ما هي أهم فوائد القرع الأخضر؟

ما هي أهم فوائد القرع الأخضر؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ما هي فوائد الاسكواش الاخضر؟ ينتمي القرع الأخضر ، أو ما يعرف بالكوسا ، إلى عائلة نبات القرع إلى جانب البطيخ والخيار. في الطب القديم ، تم استخدام القرع الأخضر لعلاج نزلات البرد والأوجاع وبعض الحالات الصحية المختلفة ، على الرغم من أننا جميعًا نعتبر الكوسة من الخضروات. ومع ذلك ، يتم تصنيفها نباتيًا على أنها فاكهة ، وفي هذه المقالة ، سنتعلم المزيد عن فوائد القرع الأخضر للصحة والجسم والجلد والشعر.

فوائد اليقطين الاخضر

للاسكواش الأخضر العديد من الفوائد ، منها:[1][2]:

يحسن صحة القلب

يحتوي اليقطين أو الكوسة على مستويات منخفضة من الصوديوم والكوليسترول والدهون ، وهذا يساعد في موازنة الكربوهيدرات ، وهو مطلب رئيسي لصحة القلب ، وبما أن الكوسة غنية بالألياف ، فقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الألياف لديهم مخاطر أقل. من أمراض القلب.

أحد العناصر الغذائية المهمة الموجودة في الكوسة هو الريبوفلافين ، وهو فيتامين مركب مهم لإنتاج الطاقة. أظهرت نتائج الدراسات أن الأطفال المصابين بأمراض القلب يعانون من نقص حاد في الريبوفلافين.

يساعد في علاج الربو

وفقًا لإحدى الدراسات ، فإن المستوى العالي من فيتامين C الموجود في الكوسة يساعد في علاج الربو ، وبما أن الكوسة تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ، فهي عامل مهم في علاج الربو. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الكوسة على النحاس وفيتامين ج ، وهي فعالة جدًا في علاج الربو.

يعزز الهضم

يحتوي القرع الأخضر على نسبة عالية من الماء ، مما يؤدي بدوره إلى تليين البراز ويمنع الإمساك. يحتوي القرع الأخضر أيضًا على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان ، ولكل منها فائدة مختلفة. خطر الإصابة بالإمساك. أما الألياف القابلة للذوبان فهي مكلفة بمهمة تغذية البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء ، ولهذه البكتيريا دور هام في الحد من اضطرابات المعدة والالتهابات.

جيد للحامل

يعتبر القرع الأخضر غنيًا بحمض الفوليك ، وأهميته معروفة جيدًا في تقليل مخاطر حدوث بعض العيوب الخلقية لدى الجنين ، مثل مشاكل الحبل الشوكي وعدم اكتمال نمو الدماغ. يحتوي القرع الأخضر أيضًا على المغنيسيوم ، والذي أظهرت الدراسات أنه مهم جدًا للنساء الحوامل المعرضات لخطر الإصابة أثناء الحمل أو الولادة المبكرة.

يخفض ضغط الدم

يعتبر القرع الأخضر غنيًا بالبوتاسيوم ، ومن الحقائق التي يجهلها معظم الناس أن القرع الأخضر يتفوق على الموز في نسبة البوتاسيوم الموجودة فيه ، ووفقًا للأبحاث والدراسات فإن تناول البوتاسيوم أمر إلزامي لمكافحة ارتفاع الدم. ضغط.

يحسن صحة العين

الكوسة هي واحدة من الثمار الغنية بزياكسانثين ولوتين ، وهما من مضادات الأكسدة التي ثبت أنها تمنع التنكس البقعي المرتبط بالشيخوخة. يعتبر القرع الأخضر أيضًا مصدرًا رائعًا للبيتا كاروتين ، والذي له دور في تحسين صحة العين وحمايتها من العدوى. لا ننسى أن الكوسة تحتوي على فيتامين أ ، مما أكد دراسات فعاليته في تحسين صحة العين.

يقوي العظام والأسنان

يحتوي القرع الأخضر على اللوتين والزياكسانثين اللذين ينسبان إليهما تقوية العظام والأسنان ، ووجود المغنيسيوم في القرع يساعد في الحفاظ على أسنان قوية وبناء العظام ، ويتحد المغنيسيوم مع الكالسيوم ليعملوا معًا لتحسين تقلص العضلات.

