل إليهِ من النجم السديم الأم في المنطقة، علاوة على ذلك هذه الإشعاعات تؤدي لإصدار ألوان مُذهلة على فراشة الفضاء.

وفي النهاية، هذا الجرم السماوي المُذهل يقع بين 30006500 سنة ضوئية منَ الأرض، كما أنهُ يقع بين نجمين مركزيين، وهذان سبب في إعطاء هذا الجرم شكل الفراشة المُذهل.

[ppc_referral_link]