علاقة القرع الأخضر بفقدان الوزن

يبحث الأشخاص الذين يسعون إلى إنقاص الوزن عن الأطعمة التي تحقق هدفهم. هل هناك أي فائدة لفقدان الوزن من القرع الأخضر؟

يعتبر القرع الأخضر من الخضروات منخفضة النشا ، مما يعني أنه غني بالألياف وقليل الكربوهيدرات. يحتوي القرع الأخضر أيضًا على نسبة عالية من الماء ، مما يجعل المعدة ممتلئة لأطول فترة ممكنة. علميًا ، ارتبط تناول المزيد من الخضار والفواكه قليلة الدسم بفقدان الوزن بطريقة صحية والحفاظ على الوزن. ثابت ، ومن المزايا الأخرى التي تجعل الأطعمة الغنية بالألياف مرتبطة بفقدان الوزن أنها تتطلب مزيدًا من الوقت ، ولهذا السبب قد يستغرق الفرد وقتًا أطول للجلوس على طاولة الطعام ، مما يجعله غير قادر على تناول عدد كبير من السعرات الحرارية في وقت قصير.[1].

فوائد اليقطين الأخضر لمرضى السكر

أظهرت الدراسات فعالية القرع الأخضر في المساهمة في السيطرة على مرض السكري من النوع 2. عند إضافة القرع الأخضر إلى النظام الغذائي لمرضى السكر من النوع 2 ، يساعد الزنك والمغنيسيوم على تكسير السكر في الجسم. بفضل غناه بالألياف ، يساعد القرع الأخضر على استقرار مستويات السكر في الدم. وفي مهمتها الوقائية ، أثبتت دراسة ألمانية أن الألياف غير القابلة للذوبان الموجودة في اليقطين فعالة جدًا في توفير الحماية ضد مرض السكري من النوع 2. من ناحية أخرى ، تعمل الألياف القابلة للذوبان الموجودة في اليقطين على تحسين تحمل الجلوكوز لدى مرضى السكر.[1][3].

فوائد اليقطين الاخضر للبشرة والشعر

للقرع الأخضر فوائد عديدة للبشرة والشعر ، منها:[1]:

للبشرة

  • يساعد في تكوين الكولاجين ، حيث يحتوي القرع الأخضر على الريبوفلافين ، والتي أكدت الدراسات أن نقصه يؤثر على نضج الكولاجين. كما أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يلعب دورًا رئيسيًا في تكوين الكولاجين ، ويساعد أيضًا في إنتاج الإيلاستين ، وكلاهما ضروري لبشرة صحية ومتألقة.
  • يساعد على ترطيب البشرة ، حيث أن الكوسة تحتوي على مادة اللوتين التي تقلل الالتهاب ، خاصة عند تعرض الجلد لأشعة الشمس ، وبفضل ذلك تحتوي الكوسة على 95٪ من الماء ، وهو أمر رائع بالطبع للحفاظ على ترطيب البشرة.
  • يبطئ الشيخوخة. يعتبر القرع الأخضر مصدرًا جيدًا لمادة اللوتين والزياكسانثين ، والتي لها خصائص مضادة للشيخوخة. كما أنه يحتوي على مادة اللوتين التي تعمل على منع فقدان الخلايا وتلف الأغشية. كما أنه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

للشعر

  • يعزز نمو الشعر ، يحتوي القرع الأخضر على كمية جيدة من الزنك الذي يعزز نمو الشعر ويعالج الجفاف والهشاشة ، مما يمنح الشعر قوة ونضارة.
  • يقلل من تضخم بصيلات الشعر ، وذلك بفضل وجود القرع الأخضر المحتوي على فيتامين سي ، فهو يساعد على وقف تضخم بصيلات الشعر مما يتسبب في توقف نمو الشعر.

في النهاية ، بعد أن تعرفنا على فوائد القرع الأخضر ، وهو الكوسة ، نأمل أن تكون هذه المقالة حافزًا للكثيرين لإدخال هذه الفاكهة في نظامهم الغذائي. للاستفادة من العديد من الفوائد الرائعة.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق